مقتل شخص وإصابة آخرين بينهم شرطيين في إطلاق نار بنيويوركالمكسيك تسجل زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بـ«كورونا»جامبيا تدعو للتحقيق في مقتل أحد مواطنيها برصاص الشرطة الأمريكيةألمانيا تسجل 29 وفاة و342 إصابة جديدة بـ«كورونا»ليتناسب مع مشواره وتاريخه بالنادي.. الزمالك يدرس تعديل عقد شيكابالابعد إصابة زوجة أحمد فتحي وبناته بفيروس كورونا.. مؤمن زكريا يواسي نجم الأهلي السابقنقيب الصحفيين ينعى رجائي الميرغني: أحد رموز الصحافة المصريةفيفا يرفض إقامة انتخابات اتحاد الكرة بالنظام القديمأسعار اللحوم بالأسواق اليوم.. الكندوز يبدأ من 120 جنيها والضأن من 130 جنيهاقصة شركة السيوف..أسسها سباهى باشا بالإسكندرية من 79 سنة وجارٍ هيكلتهافيديو.. سينما فى الهواء الطلق بعد شهرين ونصف من الحجر الصحى فى اليونانفى زمن كورونا.. حفلة أوبرا من الشرفة بسبب حظر التجولوكيل تموين الأقصر يعلن تلقى 50 شكوى وحلها بنسبة 100% خلال مايو الماضىأهالى "فانوس" بالفيوم يطالبون المحافظ بتعقيم القرية بعد وفاة مصاب بكورونامستشفى العديسات للحجر تعلن خروج 4 حالات عقب شفاؤهم من كورونا بالأقصركيف يؤثر فيروس كورونا على الكلى فى جسم الانسانمن العلماء والخبراء.. اعرف إزاى تعزز صحتك العقلية لتخطى أزمة كورونابعد تدهور حالتها الصحية.. هاني رمزي لـ رجاء الجداوي: إن شاء الله تقومي بالسلامة.. شاهدينفع كده يا حظر.. رضوى الشربيني تسخر من فيديو ابنتها على تيك توكقبل ما شعري يتحرق.. ريهام سعيد تستعيد ذكرياتها منذ 14 عاماً

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار وزيادة التوترات بالشرق الأوسط

-  
أسعار الذهب
القاهرة – مصراوي:

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة لتحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر.

وقالت وكالة رويترز، إن صعود الذعب يأتي بدعم من انخفاض الدولار والتوترات في الشرق الأوسط والحذر بشأن محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1505.06 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع نحو 1% منذ بداية الأسبوع الجاري، وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1513.5 دولار للأوقية.

وتكبد الدولار خسائر مقابل معظم العملات الرئيسية، في الوقت الذي أحجم فيه البنكان المركزيان في سويسرا والمملكة المتحدة عن خفض أسعار الفائدة، وانحسر الإقبال على المخاطرة بفعل الحذر بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

واستأنف وفدان أمريكي وصيني على مستوى النواب المفاوضات التجارية المباشرة للمرة الأولى في نحو شهرين يوم الخميس، ويسعيان إلى إرساء أساس لمحادثات رفيعة المستوى تعقد في مطلع أكتوبر.

وزادت أسعار الذهب حوالي 17% منذ بداية العام الجاري بفضل التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في الأساس والمخاوف بشأن آفاق نمو الاقتصاد العالمي واحتمالات تيسير بنوك مركزية للسياسة النقدية.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثانية يوم الأربعاء للمساهمة في استدامة النمو الاقتصادي لكنه أعطى إشارات متباينة بشان خفض أسعار الفائدة مستقبلا.

أيضا يتلقى المعدن الأصفر الدعم من توترات في الشرق الأوسط في الوقت الذي قالت فيه الولايات المتحدة يوم الخميس إنها تشكل تحالفا للتصدي للتهديدات الإيرانية في أعقاب هجوم على منشأتي نفط سعوديتين في مطلع الأسبوع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة