بالفيديو – ريال مدريد يهرب من إسطنبول بأول انتصار في الأبطال.. وسان جيرمان يُدمر بروجبالفيديو - الديوك تعود للصياح.. توتنام يضرب ريد ستار بخماسية وبايرن يفوز في اليونانبالفيديو - ضع ديبالا في مكانه الصحيح وستفوز.. يوفنتوس يتخطى لوكومتيف بصعوبةبالفيديو - هاتريك سترلينج يقود سيتي لاكتساح أتالانتا بخماسيةكورتوا: قدمت أداء جيدا أمام فرص جالاتاسراي الكثيرةعودة حركة المرور بطريق القاهرة الإسماعيلية بعد توقف خمس ساعاتختام أعمال القافلة الطبية بقرية أبودنقاش بالفيومحملة للنظافة ورفع الإشغالات بقرية الغرق بالفيومأول تحرك برلماني بعد غرق شوارع القاهرة بسبب الأمطاراليوم.. أمانة الشباب المركزية بـ"مستقبل وطن" تطلق الملتقى الشبابي الأول في مدينة شرم الشيخ"الحرية المصرى" يوقع بروتوكول تعاون مع "تعليم الكبار" لمواجهة مشكلات الأميةنقيب الفلاحين: الحجر الزراعي بمثابة الحماية وتطويره يزيد من الصادراتمصر تعرب عن صدمتها وأسفها لتصريحات أبي أحمد عن سد النهضةبسبب الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة غدًا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرىوفد المفتشية الحكومية الفيتنامية في زيارة رسمية لهيئة الرقابة الإداريةأستاذ علوم سياسية يوضح دور التوعية في حماية المجتمع من إثارة الرأي العامخبراء: الحجر الزراعي حماية للمنتجات المصريةخبير: الجماعات الإرهابية تستغل بعض القضايا لنشر الفوضى بالدولةالسيسي يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة "جاز" الروسيةمصر للطيران تعفي عملائها المتأخرين عن رحلات اليوم من الغرامات

في الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"

   -  
أسباب وعلاج البلغم

كتبت- بسمة مشالي:

مع تقلبات طقس الخريف وانخفاض درجات الحرارة، قد يشكو البعض من حكة في منطقة الحلق أو وجود "بلغم"، وهو أمر مزعج إلى حد ما، وقد يجعل البعض غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، خاصة في مُحيط عمله.

ومن هذا المنطلق؛ قال الدكتور أحمد ممدوح استشاري أمراض الصدر والحساسية في تصريحاته لـ"مصراوي" إن البلغم مادة تتكون نتيجة إفرازات الأغشية المخاطية للجهاز التنفسي وتحتوي على الميكروبات والبكتريا والفيروسات، وترجع لأسباب عديدة منها:

1- نزلات البرد

2- احتقان الجيوب الأنفية

3- التهاب القصبة الهوائية

4- الحساسية الموسمية

5- الالتهاب الرئوي

6- التدخين

طرق للتخلص من البلغم عن طريق:

1- تناول السوائل

الحرص على تناول الكثير من السوائل، خصوصًا العصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين C مثل الليمون والبرتقال لأنها تساعد على تحسين المناعة.

2- استشارة الطبيب

ضرورة استشارة الطبيب، واتباع تعليماته بتناول الدواء اللازم حتى يتم القضاء على البلغم بشكل سليم.

3- الغرغرة

المضمضة بالماء الفاتر والملح

4- جلسات البخار

عمل جلسات البخار واستنشاقه، وتعتبر هذه أسرع طريقة للتخلص من البلغم لأنه يساعد في جعل البلغم أكثر سيولة في وقت قياسي، ويسهل طرده خارج الجسم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة