أستراليا تعيد فرض الإغلاق في ملبورن بسبب ارتفاع الإصاباتبنجلاديش تغلق مستشفى بسبب تقارير مزيفة عن تحاليل كورونامعاق ببنى سويف يستغيث: معاشى وقف ومليش مصدر دخل للصرف على أولادىتفاصيل وفاة شقيقة وزيرة التضامن وزوجهامدير إدارة الطود الصحية بالأقصر يفند نجاحات رجال الجيش الأبيضصحة السويس: ارتفاع حالات الشفاء من كورونا إلى 1188 ورصد 22 إصابة جديدةمدير حميات الأقصر: أجرينا 2467 مسحة حتى الآن ونتابع 1000 حالة عزل منزلىصور.. انتشار الكلاب الضالة تهدد المواطنين بدمياطحريق فى مخلفات على طول طريق المسار السياحى غرب الأقصر وقطع الكهرباءرفع إشغالات متنوعة من أمام المحلات في حملة مسائية ببني سويفالزمالك: لايوجد موعد مُحدد لعودة بنشرقي وأوناجممالك دجلة لاتحاد الكرة: ما فعلتوه مخالف لـ"رابطة الأندية".. والجنايني يردمصطفى محمد: هدفنا التتويج بكل بطولة نُشارك بها.. وعبد العزيز: سأعود أقوىحمادة صدقي يتحدث عن استعدادات سموحة لاستكمال الدوريعمرو الجنايني يكشف قيمة عوائد السوبر وتقنية الفيديوإبراهيموفيتش: في ميلان أنا رئيس ولاعب ومدرب.. واستمتع بنفسي مثلما فعلت في أمريكالم نستقبل حالات كورونا منذ 8 أيام.. مدير مستشفى أبو سمبل الدولي بأسوان: وعي المواطنين السبب.. فيديوابقي كلميني لو الموضوع اتكرر.. هنا الزاهد تكشف رد فعل زوجها وجمهورها عن تعرضها للتحرش.. فيديوزوجة الشهيد الشبراوي: لسة عندنا إحساس إنه هيدخل علينا في أي وقت.. فيديوعمرها 107 سنوات.. تفاصيل تعافي أكبر معمرة من فيروس كورونا في المنيا

نصائح نفسية لدعم مريضات سرطان الثدى.. اعرفيها

   -  

مشاعر الخوف والتوتر والقلق أبرز ما تشعر به النساء المصابة بسرطان الثدى، فعند التفكير بأن هناك قطعة من جسدها سيتم استئصالها وسيتم تغير شكل هذه المنطقة بالكامل يشعرن بقبضة شديدة فى الصدر، وعدم  القدرة على التقاط أنفسهم بسبب الخوف.

وهنا يبدأ دور الأقارب والأولاد والأصدقاء فى دعم هذه السيدة نفسيا، ومساعدها فى القضاء والتخلص على هذه المشاعر السلبية التى تؤثر عليها بشكل كبير، ودعمها ومساندها نفسيا لكى تتخطى هذه المرحلة الحرجة فى حياتها، وذلك وفقا لما نشره موقع " breastcancernow"، ومنها:

خلال هذه الفترة الحرجة التى تمر بها مريضة السرطان، تكون راغبة فى الشعور والإحساس بالحب، فعند إعطائها هذا الإحساس فأنت تزيد من شعورها بالرغبة فى قهر هذا المرض اللعين.

عند البدء فى رحلة العلاج على أسره المريضة القيام بقضاء يوم مميز معها، والتنزه فى أماكن بها مناظر طبيعية، فهذا الأمر يزيد من إمدادها بالطاقة الإيجابية، والتخلص من مشاعر الألم التى تشعر بها نتيجة لإصابتها بهذا المرض.

ومن أفضل النصائح التى يجب على أسرة المريضة القيام بتحقيقها لها هى التعرف على نساء محاربات للمرض، فعند الجلوس معهم وإعطاء خبرتهم السابقة فى المرض وطرق الوصول للشفاء سيعطيها حافز قوى للانتصار على هذا المرض.

من الأشياء الجيدة التى ينصح النساء مريضات سرطان الثدى القيام بها هى ممارسة الرياضة ولكن الخفيفة والابتعاد عن الشاقة، فهذه الطريقة تساعدهن على التخلص من المشاعر السلبية وإمدادها بالطاقة الإيجابية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة