منها الجاكيت البلاستيك.. دليك لاختيار الملابس المناسبة لهذا الطقسأبو رجيلة: أخشى على الزمالك من الراحة الطويلة.. وأتمنى تغيير مركز ساسىترحيل مباريات الجولة الثانية للقسم الثانىسوبر كورة.. باهر المحمدى يصدم الدراويش قبل مواجهة الجزيرة الإماراتىالاتحاد السكندرى يفوز على السودانى الألمانى 125 / 46 بالبطولة العربية للسلةفيديو.. هل يواصل ميسى العرب التألق أمام الجزيرة الإماراتى بقميص الإسماعيلى؟أحمد ناجى: الشناوى يستحق التواجد فى أكبر دوريات العالم.. وتلقى عرضا من أستون فيلاسوبر كورة.. 4 مصائب سقطت فوق رأس الإسماعيلى قبل مواجهة الجزيرة الإماراتىمحمد محمود يغادر مران الأهلي مصابًاعمرو الجنايني عن تأجيل مباراة الأهلي و الجونة : ظروف خارجة عن الإاردةارتياح فى إنبى من تأجيل الدورى .. تعرف على السببموندو ديبورتيفو: برشلونة سيضطر لدفع 200 مليون يورو إن أراد ضم لاوتارو مارتينيزتقرير - يوفنتوس مهتم بضم كانتي.. وتشيلسي حدد السعررسميا - لا ليجا: نرفض موعد الكلاسيكو وسنقاضي المؤسسات التي اتخذت القرارسفير مصر فى فيينا: نحتاج لنقل خبرات النمسا المتميزة فى التنمية للمنطقة العربية10 شروط للقائم على رعاية ذوى الإعاقة..أبرزها عدم إدراجه على قائمة الإرهابيين20 لاعبا في قائمة المصري لمواجهة كوت دي أور بطل سيشل بالكونفيدرالية الإفريقيةانطلاق فاعليات مهرجان مصر الدولي للقفز بالمظلات من أهرامات الجيزة | صورتوقعات بحسم مصير بطولة "سوبر كأس العالم للأندية" في كونجرس فيفا غداعمومية "الريشة الطائرة" تناقش ميزانية الاتحاد وخطة النشاط.. السبت

الدولية للطاقة الذرية تناقش دور الإشعاع النووى فى الحفاظ على الآثار القديمة

-  

ناقش المؤتمر العام الـ63 للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الخميس، دور الإشعاع النووى فى الحفاظ على الآثار القديمة.

وأوضح بيان للوكالة أن مناقشات اليوم شملت تباحث وفود البرازيل وكرواتيا وفرنسا وإندونيسيا مع موظفى الوكالة حول أحدث الإنجازات فى استخدام تكنولوجيا الإشعاع فى الحفاظ على التماثيل واللوحات والمخطوطات الأثرية.

وأشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقدم الدعم الفنى فى تطبيق التقنيات النووية للحفاظ على هذه القطع الأثرية التى قد تكون تالفة فى بعض الأحيان أو معرضة للتلف.

وذكر البيان أن الكثير من المتاحف والمعارض الفنية والمكتبات تحولت بشكل متزايد إلى الإشعاع النووى لعلاج الأصول الثقافية المهددة بالتلف والضياع حيث يمكن أن استخدام التقنيات التقليدية يسبب الضرر البالغ وضياع الأثر.

ولفت البيان إلى أن النقاش والذى حمل عنوان "دور التقنيات النووية فى الحفاظ على التراث الثقافي" كان فرصة جيدة لاستكشاف نتائج وإنجازات العديد من مشاريع التعاون التقنى الإقليمى حيث أوضح المتحدثون باسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الأعضاء كيف تم حماية الوثائق واللوحات الأثرية والحفاظ عليها بمساعدة تقنيات الإشعاع خاصة مجموعة من التماثيل البرونزية القديمة فى الأيقونات الخشبية فى كرواتيا.

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر العام الثالث والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية أعماله غدا الجمعة، والتى استمرت أربعة أيام بمقر الوكالة فى العاصمة النمساوية فيينا، بحضور وزراء وقيادات هيئات الطاقة الذرية وسفراء من 171 دولة عضو فى الوكالة الدولية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة