عربية الأصل.. 30 صورة و8 معلومات عن أجمل امرأة في العالمتعرف على أعضاء لجان تحكيم «أيام قرطاج»«أيام قرطاج» يعرض أفلامه في السجون |صورعروس بيروت الحلقة ١٧.. عروس بيروت الحلقة ٣٥ يثير اهتمام الجمهورshahid.net mbc 4 عروس بيروت.. مسلسل عروس بيروت الحلقة ٣٣ كاملة (فيديو)مسلسل عروس بيروت الحلقه 31.. shahid عروس بيروت الحلقة كاملةعروس بيروت حلقه 33.. مسلسل عروس بيروت الحلقة ٣٣ ملخص الحلقةفي ذكرى رحيله.. أبرز أعمال جمال الغيطاني للسينما والدراما التليفزيونيةنجمة تركية تثير الجدل بزواجها من مخرج يكبرها بـ 19 عامانور يوسف تستضيف مشاهير السوشيال ميديا على "المحور"الأمير ويليام وزوجته كيت يزوران مركزا لتدريب الكلاب فى باكستان | صوركوتش ومير يدخلان التاريخ ويبدآن أول مسيرة نسائية في الفضاء| صور وفيديوذوبان الجليد في مناطق متجمدة بروسيا يكلف اقتصادها 2.3 مليار دولار سنوياجمال الغيطانى.. هل كتب رواية "زبيبة والملك" للرئيس العراقى صدام حسين؟الآثار تجهز 36 قطعة أثرية تمهيدًا لنقلها للمتحف المصرى الكبيرالآثار تعلن عن اكتشاف أثرى جديد فى منطقة آثار الهرم قريبا15 سينمائيا يحكمون فى الدورة الـ 30 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.. تعرف عليهم"لما بنتولد" من الجونة السينمائى لدور العرض الأربعاء المقبل.. فيديوقتيل الصداقة.. شاب دافع عن صاحبه حتى الموت وسط الشارع في شبرامدير أمن الجيزة يضخ دماء جديدة بحديثي التخرج.. و"نبيل" مأمورا لقسم الهرم

محكمة أوروبية ترفض طلب فنزويلا إلغاء العقوبات عليها

   -  
نيكولاس مادورو

كاراكاس- (أ ف ب):

رفضت محكمة عليا في الاتحاد الأوروبي الجمعة طلباً قدّمته فنزويلا لإلغاء العقوبات التي فرضتها بروكسل عليها بسبب تراجع أوضاع حقوق الإنسان في البلد الذي تهزّه أزمة سياسة حادّة منذ أكثر من سنتين.

وقضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، ثاني أعلى هيئة قضائية في التكتل، بأنّ محاولة محامي نظام الرئيس نيكولاس مادورو إلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي، التي تحظر على الشركات الأوروبية تصدير منتجات محددة لفنزويلا، غير مقبولة.

واعتبرت المحكمة ومقرّها لوكسمبورغ أنّه نظراً إلى أنّ العقوبات لا تستهدف دولة فنزويلا مباشرة لذا فطعن حكومة كراكاس غير مقبول قانونياً.

وقالت هيئة المحكمة المؤلفة من ثلاثة قضاة "كحد أقصى، من المحتمل أن يتون للأحكام المتنازع عليها آثار غير مباشرة على جمهورية فنزويلا البوليفارية، حيث إنّ الحظر المفروض، يمكن أن يكون له أثر في الحدّ من المصادر التي يمكن لجمهورية فنزويلا البوليفارية الحصول عليها من البضائع والخدمات قيد البحث".

وفي نوفمبر 2017، فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة من التدابير لحظر تصدير الأسلحة والمعدات التي يمكن استخدامها في قمع المحتجين في فنزويلا، مع تنامي الاحتجاجات السياسية ضد نظام مادورو.

ومذاك، فرض الاتحاد حظر سفر وتجميد أصول بحق 18 من قادة النظام الفنزويلي، ورغم ذلك تضغط الولايات المتحدة على أوروبا لفرض المزيد من العقوبات.

ولم تبتّ المحكمة بعد في الطعون التي قدّمها 10 من هؤلاء المسؤولين ضدّ هذه التدابير، بما في ذلك طعن من نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز.

لمطالعة الخبر على مصراوى