كيفية تجنب الإصابة بقرحة الفمالإمارات تشكل غرفة عمليات لتسهيل مغادرة رعاياها من لبنان"لما كنت فى أمريكا" كتاب جديد لـ سارة شريف عن دار كنوزس وج.. كل ما تريد معرفته عن خبيئة العساسيف بالأقصررحمة حسن تدعم لبنان بصور من شوارعها: "نحن نحبكم"ترخيص مشروعات أبناء الشهداء دون رسوماحتفاء عالمي باكتشاف «خبيئة العساسيف»مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها من طراز 300-A220بيان مهم من النيابة العامة بشأن محاكمة راجح فى مقتل محمود البناتعرف على تردد قناة أون سبورتبالدرجات.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة طقس اليومالنقل تكشف حقيقة أسعار تذاكر مترو الأنفاقالصحة تحذر من شراء أدوية عبر مواقع التواصل: مغشوشة ومنتهية الصلاحيةالتضامن تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لمشروع رفيق المسنانخفاض درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة.. والعظمى بالقاهرة 29ماريا كارى تتألق فى دبى مع حسين الجسمى.. تفاصيلالدفاع الروسية: العدوان التركي تسبب في بقاء 12 سجنًا للإرهابيين دون حراسةالحكومة اللبنانية تعقد جلسة صباح اليوم لبحث مقترحات سعد الحريريالأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع .. اعرف التفاصيلمحمد صلاح تخلى عنه ومحافظ البحيرة تنصل.. مأساة طالب هندسة بُترت ساقه ويحتاج أطرافا صناعية

للمصريين العاملين بالمملكة.. خطوات الحصول على التأشيرة العائلية لزيارة السعودية

   -  
الحصول على التأشيرة العائلية لزيارة السعودية

كتب - يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة الخارجية السعودية السماح لأصحاب المهن الفردية مثل السائق الخاص أو العامل الزراعي، بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لأسرهم.

يرصد مصراوي 5 خطوات للحصول على التأشيرة والأوراق المطلوبة كالتالي:

ـ التقدم بطلب على موقع وزارة الخارجية السعودية وطباعة الطلب.

ـ يجب أن يتضمن الطلب توقيع الكفيل السعودي.

ـ ضرورة إحضار صور جوازات السفر للمطلوبين للزيارة، وصورة الإقامة وصورة بطاقة الكفيل.

ـ يشترط في الطلب كتابة الكفيل تعهدًا على نفسه بأن يتحمل مصاريف الزيارة والسكن والرعاية الصحية الملائمة للمقيم وأسرته والترحيل عند انتهاء المدة النظامية.

ـ اصطحاب الأوراق المذكورة أعلاه والذهاب بها صحبة الكفيل إلى وزارة الخارجية السعودية على طريق الملك فهد بشارع الوشم وتقديمها ثم مراجعة الطلب على الموقع.

يبلغ السعر الإجمالي للحصول على التأشيرة نحو 410 ريالات شاملة التأمين، وذلك للإقامة في الأراضي السعودية لمدة 9 يومًا من تاريخ صدور التأشيرة.

وكانت الممكلة العربية السعودية ألغت رسوم تكرار العمرة أو الحج البالغة 2000 ريال، ووضعت بدلاً منها رسومًا جديدة بمبلغ 300 ريال لاستخراج التأشيرة الواحدة، وحددت رسوم ثلاثة أنواع من التأشيرات، الأولى: تأشيرات عمرة أوسياحة أو أعمال أو أغراض أخرى لمرة واحدة لمدة شهر أو متعددة 3 أشهر بقيمة 300 ريال، والثانية: تأشيرة الحج خلال موسم الحج بقيمة 300 ريال، والثالثة: تأشيرة المرور للزيارة (برًا أو بحرًا أو جوًا) ومدتها 96 ساعة بقيمة 300 ريال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة