العاهل السعودي يجدد تأكيده على وقوف المملكة بجانب فلسطين وحقوق شعبهاصحفي ألماني-تركي: عقلية نظام أردوغان "مزيج من تجار السجاجيد والمافيا"زلزال يضرب الفلبين بقوة 6.4 ريخترالعدوان التركي: أنقرة تدفع بتعزيزات كبيرة سعيا لاقتحام رأس العين السوريةإردوغان يدافع عن أداء المنتخب التركي التحية العسكرية بأنه "طبيعي وبديهي"العاهل السعودي يؤكد مجددا على وقوف بلاده الدائم مع فلسطين وحقوق شعبهاوزير السياحة الجزائري: علاقاتنا بمصر تاريخية.. وأرض الكنانة في قلب الجزائريينالشرطة العسكرية الروسية تصل لحدود مدينة عين العرب السوريةالجيش السوري يستعد لدخول عين العرب وسط تدعيمات من الشرطة العسكرية الروسيةبوتين: عمليات تسليم الأسلحة الروسية تمت بنجاح ونعمل على زيادة الإنتاجالجريدة الرسمية تنشر أسباب وتفاصيل قرار فرض رسوم نهائية على واردات الحديدمعرض "بيزنكس" يتوقع إبرام صفقات بقيمة 300 مليون جنيه (حوار)مندوب روسيا بمجلس الأمن: على جميع الدول إعادة مواطنيها من مقاتلى داعش ومحاكمتهمبيان للدول الأوروبية فى مجلس الأمن يدين العملية التركية فى شمال سورياسفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: ننظر فى فرض عقوبات إضافية على تركيالا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية التونسيةالإدارة المركزية للمياه الجوفية: مدينة نويبع جاهزة لمجابهة السيولالغرابلي: تدبير اعتماد مالي لتطوير طريق "مطروح - سيوة"من أجل بيئة أفضل.. طلاب الإسكندرية ينظفون حديقة الحيوانالسبت المقبل.. فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة قنا للصيانة

دراسة: عدم الحصول على ما يكفى من فيتامين (د) يرفع خطر الموت المبكر

   -  

توصلت الأبحاث إلى أن عدم تناول كمية كافية من فيتامين (د) يمكن أن يزيد ثلاثة أضعاف خطر الوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد العلماء أن وجود مستويات منخفضة من الفيتامينات - التي يصنعها الجسم عندما يتعرض لأشعة الشمس - يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالموت من أي سبب.

وكشف البحث أيضًا أن مرضى السكري يواجهون خطرًا أكبر للوفاة إذا كانوا يعانون من نقص فيتامين (د).

وأظهرت النتائج أن المرضى كانوا أكثر عرضة بأربع مرات للوفاة بسبب مرض السكري إذا كانت لديهم مستويات منخفضة من الفيتامينات.

وحذرت الجمعيات الخيرية اليوم من أن النتائج لم تثبت أن نقص فيتامين (د) يلعب دورًا مباشرًا في التسبب في الوفاة المبكرة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، نظر الباحثون في سجلات 78581 من مرضى السكري من جميع الأعمار في المستشفى العام في فيينا في النمسا بين عامي 1991 و 2011.

ثم تم مطابقة البيانات مع السجل الوطني للوفيات النمساوية بعد 20 عامًا، وكان هناك 11777 حالة وفاة في ذلك الوقت.

واعتبر المرضى الذين يعانون من مستوى فيتامين (د) أقل من 50 نانومول لكل لتر (نول / لتر) ناقصة - المعترف بها فى معامل التحاليل.

ووجدت الدراسة أن مستويات فيتامين (د) البالغة 10 نانومول / لتر أو أقل كانت مرتبطة بزيادة مرتين إلى ثلاث مرات في خطر الوفاة لأي سبب، وفقًا لفريق البحث في جامعة فيينا الطبية.

وسيتم تقديم النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في برشلونة هذا العام.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة