محمد جودة: الأهلي نادي القرن.. والزمالك يريد احتساب ألقاب أفروآسيويةالأهلي لمصراوي: كاف أخطرنا بعدم إلغاء دوري الأبطالأحمد شديد قناوي يكشف كواليس رحيله "الصادم" عن الأهليموسى يدان: لم أواجه أي مشكلة في الأهليمدرب الإسماعيلي يوضح موقفه من الاستمرار بعد نهاية عقدهملف الاثنين.. الأهلي يُغرم عاشور.. ومرتضى منصور يساند الخطيبلأول مرة.. حفل غنائي لرفع الروح المعنوية لمرضى مستشفيات العزل في الشرقيةوزير التعليم عن مخاوف الذهاب للامتحان بالمواصلات: «نفس الشيء ينطبق على السوبر ماركت»رحلة العودة الأخيرة.. 150 بحرينيًا يغادرون مطار القاهرة الدوليهل يصبح حضور امتحانات الثانوية العامة «لمن يريد»؟ وزير التعليم يعلن موقف التأجيلوفاة و4 إصابات اليوم.. «الوطنية للصحافة» تتابع حالات كورونا في المؤسسات القومية«صحة بني سويف»: توصيل الأدوية إلى منازل 2473 مخالطًا لمصابي كورونا«بمليون دولار».. رئيس هيئة قناة السويس يكشف تفاصيل عبور أكبر وأحدث سفينة بالعالمأول تحرك من «الصحة» بعد فيديو الزحام أمام «حميات إمبابة»وزير التعليم عن تأجيل الثانوية العامة: المصريون في حالة رعب.. أقيس حرارتي كل 5 دقائقترامب يعلن حظر التجوال في أمريكا ويعلن نشر آلاف الجنود بالسلاحالكاف يزف بشرى سارة للنادي الأهلي .. تفاصيلمتفائل بالشفاء.. أول تعليق من الإعلامي كريم رمزي عقب إصابته بكورونا ..فيديوخطة سفر برشلونة استعدادًا لمواجهة مايوركا في الدوري الإسبانيفوزي البنزرتي يكشف حقيقة تلقيه تهديدات من رئيس الترجي

بومبيو يؤكد رغبة واشنطن بـ"حل سلمي" للأزمة مع إيران

   -  
مايك بومبيو

واشنطن- (AFP):

أكّد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، أن واشنطن ترغب بـ"حل سلمي" للأزمة المتصاعدة مع إيران على خلفية اتهام واشنطن للجمهورية الإسلامية بالوقوف خلف هجمات غير مسبوقة على شركة أرامكو السعودية.

وقال بومبيو في تصريحات للصحافيين في أعقاب زيارة لأبوظبي: "نرغب بحل سلمي (...) وآمل أن ترى الجمهورية الإسلامية المسألة بالطريقة نفسها".

وصدرت تصريحات الوزير الأمريكي بعدما حذّر نظيره الإيراني محمد جواد ظريف من "حرب شاملة" إذا تعرضّت بلاده لضربة أمريكية أو سعودية.

وأوضح بومبيو "جئت إلى هنا في سبيل الدبلوماسية، بينما كان وزير خارجية إيران يهدد بحرب شاملة وبالقتال حتى آخر جندي أمريكي. نحن هنا لبناء تحالف يعمل من أجل السلام والحل السلمي".

وتعرّضت السبت أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في بقيق وحقل خريص النفطي في شرق المملكة، لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة. وتبنى المتمردون الحوثيون في اليمن الضربات، لكن الولايات المتحدة قالت إن الهجمات انطلقت من إيران.

وأكّدت الرياض أن "الهجوم انطلق من الشمال (...) وبدعم من إيران بدون أدنى شك"، لكنها أشارت في الوقت ذاته أنّ المملكة تواصل تحقيقاتها "لتحديد الموقع الدقيق الذي انطلقت منه"، من دون أن تسمي الجمهورية الإسلامية.

إلا أن بومبيو تحدّث عن "إجماع" خليجي حول مسؤولية إيران عن هجمات أرامكو.

وأوضح "هناك إجماع كبير في المنطقة حول الجهة (...) التي نفذت هذه الهجمات. إنّها إيران. لم أسمع أي أحد في المنطقة يشكّك في ذلك ولو للحظة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة