ميدو: ضعف الإمكانيات المادية يصعب منافسة الإسماعيلي على الدوريشريف إكرامي: بيراميدز يشبه أندية أوروبا وأسعى لتحقيق البطولات مع الفريقمحمد صلاح خامسا .. ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد الجولة الثالثةميدو: طارق حامد رفض أموال بيراميدز من أجل عيون الزمالكالبيروفي ديجو الياس يفوز على كريم عبد الجواد ببطولة CIB Finalsأخبار الرياضة| ليفربول يفوز 3 - 1 على أرسنال في الدوري الإنجليزي.. فايلر يرحل عن الأهلي.. ومرتضى منصور يستقبل باتشيكوإبراهيم سعيد: تدهور نتائج الإسماعيلي والمصري بسبب "كورونا"حسني عبد ربه: علي أبو جريشة يجب أن يكون له دور في الإسماعيليإبراهيم سعيد: ركلة جزاء عبد الله جمعة أمام الجونة ظالمةحسني عبد ربه: لاعيبة الإسماعيلي شايلة هم الجمهورتجعل جسمك محرقة دهون.. 5 عادات صباحية ابدأ يومك بهاجوتا بعد هدفه الأول مع ليفربول: أريد المزيد.. وتمنيت وجود الجماهيرأمير رمسيس يكشف لـ صدى البلد سر تنفيذ "حظر تجول" في 3 سنواتبعد تأجيل المحاكمة.. منار سامي ترقص برفقة حسن شاكوش على أغنيته الجديدةشبه بعض.. محمد رمضان برفقة شقيقه الأكبر.. شاهدبعد اختيار فيلمها فى القاهرة السينمائى .. مي زايد: لا يشغلنى حصول فيلم عاش يا كابتن على جائزةرامي صبري يحتفل بوصول أغنية "تعالى" لـ 30 مليون مشاهدة.. شاهدأخبار الفن .. نقل سيد الفيومي للمستشفى .. خطوبة طفل فيلم الدادة دودي .. عزاء المنتصر باللهشيخ الأزهر: مستعدون لزيادة المنح الدراسية لطلاب البوسنة«البحث العلمي» و«نهضة مصر» تحتفلان بتخرج 30 شركة ناشئة من أول حاضنة متخصصة في التعليم

محكمة أوروبية ترفض طلب فنزويلا إلغاء العقوبات عليها

   -  
نيكولاس مادورو

كاراكاس- (أ ف ب):

رفضت محكمة عليا في الاتحاد الأوروبي الجمعة طلباً قدّمته فنزويلا لإلغاء العقوبات التي فرضتها بروكسل عليها بسبب تراجع أوضاع حقوق الإنسان في البلد الذي تهزّه أزمة سياسة حادّة منذ أكثر من سنتين.

وقضت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، ثاني أعلى هيئة قضائية في التكتل، بأنّ محاولة محامي نظام الرئيس نيكولاس مادورو إلغاء عقوبات الاتحاد الأوروبي، التي تحظر على الشركات الأوروبية تصدير منتجات محددة لفنزويلا، غير مقبولة.

واعتبرت المحكمة ومقرّها لوكسمبورغ أنّه نظراً إلى أنّ العقوبات لا تستهدف دولة فنزويلا مباشرة لذا فطعن حكومة كراكاس غير مقبول قانونياً.

وقالت هيئة المحكمة المؤلفة من ثلاثة قضاة "كحد أقصى، من المحتمل أن يتون للأحكام المتنازع عليها آثار غير مباشرة على جمهورية فنزويلا البوليفارية، حيث إنّ الحظر المفروض، يمكن أن يكون له أثر في الحدّ من المصادر التي يمكن لجمهورية فنزويلا البوليفارية الحصول عليها من البضائع والخدمات قيد البحث".

وفي نوفمبر 2017، فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة من التدابير لحظر تصدير الأسلحة والمعدات التي يمكن استخدامها في قمع المحتجين في فنزويلا، مع تنامي الاحتجاجات السياسية ضد نظام مادورو.

ومذاك، فرض الاتحاد حظر سفر وتجميد أصول بحق 18 من قادة النظام الفنزويلي، ورغم ذلك تضغط الولايات المتحدة على أوروبا لفرض المزيد من العقوبات.

ولم تبتّ المحكمة بعد في الطعون التي قدّمها 10 من هؤلاء المسؤولين ضدّ هذه التدابير، بما في ذلك طعن من نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة