إطلاق ملتقى للتوظيف بالدقهلية.. وشهادات أمان للعمالة غير المنتظمةالجامعة العربية والأمم المتحدة تطلقان حملة المحفظة الوردية "حياتك غالية"تعرف على موعد انتهاء المهلة الأخيرة لاستكمال إجراءات تقنين أراضي الدولةسماع الشهود في محاكمة المتهمين في "ولاية سيناء 4" اليوماليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية الأسبقاليوم استكمال محاكمة 215 متهما في قضية "كتائب حلوان"ضبط 606 قضايا دقيق مدعم ومخالفات مخابز خلال أسبوعالقبض على 205 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيامضبط 19 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 48 ساعةتحرير 75 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيامتخصيص سيارتين جديدتين محكوم بمصادرتهما لمكافحة المخدراتجولة غنائية لـ نادر أبو الليف في أمريكا والسعودية.. اعرف التفاصيلبدء حجز تذاكر فيلم Star Wars الجديد في الولايات المتحدة الأمريكيةأصالة تكشف حقيقة رسائلها الغامضة: خلاف بسيط مع زوجى وأكن له كل الاحترامعلى غرار هوليوود.. منى زكي أول فنانة مصرية في ممر مشاهير دبيأصالة تعترف بوجود خلاف مع طارق العريان.. وهذه هي التفاصيلبعد تمزق فستانها.. حليمة بولند مطلوبة على جوجل بـ السعوديةمنها التمسك بالفن.. لبلبة تكشف عن وعدها لـ والدتها في صغرهااليمن: 34 خرقًا حوثيًا للهدنة الأممية في الحديدة خلال 24 ساعةالمرصد: القوات الأمريكية تواصل انسحابها من قواعدها العسكرية شمال سوريا

ضبط تاجر بتهمة تزوير شيكات بنكية وخطابات ضمان في بورسعيد

-  
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال من ضبط تاجر لقيامه بتزوير الشيكات البنكية وخطابات الضمان واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين في بورسعيد.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال تلقت بلاغا يفيد بتقدم أحد الأشخاص لفرع أحد البنوك بشيك بنكى منسوب صدوره لبنك بإحدى الدول الأجنبية قيمته (خمسة وعشرون مليون يورو) يرغب في إيداعه بحسابه بالبنك وتبين أنه مزور بعد مراجعة البنك مُصدر الشيك.

المشدد ١٠ سنوات لتشكيل عصابي بتهمة تزوير محررات رسمية في السلام

وعلى الفور انتقلت إدارة مكافحة الجرائم المصرفية لفرع البنك المشار إليه وتم التقابل مع شخصين، وتبين رغبتهما في تحصيل الشيك المزور وإيداعه بحساب شركة خاصة بأحدهما بهدف إنشاء مشروع استثماري، وأنهما تحصلا على ذلك الشيك وخطاب الضمان من أحد الأشخاص، والذي أوهمهما بأنه يحتفظ بثروة مالية ضخمة خارج البلاد ويريد استثمارها داخل البلاد من خلال دخوله كشريك معهما في المشروع المزمع إنشاؤه.

وأضافا بأنهما لم يعلما بكون الشيك وخطاب الضمان مزوران، وبتكثيف التحريات حول الأخير تبين أنه تاجر – مقيم بقسم شرطة العرب ببورسعيد - سبق اتهامه والحكم عليه في 17 قضية "شيكات، خيانة أمانة، وأنه قام بالاشتراك مع آخرين في اصطناع الشيك وخطاب الضمان، وتقديمهما للشخصين المتقدمين للبنك لتحصيله وإيداعه بحساب شركة أحدهما بالبنك، وبفحص الشيك وخطاب الضمان المضبوطين تبين أنهما مزوران.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وأنه تحصل على تلك المحررات المزورة من شخص خارج البلاد، كما أضاف بأنه يقوم بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على بعض الشركات والأشخاص عقب إيهامهم بقدرته المالية والدخول معهم في مشروعات استثمارية من خلال تقديم الشيكات وخطابات الضمان المزورة التي يستخدمها في مزاولة نشاطه الآثم بغرض الاستيلاء على بعض المبالغ المالية منهم وأنه يحتفظ بهاتفه المحمول على العديد من تلك الشيكات وخطابات الضمان.

كما ضبط بحوزته على هاتف محمول، بفحصه بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنه يحتوى على (صور لخطاب الضمان و(2) شيك بنكى الأول بمبلغ 25 مليون يورو وهو الشيك "محل الواقعة" والثانى بمبلغ (10 ملايين دولار) وهما منسوبين للبنك الأجنبى، وجميعها مزورة - العديد من التحويلات والخطابات التي تفيد تحويل مبالغ مالية باليورو والدولار بين العديد من البنوك - أسماء العديد من البنوك الأجنبية وأكواد السويفت الخاصة بها - العديد من الرسائل الخاصة على بريده الإلكترونى تحتوى على خطاب يفيد تحويل مبلغ ثلاثين مليون يورو من أحد البنوك العاملة بإحدى الدول الأجنبية إلى بنك آخر لإيهام ضحاياه بتعدد تعاملاته البنكية على خلاف الحقيقة)، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة