العضويات الشرفية وزيارة الشهداء وتكريم الأطباء شعار الوسط الكروى في العزل المنزلىحسام البدرى يُحضر خطة لتجهيز اللاعبين لتصفيات أمم افريقيا19 لاعباً بالزمالك يمنعون الأبيض من التعاقد مع صفقات جديدة فى هذه المراكزبلاتس: متوسط خام دبى يقفز 10 دولارات فى مايوالمؤشر نيكى يصعد لذروة 3 أشهر مع انحسار المخاوف بشأن واشنطن وبكينتعرف على أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الاثنينأسعار النفط ترتفع قليلا قبيل اجتماع محتمل لأوبك+الابن البار.. حكاية جابر حمل أمه المصابة بكورونا ولم يخش من العدوىاستقبلت الخبر بالصلاة ركعتين.. إصابة مدير إدارة الطوارئ بمستشفي الإسماعيلية العام بـ كورونالدعم الأولى بالرعاية.. مستقبل وطن يوزع 1000 شنطة مواد غذائية في الوادي الجديدلمواجهة كورونا.. تركيب 5 بوابات تعقيم في مبنى ديوان عام شمال سيناء ومجلس مدينة العريشبناء 150 منزلا..رفع كفاءة القرى والتجمعات الأكثر فقرا وسط سيناء|شاهدسلاح حزب الله في سويسرا الشرقالكويت تطلق قناة "خلك بالبيت" للترفيه والتوعية بمواجهة كورونافيديو.. لحظة انفجار نموذج المركبة الفضائية "ستار شيب" خلال اختباره بأمريكاصور.. خروج 8 حالات بعد تعافيهم من فيروس كورونا بمستشفى إسنا للحجر الصحىالحماية المدنية تنقذ طفلان تسلقا سطح عمارة تحت الإنشاء بأسوانفض سرادقين للعزاء بمركز الزقازيق حرصا على سلامة المواطنين من كوروناتحرير 659مخالفة فى حملة مرورية مكبرة بالمنوفيةحميات الأقصر تنفى وفاة حالات لنفاد الأكسجين وتؤكد: أسطوانات مجهزة بجوار كل سرير

سوبر في الجول - نادر السيد يوضح مميزات وعيوب عواد والشناوي.. ونصيحة لهما قبل القمة

   -  
محمد الشناوي ومحمد عواد

بين الأهلي والزمالك ستجرى القمة على استاد برج العرب من أجل كأس السوبر المصري، وبين محمد الشناوي ومحمد عواد سنشاهد قمة أخرى على أرض الملعب.

ما هي مميزات محمد الشناوي ومحمد عواد؟ وما هي نقاط ضعفهم، وما النصيحة التي ربما تفيدهم؟ كل تلك الأسئلة وجهناها لنادر السيد حارس الزمالك والأهلي السابق، والحارس التاريخي لمنتخب مصر.

ويقول نادر السيد لـ: "محمد الشناوي ومحمد عواد لا يعانيان مشاكل في الخروج من المرمى لأنهما يمتلكان الخبرة الكبيرة والسمات الشخصية التي تساعد في اتخاذ القرار الصحيح داخل الملعب".

وأضاف "عواد طوله مناسب جدا وليس كما يتردد، لكن مقارنة بمحمد الشناوي هو أطول بالتأكيد. والعبرة ليست بطول القامة لكن بالأداء، وعواد لم يقصر في تقديم أداء رائعا سواء في القفز والارتماء وغيره".

نادر السيد أتبع "شاهدنا من قبل إيكر كاسياس وفابيان بارتيز وغيرهما لم يكونوا أصحاب طول فارع ومع ذلك تألقوا عالميا".

وعن مميزات الشناوي، قال حارس المنتخب التاريخي "مميزات الشناوي أنه يملك سمات شخصية جيدة. جرأة في اتخاذ القرار، وتحركاته تكون إيجابية في التصدي للهجمات. وبالتالي هو متفوق خططيا وفنيا وبدنيا وهي الأشياء الثلاثة التي تقيم أداء الحراس".

وعن عواد قال "موهبة محمد عواد عالية جدا. يملك أداء رائعا وتوقيت خروجه من المرمى رائع، وردة فعله عالية جدا مقارنة بأقرانه".

وأكمل "لا أعرف مستوى الحارسين في ركلات الجزاء، لكن ربما يتفوق محمد الشناوي بعض الشيء في تلك الجزئية".

نادر استرسل "مشكلة الحارسين تكمن في مهارة اللعب بالكرة على الأرض لأنهما مثل أغلب حراس مصر لم يتدربا على ذلك بشكل جيد".

وأتم "نصيحتي لهما هي نصيحتي لكل الحراس دائما. أن يفكر كل حارس في اللقاء هجمة بهجمة حتى لا يثقل تفكيره بما هو أكبر".

محمد الشناوي هو الحارس الأساسي للنادي الأهلي منذ ثلاث سنوات، وحارس منتخب مصر منذ كأس العالم 2018، فيما انضم عواد للزمالك في الصيف الجاري، ولم يتلق أي هدف منذ توقيعه للفريق الأبيض.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك مساء اليوم الجمعة في السابعة مساء على لقب كأس السوبر المصري لموسم 2018/2019.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة