6 نصائح تضمن عمرا أطول لشنطتك.. خليها جديدة على طولطريقة عمل الأرانشينى الإيطالية فى خطوات سهلةدراسة :الهجمات الإلكترونية رفعت الإنفاق على أمن المعلومات لـ93.3 مليار دولارجمعية كفاءة الطاقة: مصر لديها 120 مصنع تكفى لإنتاج 100 مليون لمبة سنويا"المنشآت السياحية": الموسم الشتوى هذا العام الأفضل من 7 سنواتالمتهم بتصنيع سلاح الخرطوش فى البدرشين: "مكسبها حلو وسهلة التصنيع"المتهمون بخطف مندوب مبيعات بـ"عين شمس": "باع لنا أدوية فاسدة بـ2000 جنيه"مدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنينالقبض على عاطلين لإتجارهما فى المواد المخدرة بمنطقة المطريةرفع 12 سيارة ودراجة بخارية متروكة فى حملات مرورية بشوارع القاهرةفي الذكرى 52 لتدمير المدمرة إيلات.. شهداء كتبوا قانونا جديدا في عالم البحارانخفاض بدرجات الحرارة يصاحبه أمطار رعدية.. الأرصاد تعلن طقس اليومالتموين: استمرار حذف غير المستحقين للدعم وإضافة الفئات الأولى بالرعايةنشرة الأخبار: لحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.. و"التضامن" تطلق اليوم حملة الأسر البديلةالشمس تتعامد على وجه رمسيس الثاني في معبد أبوسمبلالأرصاد: أمطار غزيرة على القاهرة اليوم.. وسيول متوقعة بهذه المناطقحدث ليلًا| تقليص السعة الكهربائية لسد النهضة.. وتفاصيل محاولة انتحار طالبة الشرقيةنشاط الرئيس السيسي والشأن المحلي.. أبرز عناوين صحف القاهرةرئيس صرف القاهرة: الشبكة عمرها 100 سنة ولن تتحمل أمطارًا تتجاوز 5 مللي"وفاء" تطلب الخُلع: "عايزني أكله محشي كل يوم"

«الزراعة»: منظومة الحيازة الإلكترونية توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة

   -  
الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة تزور محافظة الغربية

قامت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بزيارة لمحافظة الغربية، حيث استقبلها اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، بمكتبة بديوان عام المحافظة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، بحضور رئيس اللجنة التنسيقية لمنظومة الحيازة الإلكترونية (كارت الفلاح) ومدير مديرية الزراعة بالغربية وعدد من التنفيذيين بوزارة الزراعة والمحافظة.

وقالت نائب وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن هذه الزيارة تستهدف متابعة تكليفات دولة رئيس الوزراء وتنفيذاً لقرار الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي رقم 926 لسنة 2019 بتسليم بطاقات الحيازة الإلكترونية للمزارعين مع منح مهلة مدتها شهر لمن لم يقوموا بتسجيل بيانات حيازاتهم بالرقم القومي على المنظومة لينتهي إستخدام بطاقات الحيازة الورقية في نهاية هذه المهلة بالنسبة لمحافظتى الغربية وبورسعيد.

واستمعت «محرز» ومحافظ الغربية أثناء تواجدهما بمديرية الزراعة بالغربية إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة وإستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات والمساحات غير المنزرعة، كما قاما بجولة تفقدية شملت الإدارة الزراعية بطنطا وجمعية القراشية وبنك قرية القراشية لمتابعة إنتظام تسليم كارت الفلاح به.

ومن جانبه، أوضح محافظ الغربية أن تطبيق منظومة الكارت الذكي بالمحافظة، هو جنى لثمار الإنتهاء من أعمال البنية التحتية للتحول الرقمي بالمحافظة، مشيراً إلى أن إستخدام النظم التكنولوجية يعمل على تقليل الجهد والوقت، وأن هذه المنظومة تأتى في صالح المزارعين وهدفها القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه من المزارعين حسب المساحات المنزرعة فعلياً.

وذكرت «محرز» أن عدد الحيازات التي تم تسجيلها بمحافظة الغربية وصل إلى 335،933 حيازة بالرقم القومى، وعدد 176،333 حيازة بدون رقم قومى، باجمالي 512الف حيازة اليكترونية هذا بالإضافة إلى ميكنة 384جمعية زراعية.

وأكدت محرز أن منظومة الحيازة الإلكترونية هي واحدة من أهم مشروعات وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي لما لها من أهمية كبيرة في توفير بيانات زراعية موثقة ومحدثة عن كافة أوجه النشاط الزراعي لمتخذ القرار والتي من شأنها التمكين نحو إصدار قرارات إستراتيجية دقيقة وذات جودة عالية.

وأضافت نائب وزير الزراعة أن مشروع الحيازة الإلكترونية يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح الإداري ووزارة الإنتاج الحربي ووزارة الاتصالات والبنك الزراعي المصري والذي سيقوم بتسليم بطاقات كارت الفلاح إلى المنتفعين من خلال بنوك القرية التابعة له بجميع قرى مصر على مستوى الجمهورية.

وفي نهاية اللقاء قدمً المحافظ الشكر لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي على إختيار المحافظة أن تكون أولى المحافظات التي يتم تطبيق منظومة الكارت الذكي بها بما يأتي في صالح المزارعين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة