بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

المخدرات تستهلك حوالى 4٪ من دخل كل دولة وانخفاض أعمار المدمنين لتصل إلى 9 سنوات

   -  

كشف الدكتور حمد الغامرى مدير مركز التأهيل بدولة الإمارات، أمس، عن أن المخدرات تستهلك ما يتراوح بين 2٪ و4٪ من الدخل القومى لكل دولة. وأكد انخفاض أعمار المدمنين من 15 - 65 عامًا إلى 9 - 65 عامًا. كما أكد أن تكلفة الإدمان فى الإمارات تستهلك 1٫4٪ من ميزانية الدولة، وهو ما يكفى لإطعام 60 مليون طفل جائع لمدة عامين، حسبما أوضحت دراسة أجرتها الإمارات مع مكتب الأمم المتحدة المختص بالجريمة والمخدرات.

أوضح «الغامرى» أن الإدمان اتسع وتشعب ليشمل إدمان مواقع التواصل الاجتماعى والألعاب الإلكترونية، كما أوضح أن التعاطى خرج من دائرة المواد المتعارف عليها إلى الأدوية والكيماويات.

جاء ذلك فى كلمة «الغامرى» خلال توقيع بروتوكول التعاون بين صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى المصرى ومركز التأهيل بالإمارات لتبادل الخبرات فى مجال المكافحة والتوعية والعلاج والتأهيل.

وأوضحت وزيرة التضامن أن بروتوكول التعاون المصرى الإماراتى، يتضمن تبادل الخبرات بين الجانبين لبناء قدرات الكوادر العاملة فى مجال خفض الطلب على المخدرات.

وأضافت «والى»: نستهدف رفع قدرات الكوادر العاملة فى مجال العلاج على أحدث النظم والبرامج العلاجية وفقا للمعايير الدولية. كما نستهدف صياغة محتوى إعلامى توعوى مشترك يستند إلى الخبرات المتراكمة من الجانبين، مشيرة إلى أن حملة اللاعب محمد صلاح حققت 120 مليون مشاهدة منذ إطلاقها

منذ خمس سنوات.

وأكدت الاتفاق مع الجانب الإماراتى لإنتاج فيلم سينمائي يعالج المفاهيم المغلوطة لدى المدمنين، بالإضافة إلى نقل تجربة المرصد الإعلامى للصندوق إلى الجانب الإماراتى.

كما أكدت أن التعاون المصرى - الإماراتى يتيح إنشاء مركز علاجى جديد لمرض الإدمان فى مصر فى ضوء نجاح تجربة المركز الوطنى للتأهيل مع نقل الخبرة المصرية فى مجال الخط الساخن إلى الإمارات، والتى نجحت فى علاج 100 ألف حالة سنويا مجانا وفى سرية تامة.

وكشف عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة المخدرات، أن المركز الدائم للصندوق بجامعة القاهرة الذى افتتح منذ عدة أيام، استقبل أكثر من 1300 طالب، بالرغم من عدم بدء العام الدراسى، وأن 300 طالب تقدموا بطلب الانضمام إلى متطوعى الصندوق، مما دعا الجامعات الأخرى بطلب لإنشاء مراكز دائمة للصندوق بها، وأن مركزا دائما سيفتتح خلال أسبوعين بجامعة حلوان.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة