الإيكونوميست: مصر لجأت إلى صندوق النقد فى توقيت بارعالنيابة تطلب تقرير فحص عملات ورقية مزورة ضبطت بحوزة محاسب فى الجيزةالحماية المدنية بالقليوبية تستخرج جثث عاملين توفوا داخل بالوعة صرفهل يحق للزوجة منع طليقها من السفر لعدم سداده النفقة؟علوم مسرح الجريمة.. كيفية أخذ بصمة صحيحة على المستند لتجنب عمليات النصبهل الإعلان يحقق المساواة وتكافؤ الفرص لشغل الوظائف؟.. فتوى قانونية تجيباستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بمدينة نصرمفاجأة وانسحاب.. كواليس 13 ساعة تحقيقات مع "فتاة تيك توك" و6 اخرينوفاة الفنان الكبير حسن حسني عن عمر 89 عامًاشاهد.. بوسي شلبي تعلن مكان صلاة الجنازة على الفنان الكبير حسن حسنيشاهد.. أحمد السقا ينعي حسن حسني بكلمات مؤثرةشاهد.. محمد منير يبكى فى حفله الأخير فرحا بنجاح "حدوتة مصرية"ابنه رجاء الجداوى تكشف حالتها الصحية: المشكلة فى ارتفاع درجة الحرارةأحمد فهمى: تعلمت من أحمد السقا هذه الأمور وأصبحت أتصرف مثلهبصورتين من الطفولة.. إيمى طلعت زكريا: "أنا وبابا يا ترى شبه بعض؟"احتمالية تأجيل مهرجان Coachella للعام المقبل رغم إعلان عقده فى أكتوبرانتشال جثتي عاملي صرف صحي توفيا أثناء تسليك بالوعة بقليوببعد 100 يوم.. خبير يضع خطة متكاملة للتعامل مع أزمة كورونا في مصرشكله جعان.. تمساح يحاول افتراس "لوحة معدنية" على الجدران.. فيديوإزالة 1022 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والزراعات وبناء مخالف بالغربية

«الزراعة»: منظومة الحيازة الإلكترونية توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة

   -  
الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة تزور محافظة الغربية

قامت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بزيارة لمحافظة الغربية، حيث استقبلها اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بمكتبة بديوان عام المحافظة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، بحضور رئيس اللجنة التنسيقية لمنظومة الحيازة الإلكترونية (كارت الفلاح) ومدير مديرية الزراعة بالغربية وعدد من التنفيذيين بوزارة الزراعة والمحافظة.

وقالت نائب وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن هذه الزيارة تستهدف متابعة تكليفات دولة رئيس الوزراء وتنفيذاً لقرار الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي رقم 926 لسنة 2019 بتسليم بطاقات الحيازة الإلكترونية للمزارعين مع منح مهلة مدتها شهر لمن لم يقوموا بتسجيل بيانات حيازاتهم بالرقم القومي على المنظومة لينتهي إستخدام بطاقات الحيازة الورقية في نهاية هذه المهلة بالنسبة لمحافظتى الغربية وبورسعيد.

واستمعت «محرز» ومحافظ الغربية أثناء تواجدهما بمديرية الزراعة بالغربية إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة وإستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات والمساحات غير المنزرعة، كما قاما بجولة تفقدية شملت الإدارة الزراعية بطنطا وجمعية القراشية وبنك قرية القراشية لمتابعة إنتظام تسليم كارت الفلاح به.

ومن جانبه، أوضح محافظ الغربية أن تطبيق منظومة الكارت الذكي بالمحافظة، هو جنى لثمار الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالمحافظة، مشيراً إلى أن إستخدام النظم التكنولوجية يعمل على تقليل الجهد والوقت، وأن هذه المنظومة تأتى في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه من المزارعين حسب المساحات المنزرعة فعلياً.

وذكرت «محرز» أن عدد الحيازات التي تم تسجيلها بمحافظة الغربية وصل إلى 335،933 حيازة بالرقم القومى، وعدد 176،333 حيازة بدون رقم قومى، باجمالي 512الف حيازة اليكترونية هذا بالإضافة إلى ميكنة 384جمعية زراعية.

وأكدت محرز أن منظومة الحيازة الإلكترونية هي واحدة من أهم مشروعات وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لما لها من أهمية كبيرة في توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة عن كافة أوجه النشاط الزراعي لمتخذ القرار والتي من شأنها التمكين نحو إصدار قرارات إستراتيجية دقيقة وذات جودة عالية.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن مشروع الحيازة الإلكترونية يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات والبنك الزراعي المصري والذي سيقوم بتسليم بطاقات كارت الفلاح إلى المنتفعين من خلال بنوك القرية التابعة له بجميع قرى مصر على مستوى الجمهورية.

وفي نهاية اللقاء قدمً المحافظ الشكر لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي على إختيار المحافظة أن تكون أولى المحافظات التي يتم تطبيق منظومة الكارت الذكي بها بما يأتي في صالح المزارعين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة