هل كان شيخ الأزهر الظواهري مبعوث النبى محمد لـيبشر أحمد شوقى أنه فى انتظاره؟"لمحات من الهند" مسابقة رسم فى متحف الفن الإسلامىمتحف اللوفر يناقش مد ساعات العمل وإلزامية الحجز المسبق أثناء أولمبياد 2024الأمم المتحدة: نزوح 160 ألف شخص جراء العدوان العسكرى التركى على سوريا"سوريا الديمقراطية": مقتل عشرات من الجيش التركى والفصائل المسلحةسكاى نيوز: فرنسا تدرس سحب قواتها من التحالف الدولى ضد تنظيم داعشموجز 6.. صرف رواتب موظفى الدولة يوم الأحد المقبل 20 أكتوبرالسفير الكويتى: لقاءات واتفاقيات مهمة خلال زيارة رئيس الوزراء للقاهرةبدء عزاء وزير الاتصالات الأسبق في مسجد عمر مكرمرانيا يوسف تنتقل إلى التجمع الخامس لتصوير "الأنسة فرح"هنيدى بجوار جايسون موموا: يعنى المصور ساب الحفل كله وجاى يصورنى معاهالتفاصيل الكاملة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في دورته الـ 2محمد محمود يظهر بعد 279 يوما.. تعرف على تشكيل الأهلي وأحداث ودية الإعلاميين "السرية"محرز أفضل لاعبي سيتي في سبتمبرتقرير فرنسي: نيمار يغيب 4 أسابيع بسبب الإصابة.. وموقفه من لقاء ريال مدريدميتشو في برج العرب لمتابعة دوليي الزمالك أمام بتسواناالتشكيل الأول لـ البدري – الشحات وعبد الله جمعة وكوكا أساسيون ضد بوتسوانانزوح 160 ألف شخص نتيجة العملية العسكرية التركية في سورياالخميس.. انطلاق الدورة الثانية من "Motor Festival 2019" بالغردقةعاجل.. قوات الأمن تحرر نجل نائب أشمون المختطف على يد عصابة بالبحيرة

الرئيس الألماني يدعو إلى "بذل المزيد" من أجل مكافحة أزمة المناخ

   -  
الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير
برلين- (د ب أ):

طالب الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير مع 31 رئيس حكومة ودولة آخرين بمزيد من الطموح في مكافحة أزمة المناخ.

وأعلن المكتب الرئاسي في برلين اليوم الجمعة أن الرئيس وقع على مناشدة لنظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، والتي انضمت إليها أيضا دول مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والسويد وكوريا الجنوبية وفنلندا واليونان والمجر.

وجاء في المناشدة التي تم الإعلان عنها قبل قمة الأمم المتحدة لحماية المناخ في نيويورك المقررة يوم الاثنين المقبل: "جيلنا أول جيل يستشعر الارتفاع السريع لدرجات الحرارة على المستوى العالمي، وربما يكون الأخير الذي يمكنه النجاح في درء أزمة مناخ عالمية تنذر بالخطر".

وأشار القادة في المناشدة إلى أن تأثيرات تغير المناخ موثقة على نحو جيد ويمكن استشعارها في كافة أنحاء الكوكب، وأضافوا: "موجات الحر والفيضانات والجفاف والانهيارات الطينية تحدث بكثرة غير معهودة من قبل، كما يذوب الجليد ويرتفع مستوى سطح البحر".

وشكا قادة الدول الموقعة على المناشدة من عدم كفاية الإجراءات الحالية التي يتخذها المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف المنصوص عليها في اتفاقية باريس المناخية للحد من احترار الأرض. وجاء في المناشدة: "يتعين فعل المزيد على نحو سريع وحاسم ومشترك... نناشد المجتمع الدولي وكافة أطراف اتفاق باريس: يجب أن نتصرف على نحو مشترك وحاسم وسريع لوقف أزمة المناخ العالمية".

وأكدت المناشدة أن الجميع مدعوون إلى جعل عام 2019 عام سياسة المناخ الطموحة، والتوجه إلى قمة الأمم المتحدة لحماية المناخ بخطط ومبادرات محددة من أجل هذا الغرض.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة