صغار الشارقة يحضرون «كيف أصنع فيلمًا» على هامش المهرجانعضو تحكيم الأفلام الوثائقية بـ«الشارقة»: مستقبل صناعة المحتوى يبدأ بمناقشة القضايا الكبرى (حوار)تراجع مستمر.. الذهب ينخفض 8 جنيهات خلال أسبوعالبنك المركزي: الثقة عادت للمستثمرين بعد اختفاء الأسواق السوداء للعملةمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حوادث سير متفرقة ببني سويففيديو.. الجيش التركي يقصف مستشفى رأس العين متجاوزا الهدنةالكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن عن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصحية لـ سولشايربالفيديو - رونالدينيو يُمتع في المباراة الوداعية الأولى بـ كولومبيارسميا – ريال مدريد وبرشلونة يتفقان على موعد الكلاسيكوسكاي: مانشستر يونايتد يفكر في إيمري تشانمصطفى يونس عن بيان الأهلي: «ليه تحللها لنفسك وتحرمها على غيرك»بهاء عامر يطرح رؤيته للواقع بقالب فانتازي بمعرضه «الوقوف على أطرف الأصابع» | صور6 فوائد مذهلة عند تناول ثمرتي موز كل 24 ساعةتعرف على حقيقة بيع تذاكر القطارات من خلال شركات خاصةتقدير إفريقى للتجربة المصرية بشأن التسجيل المدنى والإحصاءات الإستراتيجيةأحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر: تميم بن حمد يقود عصابة تتلاعب بثروات الدوحةصحة سوهاج: حملات توعية للاستخدام الأمثل للمضادات الحيويةدورالمرأة الريفية في المشروعات الصغيرة محاضرة بثقافة الفيوماختفاء حقن منع الحمل يغضب سيدات المنيا

عادل الجبير: استهداف أرامكو بأسلحة إيرانية يمثل اعتداء على العالم

   -  
وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير

القاهرة – مصراوي:

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، إن استهداف معملي بقيق وخريص، التابعين لشركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية، بأسلحة إيرانية ليس اعتداء على المملكة فحسب، بل اعتداء على العالم أجمع من خلال استهداف إمدادات الطاقة للأسواق الدولية.

وأضاف الجبير، في تصريحات نقلتها فضائية "العربية"، أن التهاون مع إيران سيشجعها على ارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية، وسيكون لذلك آثار تمتد إلى الأمن والسلم الدوليين وليس المنطقة وحدها.

وأكد الجبير، أن "الاعتداء الآثم" امتداد لسياسات إيران التخريبية والعدوانية، مشددًا على أهمية أن يتحمل المجتمع مسؤولياته ويتخذ موقفًا صارمًا تجاه سلوكيات إيران الإجرامية.

وتعرضت منشأتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، للقصف من قبل طائرات مسيرة، وصواريخ كروز، ما أدى إلى توقف ضخ النفط، وتعطل الإنتاج لفترة.

لمطالعة الخبر على مصراوى