طارق الشناوي: الأفلام المصرية تغيب عن المشاركة في"القاهرة السينمائي"أول إجراء لـ"تعليم القليوبية" في واقعة وفاة طالب بمدرسة خاصةمي سليم عن تدنى إيرادات فيلم "محمد حسين": مليش دعوة (فيديو)الثروة السمكية بالسويس تكشف أسباب نفوق "القرش الحوتي بهلول"دينا: يوسف شريف رزق الله أفنى حياته في خدمة السينما (فيديو)محمد حفظي: تنظيم معرض عن القاهرة التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائيليلي علوي تكشف مصير فيلم "التاريخ السري لكوثر" (فيديو)يسرا وليلي علوي بإطلالة متألقة في حفل افتتاح القاهرة السينمائي(فيديو)يسرا:"زوغت من المدرسة بسبب سعاد حسني"(فيديو)حركة محليات محدودة للاستعانة بالكفاءات والقيادات الشابة بأسيوطأسوان تستعد لاستضافة منتدى السلام والتنمية المستدامة منتصف ديسمبرختام الدورة التدريبية لفرع المجلس القومى للمرأة بـ كفر الشيخ ..صورالاتحاد الأوروبي يعلن الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي في مصر | صور«البريد» 3 مليارات جنيه إيرادات الهيئة حتى يونيو 2019 بزيادة 25%مدير «Gfmis»: الموازنة الإلكترونية تسهم في رفع كفاءة الإنفاق العام وضبط الأداء الماليممثل اتحاد غرف الصناعة في نيجيريا يدعو لتعزيز التجارة البينية"التجارة": ورشة "صنع فى إفريقيا" دعوة لرسم خارطة التكامل الصناعي الإفريقيأبرز 15 تصريحا لرئيس البريد خلال اجتماعه مع الصحفيينخبيرة بنك التنمية الإفريقي: 5 دول إفريقية من أكبر الاقتصادات نموا بالعالمعماد السويدي يدعو لتفعيل دور بنك التنمية الإفريقي لدعم الصناعات بالقارة

بالفيديو.. هل يواصل الزمالك الفوز على الأهلي في النهائي الرابع؟

   -  
جانب من مباراة قمة السوبر 2017

كتب- عمر قورة:

يأمل الزمالك في استغلال قوة الدفع التي حصل عليها عقب تتويجه مؤخرا بلقب كأس مصر للمرة السادسة خلال المواسم السبعة الأخيرة بفوزه المستحق على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

ويطمع الفريق الأبيض في استغلال وقوف التوفيق بجانبه في النهائيات خلال السنوات الأخيرة، ومواصلة الفوز على غريمه الأهلي في النهائي الرابع على التوالي الذي يجمع بينهما بمختلف المسابقات.

ولم يخسر الزمالك سوى مرتين فقط في المباريات النهائية منذ 2015 حتى الآن، حين خسر لقب السوبر المصري 2015 أمام الأهلي، ولقب دوري أبطال إفريقيا 2016 أمام صنداونز الجنوب إفريقي.

وإجمالا، خاض الفارس الأبيض خلال الأربعة أعوام الأخيرة 8 نهائيات في جميع المسابقات حقق خلالهم الفوز في ست مناسبات، نصفهم على حساب المنافس التقليدي الأهلي، حامل لقب الدوري.

وكان الزمالك خسر كأس السوبر المصري عام 2014 بعد الهزيمة أمام الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) على ملعب ستاد القاهرة، في المباراة التي شهدت إضاعة محمد كوفي لركلة الترجيح الحاسمة.

ونستعرض في التقرير التالي سجل انتصارات الزمالك في المباريات النهائية خلال الأعوام الأخيرة:

- كأس مصر (2014-15): 21 سبتمبر 2015

فاز الزمالك على الأهلي في المباراة النهائية (2-0) على ملعب بتروسبورت، بثنائية نظيفة حملت توقيع باسم مرسي، مهاجم الإنتاج الحربي حاليًا.

- كأس مصر (2015-16): 8 أغسطس 2016

فاز الزمالك على الأهلي في المباراة النهائية (3-1) على ملعب برج العرب، وسجل أهداف الأبيض باسم مرسي (هدفين) ومصطفى فتحي، بينما سجل للأحمر عبدالله السعيد، لاعبي بيراميدز حاليًا.

- كأس السوبر (2016-17): 10 فبراير 2017

فاز الزمالك على الأهلي بنتيجة (3-1) في ركلات الترجيح على ملعب إستاد محمد بن زايد بالإمارات، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

- كأس السوبر المصري السعودي 2018: 6 أكتوبر 2018

فاز الزمالك على الهلال السعودي بنتيجة (2-1) في مدينة الرياض، وسجل حمدي النقاز والكونجولي كابونجو كاسونجو ثنائية الأبيض، وقلص عمر خربين الفارق لأصحاب الأرض.

- كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019: 26 مايو 2019

فاز الزمالك على نهضة بركان المغربي في ركلات الترجيح (5-3) على ملعب برج العرب، بعد نهاية مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (1-1) في المجموع.

- كأس مصر (2018-19): 8 سبتمبر 2019

فاز الزمالك على بيراميدز بثلاثية نظيفة في ملعب برج العرب، وسجل الأهداف كل من يوسف إبراهيم أوباما والمغربي أشرف بنشرقي (هدفين).

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة