اليوم.. افتتاح معرضى "أنا وسيرالية التجريد وحوار الحضارات" فى بالأوبراغدًا.. نجاة فاروق ومعرض جديد بقاعة "الباب"غدًا.. ثقافة المنيا تحتفل بدورها فى حياة المكفوفينتشكيل الأهلي أمام الإعلاميين.. محمد محمود يظهر لأول مرة بعد الإصابةمران الزمالك.. شيكابالا يخوض تدريبات تأهيلية.. وحسن يواصل برنامجه العلاجيعودة ثنائي الزمالك للقاهرة.. وميتشو يقرر حضور مباراة المنتخبتشكيل مصر أمام بوتسوانا في الظهور الأول للبدريتقنية جديدة لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب تحسن حالات القصور بشكل جذرىعلاج جديد لسرطان البروستاتا يحافظ على الحياة الجنسية للرجالمحمد محمود: «اتولدت على حب الأهلي وأبوتريكة» (فيديو)قمص ما رجرجس حلوان: هي كنيسة واحدة مقسمة لمذابح وتفحمت بالكاملعودة ضخ المياه لحي الزهراء بمدينة الطورطرح 16 قطعة أرض لمشروعات صناعية في الداخلةالملك سلمان: نتطلع للعمل مع روسيا لتحقيق الأمن ومحاربة الإرهابالرئيس التونسي المؤقت يهنئ قيس سعيد بانتخابه رئيسًاما سر التركيبة المصرية التي نجحت في إزالة "سناج" معبد دندرة وأظهرت النقوش البديعة؟ | صوروزارة الثقافة تمثل مصر فى منتدى الترفيه وبناء الاقتصاد بالسعوديةالليلة.. افتتاح معرضي أحمد الجنايني وسحر السعيد بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا"شواهد حضارية" المؤتمر الأول للتسامح الديني في آداب الإسكندرية.. 4 نوفمبرتعرف على شروط التقدم لورشة الكتابة والدراماتوج لشباب المسرحيين بالأقاليم

سوميتومو إيجيبت تنشئ مصنعا جديدا في بورسعيد باستثمارات 10 ملايين يورو

-  
منتجات شركة سوميتومو إيجيبت

كتب- مصطفى عيد:

قال ريتشارد نيلسون العضو المنتدب لشركة «سوميتومو إيجيبت»، إن الشركة ستبدأ فورا في إقامة مصنع جديد في بورسعيد اعتبارا من سبتمبر الجاري باستثمارات تصل إلى 10 ملايين يورو، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الجمعة.

ووفقا للبيان، قال نيلسون، إنه وفقا لاتفاق التسوية الذي وقعته الشركة مع الحكومة بشأن سداد حوافز التصدير المتأخرة للشركة، ستبدأ الشركة فورا في إنشاء المصنع الجديد.

وأوضح نيلسون، أنه من المقرر أن تنتهي أعمال الإنشاء بحد أقصى خلال 6 أشهر (مارس 2020)، ومن المخطط بدء انتاج المصنع الجديد منتصف العام المقبل، لتوفير ألف فرصة عمل، وفقا لبيان الوزارة.

وقال العضو المنتدب، إن الشركة بدأت نشاطها في مصر بإقامة مصنع لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات منذ عام 2011، إلا أنها واجهت بعض المشكلات التي أثرت على تنفيذ خططها لتوسيع نشاطها وضخ استثمارات جديدة.

وقالت وزارة المالية في بيانها، إن الحكومة وقعت اتفاقا لتسوية مستحقات شركة سوميتومو إيجيبت لدى صندوق تنمية الصادرات، في إطار بدء تنفيذ برنامج دعم الصادرات.

وأضاف البيان أن الاتفاق الذي وقعه وزيرا المالية والتجارة والصناعة وريتشارد نيلسون العضو المنتدب لشركة «سوميتومو إيجيبت»، يُسهم فى تشجيع الاستثمار وتعظيم الإنتاج المحلي وتحفيز التصدير.

وأشار البيان، إلى أن وزارة المالية ستتولى - وفقًا لاتفاق التسوية - سداد المبالغ المستحقة المتأخرة لشركة «سوميتومو إيجيبت» لدى صندوق تنمية الصادرات خلال فترة أقل من 5 سنوات.

وأضاف أنه سيتم إجراء مقاصة للمستحقات المالية للمصدرين من خلال تخصيص الأراضي الصناعية والاستثمارية، وتسوية المتأخرات الضريبية حتى نهاية يونيو 2018، وتشجيع الشركات المصدرة على ضخ أي مستحقات يحصلون عليها من الحكومة فى إقامة مشروعات جديدة أو توسعات استثمارية بمشروعاتهم القائمة؛ بما يُسهم فى تقوية دعائم التصنيع المحلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة