الصحة: تسجيل 1536حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و46 وفاةالصحة: تطبيق "صحة مصر" تجاوز مليون مستخدم منذ إطلاقه فى أبريل الماضىالصحة تتسلم مليون جرعة فيتامين د لتوزيعها على الأطقم الطبية بمستشفيات العزلمتحدث الوزراء: حسم أسعار المستشفيات الخاصة فى علاج كورونا خلال أياممتحدث الوزراء: مناقشة عودة الطيران وفتح المجال الجوى.. الأسبوع الجارىوزير التعليم: إعلان نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى السبت 6 يوينوحياة بالألوان.. أمريكية تحول قصرها إلى منزل أحلام "قوس قزح" بـ5000 دولار" أنا جايلك".. وائل الفشنى يسجل أغنية جديدة تطرح خلال أيام"هتوحشنى قوى".. هانى رمزى يستعرض أفلامه مع حسن حسنى × 8 صوربالعكاز.. مادونا تواجه صعوبة فى المشى أثناء مغادرة مستشفى بلندن.. صوربهجة الزمن الجميل.. الراحلة عفاف شاكر تقبل شقيقتها شادية فى صورة عمرها 36 سنةبالكمامات الواقية.. هيو جاكمان وزوجته فى نزهة بالكلاب بنيويورك "صور"بعد نجاح "النهاية".. المخرج ياسر سامى بصحبة زوجته وابنتيهمن هو جورج فلويد.. وكيف تعاطف معه لاعبو كرة القدمفي الجول يكشف تصور اتحاد الكرة لإعادة النشاط الكروي في مصربالصور.. لاعبو الدوري الألماني يتضامنون مع قضية مقتل جورج فلويدحارس الترجي يتحسر على الخسارة أمام الزمالكوزير التعليم: صفحات مزيفة على "فيس بوك" تنقل الشائعات احذروهامصر تقفز للمركز الـ14 فى الحالات اليومية المصابة بكورونا على مستوى العالم"المحامين" تعلن استئناف العمل بالنقابة بعد تعقيمها بداية من الغد

صحيفتان لبنانيتان تكشف سبب رفض واشنطن منح تأشيرة لوزير الصحة

   -  
جميل جبق وزير الصحة اللبناني

بيروت - أ ش أ

ذكرت صحيفتا "النهار" و"الجمهورية" اللبنانيتان أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيروت رفضت منح وزير الصحة اللبناني جميل جبق تأشيرة دخول إلى الأراضي الأمريكية؛ كونه ينتمي إلى فريق وزراء "حزب الله" داخل الحكومة اللبنانية.

وأشارت الصحيفتان – في عدديهما الصادرين صباح اليوم الجمعة– إلى أنه كان من المقرر أن يكون وزير الصحة ضمن الوفد الرسمي الذي سيرافق رئيس الجمهورية ميشال عون؛ للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك والتي ستبدأ الأسبوع المقبل، ومؤتمر لنظرائه من وزراء الصحة من عدد من الدول المختلفة على هامش الجمعية العامة.

وأوضحتا أن جبق تقدم إلى السفارة الأمريكية بطلب لتجديد "الفيزا" التي كان قد حصل عليها سابقا وانتهت صلاحيتها، غير أن طلبه رفض بسبب انتمائه إلى حزب الله.

وكان وزير الصحة اللبناني قد سبق وزار العاصمة الأمريكية واشنطن في شهر مايو الماضي، حيث شارك في مؤتمر طبي حينها، وكان أول وزير محسوب على حزب الله يزور العاصمة الأمريكية في أول جولة خارجية له، فور تسلمه وزارة الصحة.

وتضم الحصة الوزارية لحزب الله في الحكومة 3 حقائب يشغلها الوزراء محمد فنيش للشباب والرياضة، وجميل جبق للصحة، ومحمود قماطي لشئون مجلس النواب، وتمسك حزب الله في مرحلة مشاورات تأليف الحكومة اللبنانية التي استغرقت قرابة 9 أشهر بالحصول على وزارة الصحة ضمن حكومة رئيس الوزراء سعد الحريري، على الرغم من تحذيرات دولية، في ضوء أن الوزارة تتلقى هبات ومساعدات عربية ودولية -خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية- يُخشى أن يتم إيقافها أو إلغائها أو أن تتأثر بشكل أو بآخر.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة