هل كان شيخ الأزهر الظواهري مبعوث النبى محمد لـيبشر أحمد شوقى أنه فى انتظاره؟"لمحات من الهند" مسابقة رسم فى متحف الفن الإسلامىمتحف اللوفر يناقش مد ساعات العمل وإلزامية الحجز المسبق أثناء أولمبياد 2024الأمم المتحدة: نزوح 160 ألف شخص جراء العدوان العسكرى التركى على سوريا"سوريا الديمقراطية": مقتل عشرات من الجيش التركى والفصائل المسلحةسكاى نيوز: فرنسا تدرس سحب قواتها من التحالف الدولى ضد تنظيم داعشموجز 6.. صرف رواتب موظفى الدولة يوم الأحد المقبل 20 أكتوبرالسفير الكويتى: لقاءات واتفاقيات مهمة خلال زيارة رئيس الوزراء للقاهرةبدء عزاء وزير الاتصالات الأسبق في مسجد عمر مكرمرانيا يوسف تنتقل إلى التجمع الخامس لتصوير "الأنسة فرح"هنيدى بجوار جايسون موموا: يعنى المصور ساب الحفل كله وجاى يصورنى معاهالتفاصيل الكاملة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في دورته الـ 2محمد محمود يظهر بعد 279 يوما.. تعرف على تشكيل الأهلي وأحداث ودية الإعلاميين "السرية"محرز أفضل لاعبي سيتي في سبتمبرتقرير فرنسي: نيمار يغيب 4 أسابيع بسبب الإصابة.. وموقفه من لقاء ريال مدريدميتشو في برج العرب لمتابعة دوليي الزمالك أمام بتسواناالتشكيل الأول لـ البدري – الشحات وعبد الله جمعة وكوكا أساسيون ضد بوتسوانانزوح 160 ألف شخص نتيجة العملية العسكرية التركية في سورياالخميس.. انطلاق الدورة الثانية من "Motor Festival 2019" بالغردقةعاجل.. قوات الأمن تحرر نجل نائب أشمون المختطف على يد عصابة بالبحيرة

أسعار النفط تحقق أكبر مكسب أسبوعي في أشهر بسبب توترات الشرق الأوسط

-  
النفط

تتجه أسعار النفط لتسجيل قفزة بنسبة تزيد على سبعة بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي في أشهر، في الوقت الذي شهدت فيه التعاملات المبكرة اليوم الجمعة مواصلة الخام لمكاسبه بفعل توترات جديدة في الشرق الأوسط بعد تضرر منشأتين نفطيتين فى السعودية في هجوم مطلع الأسبوع الماضي.
وشن التحالف الذي تقوده السعودية عملية عسكرية ضد مليشيا الحوثي، شمال مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة مع دول في الشرق الأوسط وأوروبا لتأسيس تحالف للتصدي للتهديدات الإيرانية بعد الهجوم على منشآت النفط السعودية.
ويتجه خام برنت إلى الارتفاع بنحو 7.7 بالمئة هذا الأسبوع وهو أكبر صعود أسبوعي منذ يناير، وبحلول الساعة 0532 بتوقيت جرينتش بلغ عقد أقرب استحقاق لخام برنت في نوفمبر تشرين الثاني 64.75 دولار للبرميل مرتفعا 35 سنتا.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا إلى 58.64 دولار للبرميل، وتتجه صوب الارتفاع 7.1 بالمئة في الأسبوع وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ يونيو .
وانخفض إنتاج السعودية لنحو النصف بعد هجوم يوم السبت 14 سبتمبر، والذي عطل منشأة كبيرة لمعالجة النفط. وتعهد وزير الطاقة السعودي باستعادة فاقد الإنتاج بحلول نهاية الشهر الحالى، والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 12 مليون برميل يوميا بحلول نهاية نوفمبر. وتتهم الولايات المتحدة والسعودية إيران بالمسئولية عن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين. وتنفي طهران تورطها في المسألة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة