فعاليات اليوم.. ندوة الخطاب الدينى بدار الكتب.. ومسرحية دعوة للحضور بالبالونرئيس جامعة قناة السويس يعلن افتتاح 3 مشروعات طبية لخدمة الإسماعيلية.. اليوم"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو

انطلاق ملتقى الفن والجمال بالأردن

-  
ملتقى الفن والجمال بالأردن

بدأ ملتقى الفن والجمال، بمدينة العقبة الأردنية أعماله، بمشاركة 60 فنانًا تشكيليًّا يمثلون عدة دول عربية سوريا ولبنان ومصر وفلسطين والجزائر والعراق وتونس والمغرب والعراق والسعودية والكويت.

من جانبه أكد  علي كريشان رئيس جمعية أيلة للثقافة والفنون رئيس الملتقى بأن مهرجان هذا العام يأتى للتقريب بين المدارس الفنية التشكيلية العربية المتنوعة وتبادل الخبرات التراكمية لدي الفنانين العرب .

وأضاف بأن تفاعل الفنانين مع فكرة توجيه عائد بيع اللوحات إلى مؤسسة العناية

بمرضى السرطان في الأردن الشقيق. كان إنسانيًّا ورائعًا يتوافق مع الحس الإنسانى المرهف لدي الفنان التشكيلى العربي.

وقال كريشان إن المعرض سوف يفتتح مساء اليوم بنادى الأمير راشد برعاية المهندس نايف البخيت رئيس سلطة مفوضين مدينة العقبة ومن المقرر أن يعرض فيه مائة لوحه من إبداعات الفنانين العرب المشاركين في الملتقى.

يذكر أن الملتقى شهد ورشة رسم حرة

بملعب الجولف بمدينة أيلة السياحية بمشاركة فاعلة لعشرة من الفنانيين التشكيلين في مصر.

وقالت الفنانة التشكيلية حنان غزالي عضو الوفد المصري المشارك في الملتقي بأن مثل هذه الملتقيات تساهم في تقريب الشعوب العربية وهي وحدة عربية شعبية بعيدًا عن الحكومات والأنظمة العربية. وتستطيع أن تقول إن هذا التجمع يعوض حالة الموات التى تشهدها جامعة الدول العربية وأضافت هناك حالة حب واحترام وتفاعل إنساني بين المشاركين في الملتقى .

وقال عبدالوهاب الصعوب، منسق الملتقى إن المهرجان سوف يختتم أعماله مساء الخميس القادم بحفلة فنية يعرض فيها فنون شعبية تمثل الفلكلور الأردني.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة