اضبط مخالفة.. تراكم تلال القمامة داخل شوارع زفتى فى الغربية "صور"أبرز قضايا التوك شو.. التضامن: وارد فتح الحضانات بعد أسبوعين إذا لم يجد جديدلمنع انتشار كورونا.. الحلاقون يرتدون بدلات واقية فى صالونات الحلاقة "فيديو"تعرف على طرق علاج ألم الأذن المرتبط بنزلات البردأسباب تجعل نتيجة تحليل كورونا سلبية كاذبة رغم الإصابة بالفيروستاريخ مهم جدًا بالنسبالي.. كريم محمود عبد العزيز فى ذكرى عيد ميلاد والدهعلا رشدى عن العنصرية: نعلم أولادنا أن ربنا خالقنا كلنا زي بعضبسبب مظاهرات أمريكا.. يوسف الشريف: فلسطين أيضا لا تستطيع التنفسمحتاجين مستشفيات لعزل المتنمرين.. بسمة وهبة تهاجم العنصريين تجاه شقيقة محمد رمضانيا سهيلة انت هايلة.. رامز جلال يدعم فتاة تجسد شخصيته بـ المكياجكراڤت منقوش.. أحمد فلوكس ينشر صورة ببدلة كلاسيكوزارة الزراعة تحدد 5 إرشادات لزيادة إنتاج محصول القطنالصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي تتعرض لهجوم من جمهور الأهليبعد الهجوم على مهرجان القاهرة.. رامي المتولي يكشف رأيه في المدير الفني للمهرجانالجنايات تستكمل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ"أحداث الطالبية" الخميسهيئة الكتاب تتيح كتاب "ذكريات فاطمة اليوسف" للتحميل مجاناًرواية "النزيل رقم 1" تستعرض جهود الجيش الأبيض مع فيروس كوروناالحالة مستقرة.. أشرف زكي: كل ما يقال عن صحة رجاء الجداوي شائعات ..فيديوأيمن سمير: ما يحدث فى أمريكا مؤامرة لإسقاط ترامب.. فيديوالوطنية للتدريب: مصر أدارت أزمة كورونا باحترافية وتكامل بين الجهات المعنية

توقيع اتفاق تسوية المستحقات لشركة «سوميتومو إيجيبت» لدى «تنمية الصادرات»

-  
المصري اليوم تحاور« الدكتور محمد معيط وزير المالية » - صورة أرشيفية

وقّع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، الجمعة، اتفاقًا مع شركة «سوميتومو إيجيبت» لتسوية المبالغ المستحقة المتأخرة للشركة لدى صندوق تنمية الصادرات، في إطار المبادرة التي أقرتها الحكومة لسداد المستحقات المالية المتأخرة للمصنعين والمصدرين؛ بما يُسهم في تشجيع الاستثمار وتعظيم الإنتاج المحلى وتحفيز التصدير.

وقال «معيط» إن الحكومة حريصة على إحداث نقلة نوعية في معدلات التصدير، بما يتطلب تعميق التصنيع المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية، وتعظيم القدرات التنافسية للمنتجات المصرية بحيث تكون ذات قيمة مضافة عالية على النحو الذي يفتح آفاقًا تصديرية جديدة، موضحًا أن البرنامج الجديد لتحفيز الصادرات لا يقتصر على تقديم دعم مالي فقط للمصدرين، بل يتضمن مسارات أخرى منها دعم التسويق، وإقامة المؤتمرات الكبرى، ودعم الشحن في بعض الدول، على أن تتم مراجعة هذا البرنامج وإعادة تصميمه كل عام، بما يُواكب أي متغيرات قد تطرأ على هذا القطاع الحيوي الذي يُعد إحدى دعائم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن وزارة المالية ستتولى، وفقًا لاتفاق التسوية، سداد المبالغ المستحقة المتأخرة لشركة «سوميتومو إيجيبت» لدى صندوق تنمية الصادرات خلال فترة أقل من ٥ سنوات.

وأضاف أنه سيتم إجراء مقاصة للمستحقات المالية للمصدرين من خلال تخصيص الأراضي الصناعية والاستثمارية، وتسوية المتأخرات الضريبية حتى نهاية يونيه ٢٠١٨، فضلاً عن تشجيع الشركات المصدرة على ضخ أي مستحقات يحصلون عليها من الحكومة في إقامة مشروعات جديدة أو توسعات استثمارية بمشروعاتهم القائمة؛ بما يُسهم في تقوية دعائم التصنيع المحلى.

من جانبه، أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن مبادرة سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين تضمنت صرف 10% من مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات، التي تعتزم إنشاء خطوط إنتاج جديدة أو إجراء توسعات في استثماراتهم في السوق المصرية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على زيادة معدلات الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشار أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إلى أن الحكومة أطلقت عدة مبادرات لدعم المصدرين وتحفيز الصادرات، بما يُسهم في زيادة حجم الاستثمارات بمصر، وقد تقرر السداد الفوري لكل مستحقات صغار المصدرين لمساندتهم، موضحًا أنه تقرر سداد مستحقات كبار المصدرين بحيث يتم ضخها في توسعات استثمارية وتصنيعية بمصر على النحو الذي تم مع شركة «سوميتومو إيجيبت».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة