رئيس جامعة الجلالة: 12 كلية استقبلت 1200 طالب هذا العامأمين «محامين بني سويف»: الأمن احتوى أزمة بين محام وضابط بوابة مديرية الأمنوزير الإعلام الأردني: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وعمانأحمد موسى يكشف تفاصيل هجوم النواب على وزير التموين«تعليم مطروح»: تفعيل منصات مراجعة مناهج الفصل الدراسي الأولأحمد موسى: مصر تنجح في ملف العشوائيات وأمريكا تحترقوكيل «موازنة النواب»: البرلمان كشر عن أنيابه.. وبعض الوزراء لا يستحقون البقاء في مواقعهمرصد 240 حالة إشغال بحي جنوب الجيزة والطالبيةأول تعليق من «الإفتاء» على واقعة «تورتة» نادي شهير بالزمالكالداخلية تضبط الشيف صاحبة التورتة الخادشة للحياء بأحد الأنديةالداخلية تطرح أغنية «يد واحدة» بمناسبة استضافة مصر مونديال اليد | فيديوأبو طالب العيسوي: مستمر مع الإسماعيلي حتى نتعاقد مع مدرب.. وهذه مشكلات الفريقبدون أي فوز.. منتخب أوروجواي يتأهل للدور الرئيسي بمونديال اليدالسويد تفوز على مصر (24 - 23 ) بمونديال اليدمحمد سند رجل مباراة مصر والسويد بمونديال اليد 2021سلوفينيا تهزم بيلاروسيا 29 - 25 في الدور التمهيدي لكأس العالم لليدفريق «رجال طائرة الأهلي» يفوز على بتروجتالخطيب يتفقد أعمال التشييد بفرع التجمع الخامسالخطيب يتفقد أعمال تشييد الجراج بأهلي مدينة نصرالنني على دكة بدلاء أرسنال أمام نيوكاسل

سفينة الأبحاث "بولارشتيرن" تغادر مرفأها في النرويج صوب القطب الشمالي

   -  
سفينة الأبحاث "بولارشتيرن"

تبحر سفينة الأبحاث الألمانية "بولارشتيرن" من مرفأها في مدينة ترومسو النرويجية مساء اليوم الجمعة لقضاء نحو عام في المنطقة القطبية الشمالية.

وستشق كاسحة الجليد، التابعة لمعهد "ألفريد فيجنر" في مدينة بريمرهافن الألمانية، طريقها نحو وسط المنطقة القطبية الشمالية، لتقوم برحلة استكشافية غير مسبوقة بهذا الحجم، بحسب بيانات المعهد.

ووفقًا للبيانات، فإن الرحلة الاستكشافية، التي تحمل اسم "موزايك"، تبلغ تكلفتها نحو 140 مليون يورو، ويشارك فيها أكثر من 70 معهدًا علميًا من نحو 20 دولة ومئات الباحثين.
وسُيجرى توفير إمدادات للسفينة "بولارشتيرن" عبر أربع كاسحات جليد أخرى وثلاث طائرات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة