انسحاب الشركات الدولية والعقوبات تحاصر الاقتصاد التركى وتقوده للانهيارحسام البدرى يطلب ودية جديدة للمنتخب فى نوفمبر قبل مواجهة كينياالمقاصة يدخل معسكرًا مغلقًا اليوم استعدادًا لمواجهة المصرىيا خسارة فلوسي.. تعليق ساخر من مرتضى منصور على تأجيل القمة.. فيديوشوبير يكشف حقيقة وفاة ميمي الشربينيهاني رمزي يكشف سبب عدم ضم أجيري لـ كهربا في المنتخب.. فيديووصفات طبيعية للحصول على فروة رأس صحية.. "لأن صحة الشعر تبدأ من هنا"عمران خان يقوم بزيارة خاطفة إلى السعودية بعد زيارة إلى إيران"أفلام المدرسة العربية للسينما والتليفزيون" بالهناجر.. غدامعهد الدراسات القبطية يطلق المؤتمر الأول للتسامح الدينى بجامعة الإسكندريةتصريحات الثلاثاء.. تعظيم سلام من مرتضى منصور.. وطلب حازم إمام من ميتشوانطلاق أول ملتقى لتوفير فرص عمل لشباب شمال سيناء.. اليومكيف تتعاون مصر مع الجهات الأجنبية فى مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب؟تعرف على التزامات ذوى الإعاقة الراغبين فى الحصول على وحدات إسكان اجتماعىتعرف على شروط تنفيذ حكم رؤية الأطفال وفقا لقانون الأحوال الشخصيةالصحة تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائى بين تلاميذ الإسكندريةتعرف على تاريخ محطة إنتاج الكلاب البوليسية بالإسكندريةالتنمية المحلية: فرق ميدانية تجوب المحافظات لسرعة تطبيق منظومة النظافةAbominable يحقق 108 ملايين دولار بعد أسبوعين من عرضهتصوير مسلسل "شبر مية" 20 ساعة يومياً للانتهاء من الحلقات فى أقرب وقت

«نتنياهو» يدعو جانتس إلى تشكيل حكومة وحدة فى إسرائيل

   -  

دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منافسه الرئيسي بيني جانتس إلى أن يشكلا معًا حكومة وحدة، بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات العامة التي أجريت أمس الأول الثلاثاء الماضى تقدم حزب «أزرق أبيض» بمقعدين  مما يحول دون إمكانية أن يشكل أحدهما ائتلافا حكوميا.

وقال نتنياهو في رسالة مصورة إنه يفضل «تشكيل ائتلاف يميني لكن نتائج الانتخابات أظهرت أن ذلك غير ممكن»، مؤكدا أنه بذلك لن يكون على الناس الاختيار بين الكتلتين.

وأوضح نتنياهو «دعوت خلال الانتخابات إلى تشكيل حكومة يمينية لكن لسوء الحظ، أظهرت نتائج الانتخابات أن ذلك غير ممكن»، مضيفا: «دعوت جانتس إلى تشكيل حكومة وحدة واسعة».

وتشكل دعوة نتنياهو تطورا كبيرا بعد الانتخابات العامة التي جرت الثلاثاء الماضي، وقد لا تسمح له بالبقاء في منصب رئيس الوزراء الذي يشغله

منذ 13 عاما.

ولم يرد جانتس بعد على دعوة نتنياهو، لكنه كان قد دعا مرارا إلى حكومة وحدة. ومن غير الواضح ما إذا جانتس سيقبل أن يشكل حكومة وحدة مع نتنياهو الذي يواجه تهم فساد محتملة في الأسابيع المقبلة.

وكانت أحدث نتائج الانتخابات الإسرائيلية قد أظهرت تقدم حزب «أزرق أبيض» بزعامة رئيس الأركان السابق بيني جانتس، بمقعدين على حزب «ليكود» بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» على موقعها الإلكتروني، أن حزب جانتس حصل على 33 مقعدا مقابل 31 لحزب نتنياهو، وذلك بعد الانتهاء من فرز 96.5% من الأصوات.

وقال عدد من رؤساء أحزاب إسرائيلية يمينية متدينة شاركوا في اجتماع رئيس الحكومة

الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه أعرب أمامهم عن رغبته في إجراء انتخابات للمرة الثالثة.

وقال نتنياهو إن إقبال الناخبين في معاقل الليكود ومستوطنات الضفة الغربية كان ضعيفا، وهو متأكد أنه فيما لو نذهب إلى انتخابات أخرى، الإقبال على التصويت في هذه المناطق سيكون عاليًا.

وعقب ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ما ورد وقال: «التقارير وكأن رئيس الحكومة يرغب بانتخابات أخرى غير صحيحة، الحديث يدور عن حديث كاذب لابيد وجانتس».

واتفق رؤساء الأحزاب اليمنية في أعقاب اجتماع مشترك مع نتنياهو على تشكيل تكتل يميني واحد بقيادة نتنياهو، تكتل يعمل على تشكيل الحكومة القادمة، بالإضافة لذلك تقرر إقامة طاقم مفاوضات مشترك لجميع أحزاب تكتل اليمين.

ولم يستبعد مقربون من نتنياهو إمكانية اجراء تناوب على رئاسة الحكومة مع رئيس «أزرق أبيض» بيني جانتس.

ووفقا لأحد المقربين من نتنياهو، فإن الشرط الأساسي لإزالة الاستبعاد الشخصي المفروض على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هو بسبب وضعه القانوني، إمكانية أخرى يتحدث عنها المقربون من نتنياهو هي إما تناوب أو انتخابات جديدة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة