اقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاءبالتعاون مع ٣٥ دولة حول العالم.. مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس يشارك في استقصاء دولي حول فيروس كورونا"الصحفيين": إتاحة الكمامات الجراحية وأقنعة الوجه والمطهرات بمقر النقابةنقيب الصحفيين يعلن تفصيليا الإجراءات التنفيذية لمواجهة كورونا بين الصحفيين وأسرهمعزل الملابس المستعملة بالمحلات عدة أيام لا يمنع عدوى كوروناتنبؤ الرى يتوقع سقوط أمطار غزيرة اليوم على الهضبة الأثيوبيةتعيين مساعدين لوزير الاوقاف للتواصل المجتمعى والامتحانات والتدريبوزير الأوقاف: إخراج الزكاة لعلاج المرضى وتجهيز المستشفيات من أولى الأولوياتبعد معركة كبيرة في المطبخ: رضوى الشربيني في أحدث ظهور عبر إنستجرامأخبار السوشيال ميديا.. طفلة توجه رسالة لـ محمد رمضان.. وعادل إمام يستعيد ذكرياته مع الفنان فؤاد المهندسأخبار الفن.. إصابة مذيعة CBC بفيروس كورونا.. ظهور نادر لوالد محمد رمضان.. وخطوبة ابنة بهاء الدين محمدالأنبا باخوم يشارك في احتفالية جائزة التسامح والحوار الديني بجامعة سوهاجالبابا تواضروس يعزي الأنبا متاؤس في رحيل الراهب بولس الفاخوريإصابة 7 إعلاميين بكورونا خلال 48 ساعة.. 3 منهم في قنوات الـ cbcضياء رشوان يعلن 7 إجراءات تنفيذية لمواجهة فيروس كورونا بين الصحفيين وأسرهمأهم الأخبار.. ارتفاع عدد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا في مصر.. تأجيل محاكمة ممدوح حمزة واستمرار مظاهرات أمريكامصطفى بكري ينتقد موقف المنظمات الحقوقية من أحداث أمريكاتعرف على ما قاله ترامب للأقباط في عيد دخول السيد المسيح مصرالسوشيال ميديا تُعيد مايكل جاكسون للحياةفيديو .. محمد عز يطرح برومو أحدث أغنياته سنين بتضيع

إيجاس: 10.6 مليار دولار إجمالي الاستثمارات في مشروعات الغاز

-  
الشركة القابضة "إيجاس"

قال المهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، إن المشروعات التي تم الانتهاء منها بلغ إجمالي استثماراتها 6ر10 مليار دولار، وتشمل كل من استكمال مراحل إنتاج حقل ظهر، والمرحلة الثانية من حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل، والإنتاج المبكر من المرحلة 9ب بالمياه العميقة في غرب الدلتا.
وتابع البقلى:"شملت المرحلة الثانية من حقل دسوق ومشروع خط ابوماضي – الجميل لنقل إنتاج حقل نورس إلى محطة المعالجة بمنطقة الجميل ببورسعيد ، كما تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المسح السيزمى لمنطقة غرب المتوسط بإجمالي يصل إلى 22 ألف كم كما تم تنفيذ مسح سيزمى ثنائى وثلاثى الأبعاد بمنطقة دلتا النيل".
وأشار الى تلبية كامل احتياجات الاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعي لكل قطاعات الاستهلاك المختلفة ليصل إلى حوالي 6 مليارات قدم مكعب غاز يومياً في 2018/2019 منها حوالي أكثر من 62% لقطاع الكهرباء وتوجيه أكثر من 22% للصناعة و 10% لمشروعات صناعة البتر وكيماويات ومشتقات الغاز و 5% للاستهلاك المنزلي وتموين السيارات .
وأشار إلى إن العام شهد مضاعفة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز ليبلغ اجمالى الوحدات السكنية التي تم توصيلها منذ بدء النشاط وحتى الآن 10 ملايين وحدة سكنية منها أكثر من مليون و 230 ألف وحدة سكنية خلال العام وهو أعلي معدل توصيل منذ بداية النشاط ، وتم التوصيل إلى 40 منشأة صناعية و 1841 منشأة تجارية ، كما تم تحويل نحو 3ر32 ألف سيارة للعمل بالغاز كأعلى معدل يتم الوصول إليه .

كما أشار إلى استمرار مشروعات التوسع في الشبكة القومية للغازات الطبيعية في ظل الدور المهم الذي تلعبه في نقل وإمداد كل المستهلكين بكل احتياجاتهم من الغاز الطبيعي والحاجة إلى مواكبة الزيادة المستمرة في إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ليصل اجمالى أطوال خطوطها الرئيسية إلى نحو 7800 كم.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروعات خطوط جديدة لنقل الغاز الطبيعي بطول أكثر من 232 كم وبتكلفة استثمارية حوالي 3.9 مليار جنيه وتشمل مشروع خط غاز التينة /ابوسلطان/ العاصمة الإدارية ومشروع خط دهشور / الواسطى / بنى سويف ومشروع خط مصنع إسالة الغاز بإدكو ، وجار تنفيذ عدة مشروعات جديدة بتكلفة استثمارية أكثر من 4 مليارات جنيه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة