ورشة التلوين في جناح مصر تستقطب الأطفال بمعرض بلجرادشاهد الفيديو الترويجى لمعرض بلجراد الدولى للكتاب فى دورته الـ 46بدراوي: البرلمان يتفاوض مع الحكومة لخفض أسعار الغاز 25% لجميع الصناعاتحملات مكثفة على مصانع العاشر من رمضان لمتابعة إجراءات السلامة والصحة المهنيةمحافظ كفرالشيخ يصدر حركة تكليفات لمجالس المدن والوحدات القرويةلجنة فنية من الصحة لاستلام وحدة الغسيل الكلوى بديرب نجمجامعة أسوان: منافسات قوية بين الطلاب المصريين والأفارقة فى أسبوع شباب الجامعاتإصابة 7 أشخاص فى حادثين منفصلين بمركزى الداخلة وبلاط فى الوادى الجديدمحافظة جنوب سيناء تنظم مؤتمرا جماهيريا تحت شعار "أكتوبر انتصارات وانجازات"ضبط عاطلين حولا منزلهما بإمبابة لمصنع إستروكسفي ذكرى ميلاد حسن عابدين .. تعرف على رأيه في الفنان نجيب الريحانيأول جايزة ماروحش بيها.. أحمد حلمي يعلق على إدراج اسمه في ممر المشاهيريدعم لبنان.. محمود العسيلي يشارك في انتفاضة بيروت على طريقته الخاصةبـ الأخضر .. رايا أبى راشد تتالق وتوجه رسالة غامضة.. شاهدشاب لبنانى يرفع لافتة لـ رضوى الشربينى فى المظاهرات | تعرف على المكتوب بهارضوى الشربيني تشارك في مظاهرات لبنان .. تفاصيلهنزل باقي الصور.. عمرو دياب يتلقى تهديدات قوية اعرف السبب والتفاصيلالأمن مسئولية الجميعمنى رجب: مهرجان «كوني أجمل» يهدف لتقديم صورة راقية للمرأة المصريةفيديو.. مستشار رئيس الجمهورية اللبنانى: قرارات اليوم تاريخية لصالح الشعب

صحيفتان لبنانيتان تكشف سبب رفض واشنطن منح تأشيرة لوزير الصحة

   -  
جميل جبق وزير الصحة اللبناني

بيروت - أ ش أ

ذكرت صحيفتا "النهار" و"الجمهورية" اللبنانيتان أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيروت رفضت منح وزير الصحة اللبناني جميل جبق تأشيرة دخول إلى الأراضي الأمريكية؛ كونه ينتمي إلى فريق وزراء "حزب الله" داخل الحكومة اللبنانية.

وأشارت الصحيفتان – في عدديهما الصادرين صباح اليوم الجمعة– إلى أنه كان من المقرر أن يكون وزير الصحة ضمن الوفد الرسمي الذي سيرافق رئيس الجمهورية ميشال عون؛ للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك والتي ستبدأ الأسبوع المقبل، ومؤتمر لنظرائه من وزراء الصحة من عدد من الدول المختلفة على هامش الجمعية العامة.

وأوضحتا أن جبق تقدم إلى السفارة الأمريكية بطلب لتجديد "الفيزا" التي كان قد حصل عليها سابقا وانتهت صلاحيتها، غير أن طلبه رفض بسبب انتمائه إلى حزب الله.

وكان وزير الصحة اللبناني قد سبق وزار العاصمة الأمريكية واشنطن في شهر مايو الماضي، حيث شارك في مؤتمر طبي حينها، وكان أول وزير محسوب على حزب الله يزور العاصمة الأمريكية في أول جولة خارجية له، فور تسلمه وزارة الصحة.

وتضم الحصة الوزارية لحزب الله في الحكومة 3 حقائب يشغلها الوزراء محمد فنيش للشباب والرياضة، وجميل جبق للصحة، ومحمود قماطي لشئون مجلس النواب، وتمسك حزب الله في مرحلة مشاورات تأليف الحكومة اللبنانية التي استغرقت قرابة 9 أشهر بالحصول على وزارة الصحة ضمن حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري، على الرغم من تحذيرات دولية، في ضوء أن الوزارة تتلقى هبات ومساعدات عربية ودولية -خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية- يُخشى أن يتم إيقافها أو إلغائها أو أن تتأثر بشكل أو بآخر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة