موجز لأهم الأنباء من «بوابة الأهرام» اليوم الأربعاء 27 مايو 2020 | فيديوحملة "أنت أقوى من المخدرات" تتجاوز 11.5 مليون مشاهدة خلال "أسبوع"ضبط 4 محاولات تهريب مواد مخدرة داخل طرود بريدية بمطار القاهرة"الجامعة المصرية اليابانية" تنتج غرفة تعقيم متنقلة لمواجهة انتشار كوروناالطائفة الإنجيلية في مصر تنعى رئيس مجمع الكنائس المعمدانيةالسيسي يتفقد إنشاءات تطوير طرق ومحاور وكباري شرق القاهرة| صوربمشاركة بطل الصاعقة.. أنت أقوى من المخدرات يتجاوز 11 مليون مشاهدةفترة نقاهة.. سلبية المسحة الثانية لمحافظ الدقهلية ولزوجتهإزالة 7 حالات تعدٍ خلال حملة مكبرة في كفر الشيخ.. صورمنذ انطلاق الموسم.. توريد 146 ألفاً و855 طن قمح للصوامع والشون في قنامعا ضد كورونا.. حملة لتعقيم وتطهير المناطق السكنية في أسوان.. صوربدء ري الحدائق والمتنزهات بالرش والتنقيط بدلا من مياه الغمر في الدقهليةرئيس مدينة العريش: تطبيق الإجراءات القانونية على المخالفين لخطوط التنظيممحافظ الشرقية يناقش مستجدات وإجراءات مجابهة فيروس كوروناترامب يواصل مهاجمة تويتر ويهدد بإتخاذ إجراء كبير ضدهبدء تنفيذ حظر التجوال لليوم الـ64 على التوالى.. وانتشار شرطى فى الشوارعالسيسى يتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بشرق القاهرةاعتبارا من السبت.. حظر التجوال من الثامنة مساءً وغلق المحال فى الخامسةأعداد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ 240 ألفاالداخلية تنفي شائعات الإخوان حول إصابة محتجزين بقسم شرطة عين شمس بكورونا

"المركزي" الدنماركي لا يستبعد خفض الفائدة عن سالب 75. 0%

-  
"المركزي" الدنماركي لا يستبعد خفض الفائدة عن سالب 75. 0%

رغم أن الدنمارك تقاسم سويسرا المركز الأول على قائمة أقل الدول من حيث سعر الفائدة الرئيسية والذي يبلغ حاليا سالب 75ر0% فإن محافظ البنك المركزي الدنماركي لارس رودي لا يستبعد خفض الفائدة أكثر من هذا إذا دعت الضرورة.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن رودي قوله في كوبنهاجن الأربعاء: "بالتأكيد هناك حد أدنى يمكن أن يصل إليه خفض سعر الفائدة.. لكن البنك المركزي من واقع أغلب خبراته مع الفائدة السلبية لم يصل بعد إلى أقل فائدة ممكنة".
يذكر أن الدنمارك، التي تستخدم السياسة النقدية لضبط العلاقة بين الكرون الدنماركي واليورو، أصبحت أطول دولة إبقاء على الفائدة الرئيسية سلبية، حيث انخفضت الفائدة إلى أقل من صفر في المئة منذ 2012. وقال رودي إن الأمر سيحتاج المزيد من الوقت قبل الحديث عن زيادة الفائدة إلى أكثر من صفر في المئة، في ظل التزام البنك المركزي بضبط تحركاته مع البنك المركزي الأوروبي.
واعترف رودي، بأنه كلما طالت فترة استمرار الفائدة المنخفضة، قل تأثيرها.
 

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة