صغار الشارقة يحضرون «كيف أصنع فيلمًا» على هامش المهرجانعضو تحكيم الأفلام الوثائقية بـ«الشارقة»: مستقبل صناعة المحتوى يبدأ بمناقشة القضايا الكبرى (حوار)تراجع مستمر.. الذهب ينخفض 8 جنيهات خلال أسبوعالبنك المركزي: الثقة عادت للمستثمرين بعد اختفاء الأسواق السوداء للعملةمصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حوادث سير متفرقة ببني سويففيديو.. الجيش التركي يقصف مستشفى رأس العين متجاوزا الهدنةالكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن عن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصحية لـ سولشايربالفيديو - رونالدينيو يُمتع في المباراة الوداعية الأولى بـ كولومبيارسميا – ريال مدريد وبرشلونة يتفقان على موعد الكلاسيكوسكاي: مانشستر يونايتد يفكر في إيمري تشانمصطفى يونس عن بيان الأهلي: «ليه تحللها لنفسك وتحرمها على غيرك»بهاء عامر يطرح رؤيته للواقع بقالب فانتازي بمعرضه «الوقوف على أطرف الأصابع» | صور6 فوائد مذهلة عند تناول ثمرتي موز كل 24 ساعةتعرف على حقيقة بيع تذاكر القطارات من خلال شركات خاصةتقدير إفريقى للتجربة المصرية بشأن التسجيل المدنى والإحصاءات الإستراتيجيةأحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر: تميم بن حمد يقود عصابة تتلاعب بثروات الدوحةصحة سوهاج: حملات توعية للاستخدام الأمثل للمضادات الحيويةدورالمرأة الريفية في المشروعات الصغيرة محاضرة بثقافة الفيوماختفاء حقن منع الحمل يغضب سيدات المنيا

مراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً

   -  

أصيب مراهق يبلغ من العمر  18 عامًا بالعمى  بعد تناوله رقائق البطاطس والشوكولاتة فقط  لمدة 16 عاما كاملة منذ أن كان عمره عامين فقط.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن المراهق والذى يدعى هارفى داير ظل يتغذى على الشوكولاتة ورقائق البطاطس رافضا تناول أى طعام صحى طوال 16 عاما كاملة ، مما أدى إلى فقدانه البصر فجأة فى عينه اليسرى، وبعد أن قام أخصائي العيون بالكشف عليه أكد له أن عمى عينه ناجم عن نقص الفيتامينات والمعادن الحيوية.

وتم تشخيص حالته بأنه يعاني من اضطراب تناول الطعام وهو نوع من الاضطرابات التى تم اكتشافها حديثا.

فيما قالت والدته كيري جيمس"كان نظامه الغذائي الذي يفتقر إلى أي شيء صحي يتكون فقط من رقائق البطاطس المقلية والشوكولاته وأحيانًا الزبادي منذ أن كان عمره عامين".

وأدى ذلك فى البداية إلى فقدان هذا الفتى البصر تمامًا في عينه اليسرى لأن جسمه كان منخفضًا جدًا بالفيتامينات لفترة طويلة ثم أعقب ذلك فقدانه البصر بالكامل بعينيه الاثنين.

وتسمى هذه الحالة الاعتلال العصبي البصري التغذوي وتسببه نقص العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لأداء الألياف العصبية في العين بشكل طبيعي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة