وزير الكهرباء: قرءات عدادات شركة شعاع سليمة 100% لاعتمادها على "الصورة"ظهرت بلوك جديد.. نجلاء بدر تشارك جمهورها بأحدث صورها.. شاهدعلي ربيع يشارك جمهوره بفيديو من "مسرح مصر"بعد إصابتها بفيروس كورونا.. تعرف على آخر أعمال المطربة نهال نبيلأخبار الفن| حقيقة إصابة أمير كرارة بفيروس كورونا.. أول ظهور لـ شقيقة محمد رمضان وزوجها بعد الإفراج عنهفضل شاكر يطرح أغنية وحشتوني.. فيديوموجز السوشيال ميديا: ظهور نادر لنادية الجندي.. دعوات هاني رمزي لـ محمد هنيدي.. ورسالة خاصة من إيمي طلعت زكرياحدث ليلا.. القبض على زوج شقيقة محمد رمضان.. مظاهرات تجتاح أمريكا .. حقيقة إصابة كرارة بفيروس كوروناموسكو.. «نظام فريد» للتنزه وسط أزمة «كورونا»أكثر فاعلية من الحديد.. النحاس يقضي على «كورونا» في 4 ساعاترئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية يوضح سبب ارتفاع سعر الكمامة ومدى جودة المصنوعة من القماش.. فيديونعالج أكثر من 80 ألف شخص.. تعرف على جروب إغاثة مرضى كورونا.. فيديوبعد أدائها أصعب مشاهد البرنس.. سلوى عثمان: تفاجأت بالتريند.. فيديوعضو لجنة الصحة بالنواب يقدم نصائح لتفادي أزمة نقص الأدوية في مصر.. فيديوقرأت لك .. "فى العنف" كيف كان العالم "مشتعلا" فى سبعينات القرن الماضىزوج يتهم زوجته بالنشوز بعد 3 أشهر زواج.. ويؤكد: "بتضربنى وتتعمد إهانتى"اعرف قرارات النيابة فى واقعة إصابة شرطيين أثناء ضبط متهمين بالموسكىعودة الحركة فى الشوارع والميادين بعد ساعة من انتهاء اليوم الـ68 من حظر التجولالحكومة: 450 ألف أسرة مشمولة بمظلة التأمين الصحى الشامل بالعام الجديدالمترو: تعديل مواعيد التشغيل اليومى لتناسب التعديلات الجديدة لحظر التجوال

أول رد من إيران بعد مؤتمر وزارة الدفاع السعودية حول هجوم أرامكو

   -  
الرئيس الإيراني حسن روحاني

القاهرة – مصراوي:

قال مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن المملكة العربية أثبتت أنها لا تعرف شيئًا عن مكان إطلاق الصواريخ التي استهدفت منشآت أرامكو النفطية.

وأضاف حسام الدين آشنا عبر حسابه على تويتر، في أول رد رسمي إيران بعد مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع السعودية حول الهجوم، أن المؤتمر أثبت أن المملكة لا تعرف شيئا عن مكان صنع أو إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، و"أخفق في توضيح سبب فشل المنظومة الدفاعية للدولة في اعتراضها".

وجاء ذلك بعد المؤتمر الذي أكدت فيه المملكة أن الهجوم تم بأسلحة إيرانية، في إشارة إلى دور لا يمكن إنكاره لطهران في الهجوم.

وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية في اليمن، إن التحقيقات مستمرة لتحديد الموقع الذي انطلقت منه الطائرات المُسيّرة وصواريخ الكروز التي استهدفت مُنشآت نفطية تابعة لعملاق الطاقة العالمي أرامكو.

وقال المالكي: "شاركنا نتائج التحقيقات في الهجوم على معملي أرامكو مع حلفائنا"، مُعتبرًا أن الهجوم امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها إيران.

وأشار إلى أن الهجمات لم تنطلق من اليمن وأنها وُجّهت من الشمال إلى الجنوب بدعم إيراني. وتقع كل من العراق وإيران شمال السعودية.

وأوضح أنه استخدام 25 طائرة مُسيّرة و7 صواريخ كروز من طراز "دلتا- ونج" في الهجوم.

وأكّد المالكي أن "الهجوم لم يُنفذ ضد المملكة ولكنه كان هجومًا على المجتمع الدولي". وعرض أجزاء من الأسلحة التي استخدمت في الهجوم وقال إنها إيرانية الصنع.

وأضاف أن الهجوم شكل "تهديدًا مشتركا لنا جميعا". وأوضح أن الهجوم يُعد استهدافًا للاقتصاد والتجارة العالميين.

كان الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح السبت، واستهدف مُنشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية؛ هما "بقيق"، أكبر منشأة في العالم لمعالجة النفط، و"خريص" المجاورة التي تضم حقلاً نفطيًا شاسعًا شرق المملكة، ما أدى إلى توقف نصف إنتاج النفط السعودي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة