بعد سنوات من العمل.. الكشف عن بدلة فضاء للسير على القمر 2024أمير كرارة يستضيف الميرغنى وشيماء سيف وهيثم شاكر فى "سهرانين".. الجمعةالفقي: إسرائيل تنتج أفلاما مشابهة لـ"الممر"تعيين عبد الجابر رئيسا لمدينة القرنة غرب الأقصرالتنمية المحلية تكشف عن ترخيص 248 ألفا و110 "توك توك" للعمل بالقرى والنجوعما الحد الأقصى لحيازة النقد الأجنبى عند دخول أو مغادرة البلاد؟البرلمان يواجه وزارة الإسكان بـ33 طلب إحاطة و3 أسئلة.. اقرأ التفاصيلالتحديات تنتظرك.. إعلامي تونسي ينتقد خطاب قيس سعيد بسبب حديثه عن فلسطينالملكة إليزابيث تطلب خادما شخصيا للعمل فى قصر "باكنجهام".. اعرف الراتبالتحقيقات: المتهم بهتك عرض طفل يتيم بمصر القديمة هدده بسلاح أبيضمصادر بالبترول: الإنتهاء من 80٪من اللائحة التنفيذية لقانون التعدين الجديدمؤشر نيكي يهبط 0.10% في بداية التعامل ببورصة طوكيوللنهوض بالعنصر البشري بأسوان.. تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للتسويق الرقمي لـ 25 سيدة وفتاة ..شاهدلتوفير الرعاية الصحية.. صحة أسوان تحدد أماكن الكشف عن ضعاف السمعوصول مياه ترعة الشيخ جابر الصباح إلى محطة بئر العبد بشمال سيناءمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بالمولد الأحمدي ..صورانطلاق بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بإستاد القاهرةثنائى الإسماعيلى المستبعد من مواجهة الحدود يبدأ التأهيل من الاصابةمستشار الحكومة السورية: أردوغان يرغب في إقامة منطقة آمنة للإرهابيينتفاصيل مبادرة الكشف المبكر عن ضعاف السمع.. إلزامية لحديثي الولادة

بسبب الحساسية.. وفاة شاب عمره 18عاما بعد تناوله ساندوتش دجاج متبل باللبن

   -  

قالت مجلة "Newsweek " الأمريكية، إن الشاب أوين كاري توفى لدى الاحتفال بعيد ميلاده الــ18 مع صديقته في مطعم شعبي في لندن بسبب حساسية الألبان، وقد أخبر موظفي المطعم أنه مصاب بحساسية الألبان، وسأل عما إذا كان الدجاج المشوي على ما يرام، وإذا ما كان خاليا من اللبن، وحصل على إجابات مطمئنة اتضح أنها غير دقيقة.

وبعد الشعور بالإطمئنان إلى أنه سيكون آمنا لدى تناول الطعام ، أمر "كاري" بإحضار برجر الدجاج المشوي، وتناول نصفه تقريبًا قبل البدء في الشعور بالغثيان، وسرعان ما هاجمه شعور أسوأ بعد مغادرته المطعم، وانهار في وقت لاحق، ثم تم نقله إلى مستشفى قريب حيث توفي، واتضح أن الدجاج كان متبلًا في اللبن.

ساندوتش دجاج المشوي

ساندويش الدجاج المشوي الذي تم تقديمه إلى "أوين كاري " كان متبلا بالماء المالح والزبدة، ما أدى إلى وفاته، وفقا لصحيفة الجارديان.

وقال كلوداج برادلي، الذي يمثل عائلة كاري، إن أي معلومات تتعلق بالحساسية قد طبعت بحروف سوداء صغيرة على خلفية زرقاء على ظهر القائمة، مما جعل قراءتها صعبة.

 وأضاف برادلي، أن إغفال حقيقة أن الفراخ كانت متبلة باللبن جعل الأمر يبدو للعميل أنه مجرد قطعة من الدجاج غير المتبل.

وأدلت أسرة كاري ببيان خارج المحكمة الأسبوع الماضي، دعت فيه المشرعين إلى وضع "قانون"، لوضع مزيد من المعلومات المسببة للحساسية.

وقالت العائلة: "نريد من المطاعم أن تعرض معلومات مسببة للحساسية على كل طبق فردي في قوائم طعامهم، يجب أن تضع صناعة الأغذية سلامة عملائها فى المقام الأول، موضحة أنه ببساطة يجب أن لا تكون هناك سياسة تعتمد على التواصل اللفظي بين العميل ومقدم الطلبات بالمطعم، والتي غالباً ما تحدث في مطعم مزدحم وصاخب، حيث يكون معدل انشغال الموظفين كبيرا، والعديد من عملائهم صغارا، هذا يترك مجالًا كبيرًا للخطأ في قضية نعلم أنها تكلف الكثير من الأرواح.

وأضافت المجلة: نأمل أن نتمكن من إحداث التغيير من خلال" قانون".

احذر حساسية الطعام تسبب الوفاة
وفاة شاب بسبب حساسية اللبن من ساندوتش
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة