محافظ بورسعيد عن اختياره أفضل محافظ عربى: نتيجة التعاون بين كافة العاملين بالمحافظةصور.. فرحة جماهير الأهلى فى الأقصر بالهدف الأول فى الزمالك«تعليم الأقصر» يكرّم الطلاب المتميزين في التربية الفنيةتفاصيل ماكيت تصميم أعمال تطوير كورنيش النيل ببنها بـ ٣٠ مليون جنيه (صور)«فنادق» تلغي الاحتفال بـ«أعياد الكريسماس» في البحر الأحمرمحافظ المنيا يعقد لقاءً مه عدد من أهالى قرية البرشا بمركز ملوىالأوقاف: مكافأة ألف جنيه لكل لاعب كرة قدم بالوزارة لتصدر مجموعتهم في دوري الوزاراتوزيرة الثقافة ومحافظ المنوفية يفتتحان سينما ومسرح مدينة السادات (صور)نهائي إفريقيا.. كافتيريات المولات في اسوان كاملة العددمصطفى بكري: اغتيال عالم نووي إيراني وأصابع الاتهام صوب إسرائيل.. فيديومباشر نهائي القرن - الزمالك (0)-(1) الأهلي.. طارق حامد يسدد بجانب المرمىصحة كفر الشيخ: فحص 79 ألفا و550 طفلًا و 464 ألف سيدة ضمن المبادرات الرئاسية..صورعم اللاعبين صالح وعبد الله جمعة: أتوقع تعادل الأهلي والزمالك في نهائي أفريقيا16 يناير عيدا للهجن بجنوب سيناءنائب تونسي للشعب: انتفضو لإسقاط الغنوشيأزهريون: سخرية جماهير الكرة من بعضهم البعض عقب هزيمة أحدهم حرام شرعاالتحقيق في شكاوى 115 ألف سيارة من تسلا تتعلق بخلل في أنظمة التعليقمحافظ بورسعيد: عولجت في التأمين الصحي الشامل عندما تعرضت لوعكة صحية"التنسيقية" توصي بعمل زيارات ميدانية للمتضررين لبحث نفوق الأسماكأستاذ بجامعة هارفارد يحذر من والأرز واللانشون والسجق: من مسببات السكر

سوبر في الجول - نادر السيد يوضح مميزات وعيوب عواد والشناوي.. ونصيحة لهما قبل القمة

   -  
محمد الشناوي ومحمد عواد

بين الأهلي والزمالك ستجرى القمة على استاد برج العرب من أجل كأس السوبر المصري، وبين محمد الشناوي ومحمد عواد سنشاهد قمة أخرى على أرض الملعب.

ما هي مميزات محمد الشناوي ومحمد عواد؟ وما هي نقاط ضعفهم، وما النصيحة التي ربما تفيدهم؟ كل تلك الأسئلة وجهناها لنادر السيد حارس الزمالك والأهلي السابق، والحارس التاريخي لمنتخب مصر.

ويقول نادر السيد لـ: "محمد الشناوي ومحمد عواد لا يعانيان مشاكل في الخروج من المرمى لأنهما يمتلكان الخبرة الكبيرة والسمات الشخصية التي تساعد في اتخاذ القرار الصحيح داخل الملعب".

وأضاف "عواد طوله مناسب جدا وليس كما يتردد، لكن مقارنة بمحمد الشناوي هو أطول بالتأكيد. والعبرة ليست بطول القامة لكن بالأداء، وعواد لم يقصر في تقديم أداء رائعا سواء في القفز والارتماء وغيره".

نادر السيد أتبع "شاهدنا من قبل إيكر كاسياس وفابيان بارتيز وغيرهما لم يكونوا أصحاب طول فارع ومع ذلك تألقوا عالميا".

وعن مميزات الشناوي، قال حارس المنتخب التاريخي "مميزات الشناوي أنه يملك سمات شخصية جيدة. جرأة في اتخاذ القرار، وتحركاته تكون إيجابية في التصدي للهجمات. وبالتالي هو متفوق خططيا وفنيا وبدنيا وهي الأشياء الثلاثة التي تقيم أداء الحراس".

وعن عواد قال "موهبة محمد عواد عالية جدا. يملك أداء رائعا وتوقيت خروجه من المرمى رائع، وردة فعله عالية جدا مقارنة بأقرانه".

وأكمل "لا أعرف مستوى الحارسين في ركلات الجزاء، لكن ربما يتفوق محمد الشناوي بعض الشيء في تلك الجزئية".

نادر استرسل "مشكلة الحارسين تكمن في مهارة اللعب بالكرة على الأرض لأنهما مثل أغلب حراس مصر لم يتدربا على ذلك بشكل جيد".

وأتم "نصيحتي لهما هي نصيحتي لكل الحراس دائما. أن يفكر كل حارس في اللقاء هجمة بهجمة حتى لا يثقل تفكيره بما هو أكبر".

محمد الشناوي هو الحارس الأساسي للنادي الأهلي منذ ثلاث سنوات، وحارس منتخب مصر منذ كأس العالم 2018، فيما انضم عواد للزمالك في الصيف الجاري، ولم يتلق أي هدف منذ توقيعه للفريق الأبيض.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك مساء اليوم الجمعة في السابعة مساء على لقب كأس السوبر المصري لموسم 2018/2019.

لمطالعة الخبر على فى الجول

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة