أزارو يفاضل بين عروض سعودية وإماراتية وفرنسية«مواطنون ضد الغلاء» تطالب الحكومة بتسعير الكمامات لمنع الاحتكارإحالة سيدتين للمحاكمة لتكوينهما عصابة لسرقة الحقائب فى المطريةإصابة طفل صدمته سيارة جمع قمامة بالوراقضبط 3 لصوص سرقوا مصوغات ذهبية ومبلغ مالى من منزل بالإكراه جنوب بنى سويفالرئيس السيسي يتلقى اتصالا من ماكرون ويؤكد موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبيةإصابة النائبة البرلمانية نشوى الديب بفيروس كوروناالليلة.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "ليالينا 80"غدًا.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "بـ100 وش"الليلة.. انطلاق العرض الثاني لمسلسل "الفتوة"حفل محمد منير يتخطى الـ300 ألف مشاهدة على "يوتيوب"غدًا.. أحمد صلاح حسني ضيف أولى حلقات "راجل و2 ستات"عادل إمام يقدم العزاء للمصريين في حسن حسنيبـ فيديو تكريمه.. تامر حسني ينعى حسن حسنيبين دموع الضحك والبكاء .. رواد الكوميديا الذين أجادوا التراجيديفيديو.. وداعا عم بخ.. ورحل حسن حسنى ملك الكوميديالماذا طلبت الملكة فريدة التقاط صورة مع الفنان الكبير حسن حسنى فى باريس؟شريف منير يترحم على حسن حسنى: "الله يرحمك يا زواوى يا اخويا وابويا"هند صبرى تحتفل بعيد ميلاد والدتها: كل عام وأنتى والدتى وصديقتى وجدة بناتىمجدى الهوارى يداعب متابعيه على إنستجرام ويتساءل: النهارده ايه؟

وداعاً للسرطان..علماء يبتكرون حقنة مليئة بالبكتيريا تحقن فى الورم لتدميره

   -  

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن حقن البكتيريا يمكن أن يساعد جهاز المناعة في محاربة عدة أنواع من السرطان.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل"، استعرض العلماء في دولة الإمارات العربية المتحدة دراسات متعددة للعلاج، والتي تمت تجربتها للمرة الأولى منذ قرن مضى.

وأظهرت النتائج أن حقن الفئران المريضة بالسرطان بسلالات مختلفة من البكتيريا بما في ذلك السالمونيلا والليستيريا، يمكن أن يساعد في القضاء على الأورام.

ويعتقد العلماء أن مسببات الأمراض تتراكم في الأورام، ما تسبب في "تجمع" الخلايا المناعية حول الكتلة الخبيثة.

يعتقد العلماء أن هذا النهج غير العادي يمنع السرطانات من النمو والانتشار، مع إطالة بقاء الحيوانات المريضة.

لكن أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ليست مقتنعة بما يسمى "سموم كولي"، التي سميت باسم جراح العظام وليام كولي الذي اختبرها لأول مرة في تسعينيات القرن التاسع عشر.

وقالت الهيئة البريطانية إنه "لا يوجد دليل قوي" على أنه يعالج السرطان بشكل موثوق أو يعمل بشكل أفضل من العلاجات التقليدية.

وادعى العلماء في جامعة الإمارات العربية المتحدة أن إضافة البكتيريا إلى الورم يؤدى إلى حشد هذه الخلايا لمهاجمة السرطان من خلال التواصل الكيميائي مع جهاز المناعة لدينا.

في أواخر القرن التاسع عشر ، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد المتاح لعلاج مرضى السرطان، لكن لاحظ الدكتور "كولي"، الذي مارس الطب في نيويورك ، أن الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى بكتيرية كانوا أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة.

وهذا ما دفعه إلى الاعتقاد بأن العدوى تحفز جهاز المناعة على محاربة السرطان وخلص الباحثون إلى أن حقن الأورام بالبكتيريا يعيد برمجة الاستجابة المناعية للسرطان في الفئران.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة