مصانع الحديد المتكاملة تطالب الحكومة بخفض أسعار الغاز إلى 3.5 دولارأسعار الدولار تتراجع في 4 بنوك مع نهاية تعاملات اليوممدحت نافع: بدء الإنتاج بمصنع الدلتا للصلب الجديد نهاية الشهر الجاريوزير المالية: «التأمين الصحي الشامل» يحظى بإرادة سياسية قوية«تطوير التعليم بالوزراء»: اتفاقية تعاون مع إيطاليا لوضع مناهج المجمعات التكنولوجية | صوروزارة الطيران المدني تناقش نتائج أعمال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبرطلب إحاطة للبرلمان بشأن انتشار الأعمال الفنية الهابطةرئيس صربيا يفتتح أعمال الجمعية 141 للاتحاد البرلماني الدولي بحضور عبدالعال | صوردبلوماسي ألماني بالقاهرة: مصر تتمتع بمعرفة كبيرة في مجال التكنولوجيا النوويةمستشار وزير المالية للجمارك: 80% من الفواتير التي تخص قطاع الاتصالات "مضروبة"علاء عابد: الرئيس السيسي وضع المرأة في مقدمة اهتماماتهلجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تتفقد أقسام الشرطة بالإسكندريةالحكومة للنواب: التوك توك مشكلة كبيرة تواجه المجتمع.. والدولة تحاول التصدي لهاطلب إحاطة للبلتاجي بشأن إظهار الحقائق حول وجود ميكروبات بأسماك البلطيرئيس "محلية البرلمان": نواب يرون أن تطبيق مبادرة استبدال التوكتوك بـ"الفان" غير صائبترحيل زوجين من بيلاروسيا بعد التقاطهما «صورا فاضحة» في معبد الأقصرسائق يخطط لسرقة 1.25 مليون من أموال شركة يعمل فيهامصدر أمني: انفجار أسطوانة بوتاجاز في شقة بجوار مدرسة بالمرجسياسي كردي يبكي على الهواء بسبب مقتل هفرين خلف (فيديو)برنامج "ألوان" يختار حضانة "كيدزو أكاديمى" لتصوير إحدى حلقاته.. صور

"ناسا" تعلن ارتفاع مستوى ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض 3 درجات

   -  
الكرة الأرضية

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية، أن مستوى غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ارتفع في شهر أغسطس الماضي ثلاث درجات مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.
ووفقا لما نشرته "ناسا" على موقعها في شبكة "تويتر" يشير هذا الارتفاع إلى أن البشرية لم تتمكن من تقليص حجم انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي وإبطاء الاحترار العالمي، وفقًا لروسيا اليوم.
كما تظهر "ناسا" أن "معدل تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض كان حوالي 412 جزيئا في المليون، وهذا أعلى بثلاث جزيئات مما كان عام 2018".
من جانبه قال أليكسي كوكورين، مدير برنامج "المناخ والطاقة" في روسيا التابع للصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، إن تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي للأرض يزداد تدريجيا ومعروف طبعًا أنه ينخفض في الصيف ويرتفع في الشتاء. وقال "بخلاف درجات الحرارة، تركيز ثاني أكسيد الكربون يزداد بسلاسة، وتشير المعطيات التي أمامنا إلى أنه ما يزال من جو المحيطات أو النظام البيئي 50% فقط من انبعاثات الغاز، أما الباقي فيظل عالقًا في الجو".
وأشار كوكورين، إلى أن التحول إلى تكنولوجيا خالية من الكربون يتطلب من البزنس تخطيطا بعيد المدى، حيث إن المشاريع "الخضراء" تشير إلى أن فاعليتها ستظهر بعد 25-30 سنة. وفي الوقت نفسه تسير البلدان النامية في طريق التطور الصناعي، ما يتسبب بزيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة