بالمواعيد والقنوات الناقلة.. تعرف على أبرز مباريات السبت الألماني"رحم الله الذي أسعدنا".. مشاهير الرياضة ينعوّن الفنان حسن حسنيفريق بحثي بجامعة القاهرة يقدم روشتة للقطاع السياحي لتفادي آثار كوروناالبيئة: توزيع 15 ألف كمامة على العاملين ودعم مالى للمصابين بكوروناالقوى العاملة: صرف 3 ملايين جنيه مستحقات لـ 22 عاملا بالأردننقابة الأطباء تعلن غلق مقرها 3 أيام لتطهيره ضد كوروناالأزهر يلزم العاملين والزائرين بارتداء الكمامات فى كافة قطاعاته4 إجراءات احترازية تصاحب عودة العمل بالمحاكم الابتدائية اليومأكاديمية البحث العلمى تعلن 12 طالبا فائزا بمسابقة كتابة الأبحاث العلميةرئيس المحكمة الاقتصادية: اتخذنا كافة الإجراءات الاحترازية ولا مجال للتهاونصيادلة القاهرة توزع "فيس شيلد" على أعضائها بالمستشفيات لحمايتهم من كورونارئيس قطاع المعاهد الأزهرية يشهد الاختبار الإلكترونى لطلاب سنغافورةصعود قياسي لأسعار البترول خلال شهر مايو بسبب تراجع الإنتاجأسعار الذهب تنهي تعاملات شهر مايو على ارتفاعاليوم.. طقس لطيف على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 29"الري": حدائق القناطر الخيرية جاهزة لاستقبال الزائرين| صوروزير الإسكان يُعلن انتهاء الفرز والفحص المبدئي لمُستندات وبيانات الحاجزين بالإعلان الـ12 بـ"الإسكان الاجتماعي"منظمة الصحة الأوربية تعلن مراجعتها لدواء ريمديسفير لعلاج مصابى كوروناصور.. زحام المواطنين بسوق شطورة فى سوهاج بالمخالفة للإجراءات الاحترازيةتموين المنوفية : حررنا 112 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار

مراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً

   -  

أصيب مراهق يبلغ من العمر  18 عامًا بالعمى  بعد تناوله رقائق البطاطس والشوكولاتة فقط  لمدة 16 عاما كاملة منذ أن كان عمره عامين فقط.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإن المراهق والذى يدعى هارفى داير ظل يتغذى على الشوكولاتة ورقائق البطاطس رافضا تناول أى طعام صحى طوال 16 عاما كاملة ، مما أدى إلى فقدانه البصر فجأة فى عينه اليسرى، وبعد أن قام أخصائي العيون بالكشف عليه أكد له أن عمى عينه ناجم عن نقص الفيتامينات والمعادن الحيوية.

وتم تشخيص حالته بأنه يعاني من اضطراب تناول الطعام وهو نوع من الاضطرابات التى تم اكتشافها حديثا.

فيما قالت والدته كيري جيمس"كان نظامه الغذائي الذي يفتقر إلى أي شيء صحي يتكون فقط من رقائق البطاطس المقلية والشوكولاته وأحيانًا الزبادي منذ أن كان عمره عامين".

وأدى ذلك فى البداية إلى فقدان هذا الفتى البصر تمامًا في عينه اليسرى لأن جسمه كان منخفضًا جدًا بالفيتامينات لفترة طويلة ثم أعقب ذلك فقدانه البصر بالكامل بعينيه الاثنين.

وتسمى هذه الحالة الاعتلال العصبي البصري التغذوي وتسببه نقص العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لأداء الألياف العصبية في العين بشكل طبيعي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة