منها الجاكيت البلاستيك.. دليك لاختيار الملابس المناسبة لهذا الطقسأبو رجيلة: أخشى على الزمالك من الراحة الطويلة.. وأتمنى تغيير مركز ساسىترحيل مباريات الجولة الثانية للقسم الثانىسوبر كورة.. باهر المحمدى يصدم الدراويش قبل مواجهة الجزيرة الإماراتىالاتحاد السكندرى يفوز على السودانى الألمانى 125 / 46 بالبطولة العربية للسلةفيديو.. هل يواصل ميسى العرب التألق أمام الجزيرة الإماراتى بقميص الإسماعيلى؟أحمد ناجى: الشناوى يستحق التواجد فى أكبر دوريات العالم.. وتلقى عرضا من أستون فيلاسوبر كورة.. 4 مصائب سقطت فوق رأس الإسماعيلى قبل مواجهة الجزيرة الإماراتىمحمد محمود يغادر مران الأهلي مصابًاعمرو الجنايني عن تأجيل مباراة الأهلي و الجونة : ظروف خارجة عن الإاردةارتياح فى إنبى من تأجيل الدورى .. تعرف على السببموندو ديبورتيفو: برشلونة سيضطر لدفع 200 مليون يورو إن أراد ضم لاوتارو مارتينيزتقرير - يوفنتوس مهتم بضم كانتي.. وتشيلسي حدد السعررسميا - لا ليجا: نرفض موعد الكلاسيكو وسنقاضي المؤسسات التي اتخذت القرارسفير مصر فى فيينا: نحتاج لنقل خبرات النمسا المتميزة فى التنمية للمنطقة العربية10 شروط للقائم على رعاية ذوى الإعاقة..أبرزها عدم إدراجه على قائمة الإرهابيين20 لاعبا في قائمة المصري لمواجهة كوت دي أور بطل سيشل بالكونفيدرالية الإفريقيةانطلاق فاعليات مهرجان مصر الدولي للقفز بالمظلات من أهرامات الجيزة | صورتوقعات بحسم مصير بطولة "سوبر كأس العالم للأندية" في كونجرس فيفا غداعمومية "الريشة الطائرة" تناقش ميزانية الاتحاد وخطة النشاط.. السبت

علامات تدل على إصابتك بالخرف الوعائى.. عدم التوازن عند المشى أبرزها

   -  

الخرف الوعائى هو ثانى أكثر أنواع الخرف شيوعًا بعد مرض ألزهايمر، يمثل ما بين 10 و20% من الحالات، وفى هذا التقرير نتعرف على الخرف الوعائى وأعراض الإصابة به، وفقاً لموقع "step to health".

 

ما الخرف الوعائى؟

والخرف الوعائى مثله مثل كل أنواع الخرف يؤثر على المصاب به من خلال ضعف الإدراك وتدهور الوظائف المعرفية، مثل الذاكرة أو التفكير أو السلوك.

ويحدث الخرف الوعائى بسبب الإصابات الناجمة عن الأمراض الدماغية، حيث إن مناطق معينة من الدماغ لا تحصل على ما يكفى من الدم وتتعرض فى النهاية للإصابة.

يمكن للسكتة الدماغية أن تسبب الخرف الوعائى، و يمكن أن يكون سبب الخرف الوعائى أيضًا اضطرابات أخرى تصيب الأوعية الدموية، فأى حالة تقلل من تدفق الدم فى الدماغ، مثل تصلب الشرايين، يمكن أن تسبب ذلك.

وهناك العديد من عوامل الخطر للخرف، منها مرض السكرى أو ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم أو التدخين يزيد من خطر الإصابة بالخرف الوعائى.

 

أعراض الخرف الوعائى

تختلف أعراض الخرف الوعائى تبعا لجزء الدماغ الذى يعانى من انخفاض تدفق الدم، وتشبه أعراض الخرف الوعائى أعراض أنواع الخرف الأخرى.

وقد يشعر المريض بالارتباك وصعوبة التركيز، وعدم القدرة على تنظيم الأفكار وفقدان الذاكرة.

الأعراض الشائعة الأخرى هى:

- عدم التوازن والمشى غير المستقر.

- عدم القدرة على التحكم فى إطلاق البول.

- صعوبة أداء المهام التى كانت سهلة للمريض.

- مشاكل فى اللغة.

- تغير المزاج أو الشخصية.

- فقدان المهارات الاجتماعية.

- اكتئاب.

- اضطرابات النوم.

- هلوسة أو أوهام.

قد تكون الأعراض أكثر وضوحًا ومفاجئة عندما تظهر بعد السكتة الدماغية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة