سقوط طائرة تركية مُسيرة في سوريابعد سنوات من العمل.. الكشف عن بدلة فضاء للسير على القمر 2024أمير كرارة يستضيف الميرغنى وشيماء سيف وهيثم شاكر فى "سهرانين".. الجمعةالفقي: إسرائيل تنتج أفلاما مشابهة لـ"الممر"تعيين عبد الجابر رئيسا لمدينة القرنة غرب الأقصرالتنمية المحلية تكشف عن ترخيص 248 ألفا و110 "توك توك" للعمل بالقرى والنجوعما الحد الأقصى لحيازة النقد الأجنبى عند دخول أو مغادرة البلاد؟البرلمان يواجه وزارة الإسكان بـ33 طلب إحاطة و3 أسئلة.. اقرأ التفاصيلالتحديات تنتظرك.. إعلامي تونسي ينتقد خطاب قيس سعيد بسبب حديثه عن فلسطينالملكة إليزابيث تطلب خادما شخصيا للعمل فى قصر "باكنجهام".. اعرف الراتبالتحقيقات: المتهم بهتك عرض طفل يتيم بمصر القديمة هدده بسلاح أبيضمصادر بالبترول: الإنتهاء من 80٪من اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديدمؤشر نيكي يهبط 0.10% في بداية التعامل ببورصة طوكيوللنهوض بالعنصر البشري بأسوان.. تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للتسويق الرقمي لـ 25 سيدة وفتاة ..شاهدلتوفير الرعاية الصحية.. صحة أسوان تحدد أماكن الكشف عن ضعاف السمعوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد بشمال سيناءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بالمولد الأحمدي ..صورانطلاق بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بإستاد القاهرةثنائى الإسماعيلى المستبعد من مواجهة الحدود يبدأ التأهيل من الاصابةمستشار الحكومة السورية: أردوغان يرغب في إقامة منطقة آمنة للإرهابيين

بالارقام والتواريخ.. عواجيز الدوري الممتاز بالموسم الجديد

   -  
ينطلق الدوري الممتاز بنسخته الجديدة لموسم 2019–2020، غدا السبت بأجواء جديدة وصفقات تنبئ بمنافسة أقوى بين الفرق عن الموسم الماضي.

ويعد وجود عدد من اللاعبين تخطوا سن الـ35 ظاهرة بالدوري المصري بنسخته الجديدة، وبعضهم يسعى لإثبات أن السن ليس مقياسا والمستطيل الأخضر هو الحاسم والحاكم، وهو ما نرصده في السطور التالية.
يعتبر محمد عبدالمنصف حارس مرمى فريق وادي دجلة أكبر اللاعبين في الدوري الممتاز سنا، ويبلغ عمره 42 عاما وهو من مواليد 6 فبراير1977.
ولعب "أوسة" بصفوف الزمالك والجونة وإنبي قبل الاستقرار مع وادي دجلة، يعد أكثر لاعب شارك في الدوري، برصيد 23 موسما متتاليا في الموسم الماضي.
هاني سعيد كابتن فريق مصر المقاصة، ثاني أكبر لاعبي الدوري سنا، ويبلغ عمره 39 عاما، فهو من مواليد 22 أبريل 1980، ولعل هاني الوحيد الذي أكد أن الموسم الحالي سيكون الأخير بمشواره الكروي.

بدأ هاني سعيد مسيرته ناشئا في الأهلي، لعب لفرق الزمالك والمصري والإسماعيلي قبل الاستقرار في المقاصة.

يأتي صلاح أمين مهاجم المقاصة في المركز الثالث، بعمر 38 عاما، فهو من مواليد 18 سبتمبر 1981، ولعب في الدوري لأندية الإسماعيلي والإنتاج الحربي وسموحة وطلائع الجيش والنجوم وأخيرا مصر المقاصة.

ويأتي في المركز الرابع، شريف إكرامي حارس الأهلي صاحب الـ36 عاما وهو من مواليد 10 يوليو 1983، ولعب في الدوري للأهلي والجونة فقط، بعد عودته من تجربة احترافية في فينورد الهولندي. 
بالأرقام.. عبدالله السعيد يحتل قائمة هدافي لقاءات السوبر المحلي

وبلغ سن ستة لاعبين 35 عاما جاءوا بالترتيب التنازلي كالتالي
حسن الشامي، الظهير الأيسر للمقاولون العرب، من مواليد 1 نوفمبر 1983، ولعب لأندية الجونة وسموحة والإنتاج الحربي، وأخيرا المقاولون، وحسام سلامة (باولو) مهاجم فريق طلائع الجيش، وهو من مواليد 15 نوفمبر 1983، ولعب مع الداخلية وسموحة والزمالك والمقاولون العرب قبل الانتقال لطلائع الجيش، ثم نور السيد لاعب الاتحاد السكندري، وهو من مواليد 1 سبتمبر 1984، لعب لأندية الجونة والزمالك وإنبي قبل الانتقال للاتحاد السكندري.
ثم أحمد سعيد أوكا لاعب إف سي مصر، وهو من مواليد 13 مارس 1985، ولعب من قبل في الإسماعيلي وحرس الحدود والإنتاج الحربي والجونة قبل الانتقال لنادي إف سي مصر، وأسامة رجب زميله بالفريق، وهو من مواليد 15 أبريل 1984، ولعب من قبل لأندية إنبي والجيش والجونة.
وسامح على لاعب حرس الحدود، وهو من مواليد 27 أبريل 1984، ولعب من قبل لغزل المحلة والمنيا والإنتاج الحربي قبل الحرس.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة