ضبط 37 قطعة سلاح و5 قضايا مخدرات وتنفيذ 1370 حكما قضائيا بحملة فى سوهاجخلال ساعات.. محاكمة صاحب شركة ومهندس بتهمة عرض رشوة على معاون وزير الآثارضبط 1000 عبوة معسل مغشوشه فى حملة تموينية بسوهاجاليوم.. محاكمة أعضاء مجلس إدارة شركة بتهمة اختلاس 6 ملايين جنيهشقيقة محمد رمضان للمتنمرين على صورها: «الكلمة الطيبة صدقة»الصحة السودانية: 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفياتالجمهوريون سيغيرون مكان انعقاد مؤتمرهم الحزبي بسبب كوروناجرائم بيت المقدس.. خسائر مادية لحقت بـ5 من الشهود إثر انفجار مديرية القاهرةكيف كان يمضى البريطانيون الإجازات في فترة الثمانينات؟ (صور)فيلم "Poppy" أول فيلم نيوزيلندي محلي يستأنف تصويره منذ تفشي كورونامقتل شخص وإصابة آخرين بينهم شرطيين في إطلاق نار بنيويوركالمكسيك تسجل زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بـ«كورونا»جامبيا تدعو للتحقيق في مقتل أحد مواطنيها برصاص الشرطة الأمريكيةألمانيا تسجل 29 وفاة و342 إصابة جديدة بـ«كورونا»ليتناسب مع مشواره وتاريخه بالنادي.. الزمالك يدرس تعديل عقد شيكابالابعد إصابة زوجة أحمد فتحي وبناته بفيروس كورونا.. مؤمن زكريا يواسي نجم الأهلي السابقنقيب الصحفيين ينعى رجائي الميرغني: أحد رموز الصحافة المصريةفيفا يرفض إقامة انتخابات اتحاد الكرة بالنظام القديمأسعار اللحوم بالأسواق اليوم.. الكندوز يبدأ من 120 جنيها والضأن من 130 جنيهاقصة شركة السيوف..أسسها سباهى باشا بالإسكندرية من 79 سنة وجارٍ هيكلتها

دراسة: عدم الحصول على ما يكفى من فيتامين (د) يرفع خطر الموت المبكر

   -  

توصلت الأبحاث إلى أن عدم تناول كمية كافية من فيتامين (د) يمكن أن يزيد ثلاثة أضعاف خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد العلماء أن وجود مستويات منخفضة من الفيتامينات - التي يصنعها الجسم عندما يتعرض لأشعة الشمس - يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالموت من أي سبب.

وكشف البحث أيضًا أن مرضى السكري يواجهون خطرًا أكبر للوفاة إذا كانوا يعانون من نقص فيتامين (د).

وأظهرت النتائج أن المرضى كانوا أكثر عرضة بأربع مرات للوفاة بسبب مرض السكري إذا كانت لديهم مستويات منخفضة من الفيتامينات.

وحذرت الجمعيات الخيرية اليوم من أن النتائج لم تثبت أن نقص فيتامين (د) يلعب دورًا مباشرًا في التسبب في الوفاة المبكرة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، نظر الباحثون في سجلات 78581 من مرضى السكري من جميع الأعمار في المستشفى العام في فيينا في النمسا بين عامي 1991 و 2011.

ثم تم مطابقة البيانات مع السجل الوطني للوفيات النمساوية بعد 20 عامًا، وكان هناك 11777 حالة وفاة في ذلك الوقت.

واعتبر المرضى الذين يعانون من مستوى فيتامين (د) أقل من 50 نانومول لكل لتر (نول / لتر) ناقصة - المعترف بها فى معامل التحاليل.

ووجدت الدراسة أن مستويات فيتامين (د) البالغة 10 نانومول / لتر أو أقل كانت مرتبطة بزيادة مرتين إلى ثلاث مرات في خطر الوفاة لأي سبب، وفقًا لفريق البحث في جامعة فيينا الطبية.

وسيتم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في برشلونة هذا العام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة