مدحت نافع: خفض الغاز يوفر 300 مليون جنيه سنويا لشركات القابضة المعدنيةالحكومة تشكل لجنة لمراجعة أسعار الطاقة للمصانع دوريا برئاسة وزير الكهرباءهشام توفيق لمصراوي: طرح مناقصة إدارة شركة مصر الجديدة يناير المقبل"أكت" تنظم ورشة عمل لزيادة تمكين المرأة في الوظائف بقطاع الاتصالاتوزير المالية: نحتاج 3 آلاف جنيه عن كل مواطن سنويا بمنظومة التأمين الصحيبقيمة تصل لـ 4500 جنيه للطن.. أسعار الورق المحلي والمستورد تواصل التراجعمعيط عن منظومة التأمين الصحي: "هنحتاج وقت للتطبيق والكمال لله وحده"افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي العاشر لدول حوض البحر المتوسط «موك» غدًاالأربعاء .. الاوبرا تعلن تفاصيل الدورة الـ ٢8 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربيةغدًا.. يحيى يعقوب يُحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاويغدًا.. علي الهلباوي يُحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا بساقية الصاويبعبارات حزينة الفنانون ينعون السورية نجوى علوانالخميس.. حفل أمنية حسن بساقية الصاويننشر عروض البيت الفني للمسرح الليلة وأسعار التذاكربالصور.. انطلاق "دوري المدارس للمعلومات العامة" بمكتبة مصر العامةالليلة الكبيرة عروض لعرائس الماريونت في مكتبة مصر الجديدة للطفلبالفيديو.. أصاله تركض حافية القدمين في الرياض«نصر أكتوبر بين الإرادة والريادة» في ندوة بـ«آداب عين شمس»مسئولون من وزارة البيئة في جولة مفاجئة بالمنطقة الصناعية بالفيوم«القومي للمرأة»: طرح فيلم «بين بحرين» في دور العرض السينمائي الأربعاء المقبل

حلمي النمنم: مناشدات منذ السبعينيات لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

   -  
حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن هناك مناشدات منذ سبعينيات القرن الماضي لإنشاء عاصمة إدارية جديدة والخروج من القاهرة، مما دفع الرئيس الراحل "محمد أنور السادات" لإنشاء مبني لا يزال قائما حتى الآن، ليكون مقرا للحكومة المصرية في مدينة "السادات".

وتابع، "النمنم" خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "حمدي رزق" في برنامج "نظرة" المذاع علي قناة "صدى البلد" الفضائية، أن الرئيس السادات اغتيل قبل افتتاح ذلك المشروع والصرح الضخم خلال القرن الماضي.

ولفت إلي أن هناك العديد من المشروعات القومية الكبري التي أقيمت خلال الفترة الحالية والعهود السابقة والتي تعرضت للنقد رغم أهميتها في تطوير الدولة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة