بعد إصابة 7 نواب بكورونا.. حسب الله: انعقاد جلسات مجلس النواب فى موعدهاخبير اقتصادى: مصر بدأت التعامل مع تداعيات فيروس كورونا مبكرًا.. فيديوبوابة أمل كبيرة .. أشرف الفقي: عقار ريمديسيفير سلاح فتاك لقتل كورونا.. فيديوالقابضة لمياه الشرب: إتاحة تطبيق إليكتروني لقراءات العداد .. فيديوالاتحاد العام للسياحة: عودة السياحة الداخلية رسالة طمأنينة للعالم..فيديويزيد عن 30 ألف معاملة ... الشهر العقاري: مستعدون للتعاون مع الأندية لفتح مقراتها للجمهورعضو جمعية الحساسية والمناعة: الاختلاط في رمضان والعيد وراء زيادة عدد الإصابات ..فيديوالتنمية المحلية: مبادرة "صوتك مسموع" تغطي كل ربوع مصر..فيديوجميع الاحتمالات واردة في الأوبئة .. وزير التعليم العالي: المصاب بكورونا ينقل العدوى لـ 4 آخرينأستاذ مناعة: إجراء امتحانات الثانوية العامة والسنوات النهائية في الجامعات خطر على الطلاب في زمن كورونا ..فيديوتشريح جثة شخص قتله ابن شقيقته بسبب خلافات الميراثتحدى كورونا.. أتيليه بإيطاليا يدعو لمشاركة 45 ألف فنان تشكيلى.. شاهدوزارة الثقافة تستعد ببرامج فنية تهدف إلى نشر الوعي والارتقاء بالذوق العامعاصفة تكشف عن حطام سفينة عمرها 120 عاما وجارى البحث عن أصحابهاأهم قرارات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليدمصدر أمني يكشف حقيقة فيديو اعتداء رئيس مباحث على 3 محتجزين بالقليوبيةتشريح جثة شاب قتل على يد والده في مشاجرة بالمطريةحبس عاطل لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة بـ 15 مايو 4 أيامعجلة القطاعات الخدمية في الداخلية تعود للدوران بخطة احترازيةانتظام حركة المرور بشارع رمسيس فى اتجاه العباسية ومدينة نصر

تونس: ما مصير القضايا والأحكام المتورط فيها الراحل زين العابدين بن علي؟

   -  
زين العابدين بن علي

القاهرة – مصراوي:

أوضح منير بن صالحة محامي الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، مصير القضايا والأحكام المتعلقة بشخص الرئيس الذي توفي اليوم بالمملكة العربية السعودية.

وقال المحامي في تصريحات لـ"فرانس 24"، إن الأمر واضح فيما يخص الأحكام الجزائية والجنائية، فبموت المتهم تنتهي الدعوى العمومية، وبموت المتهم أيضًا تنتهي العقوبة وإجراءات التتبع وما إلى ذلك.

لكنه أكد أن القضايا المتعلقة بمصادرة الأموال والأملاك الخاصة بالرئيس الأسبق وأسرته، تبقى قائمة ومنظورة أمام القضاء التونسي "فهذه القضايا المدنية والإدارية لا تتوقف بالوفاة عكس القضايا الجنائية".

كانت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أعلنت أن زين العابدين بن علي، توفي في أحد المستشفيات بمدينة جدة في السعودية.

ويواجه "بن علي" اتهامات بالفساد وأحكام قضائية صادرة من المحاكم التونسية، فعلى سبيل المثال، في 20 يونيو 2011، أصدرت محكمة ابتدائية تونسية حكما بسجن "بن علي" 35 عامًا، كما أصدرت المحكمة حكما مماثلا بحق زوجة بن علي ليلى الطرابلسي وغرمتهما معا نحو 65.6 مليون دولار أمريكي.

وفي 15 مايو من العام الماضي، حكمت المحكمة العسكرية الدائمة في مدينة صفاقس التونسية، على الرئيس الأسبق بالسجن مدى الحياة، في تهم جرائم قتل عمد أو محاولة القتل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة