ميسي: علينا التعايش مع الوضع الحالي وإعداد أنفسنا قبل انطلاق المسابقةفتوى مجلس الدولة تلزم الضرائب برد مبلغ مالى إلى هيئة التأمين الاجتماعىتلميذ بالابتدائية يشنق نفسه داخل غرفته بعد معاتبة جدته له أمام زملائه بالدقهليةغرق شاب بمياه البحر أثناء الاستحمام غرب الإسكندريةإخماد حريق مخلفات وأشجار أسفل دائرى البساتين دون إصاباتعاطل يقتل عاملا بسكين لخلافات أسرية بينهما فى شبرا الخيمةتطهير وتعقيم "المنشأة الكبرى" فى الغربية بعد حالة وفاة بسبب "كورونا" | صورتشميع وإغلاق محلات تجارية ومقاهى فى سمنود لمخالفتها قرار الحظر | صور"تضامن الغربية" تنتهي من توزيع الملابس على الأيتام بدور الرعايةمحافظ الدقهلية: ضبط 51 مخالفة لمخابز ومحلات بيع سلع غذائيةعزل صحي لمدة أسبوع للموظفين العائدين من المحافظات إلى مطروح بعد إجازة العيدمصرع شاب غرقا فى بحر " العباسي" بالغربيةحملة تطهير وتعقيم واسعة لديوان عام محافظة الدقهلية | صورغلق وتشميع 10 محلات فى طنطا وكفر الزيات لمخالفتها لقرار الحظر | صورمعدتش الفلوس لما لاقيتها.. عامل نظافة يعثر على 45 ألف جنيه ويسلمها لصاحبها.. فيديوتبدأ بـ 800 جنيه للغرفة| "شركات السياحة": الفنادق أكثر أمنا من البيت.. فيديوليلة أفلام ملحمية.. هكذا تقضى أكبر عائلة بريطانية عطلة نهاية الأسبوعالإمارات: استئناف عمل الموظفين بالمقار الحكومية في دبي بنسبة 50%بعد تهديده بغلق السوشيال ميديا.. ترامب: تويتر أثبت أنه "وسيلة مُضللة"بعد تهديده بغلق السوشيال ميديا.. ترامب: تويتر أثبت أنه "وسيلة مُضللة"

"مشروعك" يمول 62 فرصة عمل بـ11 مليون جنيه في أسبوعين ببني سويف

   -  
صرح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الخميس، مبادرة "مشروعك" مّولت 62 مشروعا بقيمة 11 مليون جنيه، ووفرت 74 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري.

وأكد المحافظ، في بيان له، ضرورة أن تكون الأولوية في التمويل للمشروعات العاملة في القطاعات والأنشطة الإنتاجية والصناعية، والتركيز على أهمية تلك المشروعات وعوائدها المتعددة في العديد من الجوانب من توفير مزيد من فرص العمل وتحقيق أعلى سلسلة للقيمة المضافة وتلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من جهاز تنمية المشروعات والبنوك لمساعدة المواطنين في عمل دراسات جدوى متكاملة لنوعية المشروعات الإنتاجية والصناعية، فضلًا عن أهمية التعاون في مجال التسويق والترويج لمنتجات تلك المشروعات.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الدوري الذي أعدته نهى محمد، مدير مشروعك على مستوى المحافظة، وسامح ماهر مساعد مدير مشروعك على مستوى الوحدات المحلية،حيث يتم التقدم للحصول على القروض يتم من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبعة "الشباك الواحد" ويتم تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بتطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.
ويتم تطبيق مبادرة البنك المركزي للشركات والمنشآت الصغيرة والصغيرة جدا بسعر عائد 5% عائد "بسيط ومتناقص" لمن تنطبق عليهم الشروط "عدا المشروعات التجارية" في حين تكون الفائدة 10.5% للقروض "أكبر من 25 ألف جنيه من خلال بنك مصر" و16% للقروض "اقل من 25 ألف جنيه" وكذا الحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب.

وأشار سامح ماهر، مساعد مدير مشروعك، إلى تكليفات المحافظ المستشار هاني عبد الجابر بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين والمستفيدين من خلال لجان بالمراكز تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسئولي المقرات وممثلي الجهات المختلفة المشاركة في المشروع وكذا استقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات وحل المشكلات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع ولتحقيق الغرض منه.

بعد 4 سنوات.. 10 معلومات عن نتائج مبادرة "مشروعك" ببني سويفوأشار البيان، إلى أن وزارة التنمية المحلية قد أطلقت"منتصف عام 2015م" المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية المعروف بـ"مشروعك" وذلك بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين "لغير الموظفين" وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها بأنواعها من خلال من البنوك المشاركة في المشروع وهي "بنك مصر، البنك الأهلي المصري، بنك القاهرة،البنك الزراعي المصري، بنك التعمير والإسكان، بنك الإسكندرية".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة