ياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة)حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)

وداعاً للسرطان..علماء يبتكرون حقنة مليئة بالبكتيريا تحقن فى الورم لتدميره

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن حقن البكتيريا يمكن أن يساعد جهاز المناعة في محاربة عدة أنواع من السرطان.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل"، استعرض العلماء في دولة الإمارات العربية المتحدة دراسات متعددة للعلاج، والتي تمت تجربتها للمرة الأولى منذ قرن مضى.

وأظهرت النتائج أن حقن الفئران المريضة بالسرطان بسلالات مختلفة من البكتيريا بما في ذلك السالمونيلا والليستيريا، يمكن أن يساعد في القضاء على الأورام.

ويعتقد العلماء أن مسببات الأمراض تتراكم في الأورام، ما تسبب في "تجمع" الخلايا المناعية حول الكتلة الخبيثة.

يعتقد العلماء أن هذا النهج غير العادي يمنع السرطانات من النمو والانتشار، مع إطالة بقاء الحيوانات المريضة.

لكن أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ليست مقتنعة بما يسمى "سموم كولي"، التي سميت باسم جراح العظام وليام كولي الذي اختبرها لأول مرة في تسعينيات القرن التاسع عشر.

وقالت الهيئة البريطانية إنه "لا يوجد دليل قوي" على أنه يعالج السرطان بشكل موثوق أو يعمل بشكل أفضل من العلاجات التقليدية.

وادعى العلماء في جامعة الإمارات العربية المتحدة أن إضافة البكتيريا إلى الورم يؤدى إلى حشد هذه الخلايا لمهاجمة السرطان من خلال التواصل الكيميائي مع جهاز المناعة لدينا.

في أواخر القرن التاسع عشر ، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد المتاح لعلاج مرضى السرطان، لكن لاحظ الدكتور "كولي"، الذي مارس الطب في نيويورك ، أن الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى بكتيرية كانوا أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة.

وهذا ما دفعه إلى الاعتقاد بأن العدوى تحفز جهاز المناعة على محاربة السرطان وخلص الباحثون إلى أن حقن الأورام بالبكتيريا يعيد برمجة الاستجابة المناعية للسرطان في الفئران.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة