تأجيل محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة" لـ 23 أكتوبرسقوط 5 تجار خردة كونوا تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الكابلات الكهربائية بالأقصرحبس صاحب محل بقالة ضبط بحوزته 800 كيلو زيت طعام مجهول المصدرتأجيل نظر طعن المتهمين فى "أحداث المغارة" بسوهاج لجلسة 18 ديسمبرحجز صاحب شركة بتهمة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عملحبس قاتلى سائق الخانكة 4 أيام على ذمة التحقيقاتضبط شخص اخترق 23 صفحة بالفيس بوك لابتزاز أصحابها بالمال وعدم التشهير بهممبيد حشرى يتسبب فى تسمم 3 أشخاص بالصف ومصرع أحدهممريض نفسى يصيب 4 أشخاص بسلاح ابيض فى أوسيمالمشدد 5 سنوات لعامل بتهمة حيازة مخدر الحشيش قبل ترويجها فى الساحليحتفل به العالم منذ 31 عاما.. 10 معلومات عن اليوم العالمى للأغذيةالتعليم: نتصدى بكل قوة وحزم لأى كيانات تعليمية غير قانونيةبروتوكول تعاون بين الوطنية للانتخابات و"الصحة" لاستخدام قاعدة بيانات الناخبينالهلال الأحمر المصرى يسلم الأندية الرياضة أجهزة "الصدمات القلبية" ..صورتأييد ودعم.. نص رسالة المشاركين في مؤتمر الإفتاء لرئيس الجمهوريةانعقاد جلسة "الاستثمار في التكنولوجيا" لمناقشة التحول الرقمي"طايع" يكرم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم.. غدا"روساتوم الروسية" تجدد مذكرة التفاهم مع الإمارات في استخدام الطاقة الذرية"الأطباء": نتواصل مع النائب العام لمناقشة الاعتداء على أعضائنابروتوكول تعاون بين "الصحة" و"الوطنية للانتخابات" لإعداد قاعدة بيانات

بومبيو يؤكد رغبة واشنطن بـ"حل سلمي" للأزمة مع إيران

   -  
مايك بومبيو

واشنطن- (AFP):

أكّد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، أن واشنطن ترغب بـ"حل سلمي" للأزمة المتصاعدة مع إيران على خلفية اتهام واشنطن للجمهورية الإسلامية بالوقوف خلف هجمات غير مسبوقة على شركة أرامكو السعودية.

وقال بومبيو في تصريحات للصحافيين في أعقاب زيارة لأبوظبي: "نرغب بحل سلمي (...) وآمل أن ترى الجمهورية الإسلامية المسألة بالطريقة نفسها".

وصدرت تصريحات الوزير الأمريكي بعدما حذّر نظيره الإيراني محمد جواد ظريف من "حرب شاملة" إذا تعرضّت بلاده لضربة أمريكية أو سعودية.

وأوضح بومبيو "جئت إلى هنا في سبيل الدبلوماسية، بينما كان وزير خارجية إيران يهدد بحرب شاملة وبالقتال حتى آخر جندي أمريكي. نحن هنا لبناء تحالف يعمل من أجل السلام والحل السلمي".

وتعرّضت السبت أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في بقيق وحقل خريص النفطي في شرق المملكة، لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة. وتبنى المتمردون الحوثيون في اليمن الضربات، لكن الولايات المتحدة قالت إن الهجمات انطلقت من إيران.

وأكّدت الرياض أن "الهجوم انطلق من الشمال (...) وبدعم من إيران بدون أدنى شك"، لكنها أشارت في الوقت ذاته أنّ المملكة تواصل تحقيقاتها "لتحديد الموقع الدقيق الذي انطلقت منه"، من دون أن تسمي الجمهورية الإسلامية.

إلا أن بومبيو تحدّث عن "إجماع" خليجي حول مسؤولية إيران عن هجمات أرامكو.

وأوضح "هناك إجماع كبير في المنطقة حول الجهة (...) التي نفذت هذه الهجمات. إنّها إيران. لم أسمع أي أحد في المنطقة يشكّك في ذلك ولو للحظة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة