«القانون لا يعاقب الأطفال دون 12 عامًا».. النيابة تسلم المتهمة بقتل طفلة أوسيم لعمتهامحافظ القليوبية: إحالة المتقاعسين في ملف النظافة والإشغالات للنيابةغلق حظيرة تربية أغنام داخل الكتلة السكنية بشبرا الخيمة.. صورارتفاع أعداد المتقدمين للكشف الطبي للترشح لمجلس الشيوخ إلى 36 بالدقهليةأسرة «صدى البلد» تنعى شقيق مراسلة الموقع بمحافظة البحيرةبمشاركة ٦١ عارضا.. افتتاح معرض الأثاث الدمياطى في شطا514 باكية.. خسائر حريق سوق توشكى بحلوان تتجاوز 60% من محتوياته |صوريتنافسون على 6 مقاعد.. ارتفاع عدد المرشحين لمجلس الشيوخ بالقليوبية إلى 22 مرشحاوفقا للبوابة الحكومية.. صحة الدقهلية تعلن حصولها على نسبة 100% من معدل الاستجابة للشكاوىمحافظ بورسعيد يتابع عملية تنفيذ إنشاءات ميناء بورسعيد البري الجديدمحافظ بورسعيد يتفقد أعمال تطوير صالة نادي الحرية لذوى الاحتياجات الخاصة بحى المناخخبراء: تزايد حجم الطلب على تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بعد تفشي كوروناوزيرة التخطيط: ضخ نسبة 10% كتخفيض إضافي يحصل عليه كل أصحاب بطاقات التموينكارتيرون يضع برنامجًا خاصًا للاعبي الزمالكمدرب حراس الأهلي يركز على التصويبات والكرات العرضيةفايلر يجتمع مع معاونيه على هامش مران الأهليفيديو.. توتنهام يقلب الطاولة على آرسنال في قمة مثيرة بالدوري الإنجليزيتدريبات خططية للأهلي.. وفايلر يصوب الأخطاءطبيب الأهلي يطمئن على حالة سعد سميرفايلر يخصص فقرة لتدريب لاعبي الأهلي على العرضيات.. وتقسيمة بمشاركة الحراس

علامات تدل على إصابتك بالخرف الوعائى.. عدم التوازن عند المشى أبرزها

   -  

الخرف الوعائى هو ثانى أكثر أنواع الخرف شيوعًا بعد مرض ألزهايمر، يمثل ما بين 10 و20% من الحالات، وفى هذا التقرير نتعرف على الخرف الوعائى وأعراض الإصابة به، وفقاً لموقع "step to health".

 

ما الخرف الوعائى؟

والخرف الوعائى مثله مثل كل أنواع الخرف يؤثر على المصاب به من خلال ضعف الإدراك وتدهور الوظائف المعرفية، مثل الذاكرة أو التفكير أو السلوك.

ويحدث الخرف الوعائى بسبب الإصابات الناجمة عن الأمراض الدماغية، حيث إن مناطق معينة من الدماغ لا تحصل على ما يكفى من الدم وتتعرض فى النهاية للإصابة.

يمكن للسكتة الدماغية أن تسبب الخرف الوعائى، و يمكن أن يكون سبب الخرف الوعائى أيضًا اضطرابات أخرى تصيب الأوعية الدموية، فأى حالة تقلل من تدفق الدم فى الدماغ، مثل تصلب الشرايين، يمكن أن تسبب ذلك.

وهناك العديد من عوامل الخطر للخرف، منها مرض السكرى أو ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم أو التدخين يزيد من خطر الإصابة بالخرف الوعائى.

 

أعراض الخرف الوعائى

تختلف أعراض الخرف الوعائى تبعا لجزء الدماغ الذى يعانى من انخفاض تدفق الدم، وتشبه أعراض الخرف الوعائى أعراض أنواع الخرف الأخرى.

وقد يشعر المريض بالارتباك وصعوبة التركيز، وعدم القدرة على تنظيم الأفكار وفقدان الذاكرة.

الأعراض الشائعة الأخرى هى:

- عدم التوازن والمشى غير المستقر.

- عدم القدرة على التحكم فى إطلاق البول.

- صعوبة أداء المهام التى كانت سهلة للمريض.

- مشاكل فى اللغة.

- تغير المزاج أو الشخصية.

- فقدان المهارات الاجتماعية.

- اكتئاب.

- اضطرابات النوم.

- هلوسة أو أوهام.

قد تكون الأعراض أكثر وضوحًا ومفاجئة عندما تظهر بعد السكتة الدماغية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة