شقيقة محمد رمضان للمتنمرين على صورها: «الكلمة الطيبة صدقة»الصحة السودانية: 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفياتالجمهوريون سيغيرون مكان انعقاد مؤتمرهم الحزبي بسبب كوروناجرائم بيت المقدس.. خسائر مادية لحقت بـ5 من الشهود إثر انفجار مديرية القاهرةكيف كان يمضى البريطانيون الإجازات في فترة الثمانينات؟ (صور)فيلم "Poppy" أول فيلم نيوزيلندي محلي يستأنف تصويره منذ تفشي كورونامقتل شخص وإصابة آخرين بينهم شرطيين في إطلاق نار بنيويوركالمكسيك تسجل زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بـ«كورونا»جامبيا تدعو للتحقيق في مقتل أحد مواطنيها برصاص الشرطة الأمريكيةألمانيا تسجل 29 وفاة و342 إصابة جديدة بـ«كورونا»ليتناسب مع مشواره وتاريخه بالنادي.. الزمالك يدرس تعديل عقد شيكابالابعد إصابة زوجة أحمد فتحي وبناته بفيروس كورونا.. مؤمن زكريا يواسي نجم الأهلي السابقنقيب الصحفيين ينعى رجائي الميرغني: أحد رموز الصحافة المصريةفيفا يرفض إقامة انتخابات اتحاد الكرة بالنظام القديمأسعار اللحوم بالأسواق اليوم.. الكندوز يبدأ من 120 جنيها والضأن من 130 جنيهاقصة شركة السيوف..أسسها سباهى باشا بالإسكندرية من 79 سنة وجارٍ هيكلتهافيديو.. سينما فى الهواء الطلق بعد شهرين ونصف من الحجر الصحى فى اليونانفى زمن كورونا.. حفلة أوبرا من الشرفة بسبب حظر التجولوكيل تموين الأقصر يعلن تلقى 50 شكوى وحلها بنسبة 100% خلال مايو الماضىأهالى "فانوس" بالفيوم يطالبون المحافظ بتعقيم القرية بعد وفاة مصاب بكورونا

الصحة تطمئن المواطنين: وقف تداول مستحضرات "الرانتيدين" إجراء احترازى

   -  

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانًا حول ما تردد من بعض المعلومات على بعض مواقع التواصل الإجتماعى بشأن المستحضرات الدوائية المحتوية على مادة الرانتیدین، قالت فيه:"انطلاقًا من الدور الرقابى لوزارة الصحة والسكان متمثلة فى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وبمتابعة ما تردد من بعض المعلومات على بعض مواقع التواصل الاجتماعى بشأن المستحضرات الدوائية المحتوية على مادة الرانتیدین ".

وقال البيان :"تؤكد الوزارة على أنه وطبقًا لما تم رصده من تقارير صادرة عن عدة جهات رقابية دولية ومنها التقرير الصادر من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية الـ""FDA  وتقرير الوكالة الأوروبية لتقييم الأدوية الـ "EMA"وذلك بخصوص المستحضرات الخاصة بتقليل إفراز الحمض فى المعدة والتى تحمل الاسم العلمى رانيتدين (Ranitidine)، حيث تضمنت هذه التقارير العثور على شائبة بها من مواد النيتروس امین تسمى N-nitroso (dimethyl amine(NDMAبمستويات منخفضة، ونظرا لتنوع واختلاف مصادر المواد الخام عالميا"

وتابعت وزارة الصحة:"وانطلاقا من الدور الرئيس لوزارة الصحة والسكان المصرية فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتأكد من سلامة ومأمونية المستحضرات الدوائية فقد تقرر اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية وفقا للإجراءات الرقابية العالمية المتعارف عليها عالميا فى هذا الشأن ومنها وقف تداول كافة المستحضرات المحتوية على مادة الرانتيدين المشار إليها مع أخذ عينات من جميع المصانع المنتجة لهذة المستحضرات وإخضاعها للتحليل فى الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية وسيتم إتخاذ الإجراء المناسب سواء بإعادة التداول والإفراج عن المستحضرات التى تم وقف تداولها أو السحب طبقا لنتيجة التحليل من خلال إصدار منشورات متتالية لاحقة عن كل مستحضر.

وأضاف البيان ،:"تؤكد وزارة الصحة والسكان على أن ما تم هو إجراء احترازى وفقط وفقا للمعايير العالمية المتبعة فى هذا الشأن وأن تلك الإجراءات لا تدعو للقلق حيث قامت حتى الأن العديد من الدول مثل المانيا، سويسرا، استراليا، سنغافورا،المملكة العربية السعودية والمملكة الأرنية الهاشمية ودولة الأمارات باتخاذ نفس تلك الإجراءات".

وأكدت وزارة الصحة ، أنها تقوم الوزارة بنشر الوعى بين المواطنين عن وجود بدائل كثيرة اخرى متوفرة للمستحضرات سالفة الذكر وتناشد المواطنين مراجعة مقدمى الخدمات الصحية لمعرفة تلك البدائل المتوفرة، وتقوم وزارة الصحة والسكان متمثلة فى الإدارة المركزية بالمتابعة المستمرة وسيتم التصريح بأى تعليمات أو إجراءات أخرى سيتم اتخاذها فى هذا الشأن ولمزيد من المعلومات نرجو التواصل الدائم مع مركز اليقظة المصرى لإتباع إجراءات اليقظة الدوائية من خلال الإطلاع على الموقع الالكترونى لمركز اليقظة الدوائية المصرى  http://www.epvc.gov.eg/inter/ .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة