ضبط عاطلين حولا منزلهما بإمبابة لمصنع إستروكسفي ذكرى ميلاد حسن عابدين .. تعرف على رأيه في الفنان نجيب الريحانيأول جايزة ماروحش بيها.. أحمد حلمي يعلق على إدراج اسمه في ممر المشاهيريدعم لبنان.. محمود العسيلي يشارك في انتفاضة بيروت على طريقته الخاصةبـ الأخضر .. رايا أبى راشد تتالق وتوجه رسالة غامضة.. شاهدشاب لبنانى يرفع لافتة لـ رضوى الشربينى فى المظاهرات | تعرف على المكتوب بهارضوى الشربيني تشارك في مظاهرات لبنان .. تفاصيلهنزل باقي الصور.. عمرو دياب يتلقى تهديدات قوية اعرف السبب والتفاصيلالأمن مسئولية الجميعمنى رجب: مهرجان «كوني أجمل» يهدف لتقديم صورة راقية للمرأة المصريةفيديو.. مستشار رئيس الجمهورية اللبنانى: قرارات اليوم تاريخية لصالح الشعبصور.. أكلات للدايت والأطفال فى حلقة اليوم من "أحلى أكلة" على ON Eنشأت الديهى: الرئيس السيسي يمثل القارة السمراء فى المحافل الدوليةفؤاد السنيورة لـ"إكسترا نيوز": الشعب اللبنانى يعبر عن غضبة بسبب الاحتقان"كلام ستات" يعرض حيلة ذكية لمسافر تخلص من الوزن الزائد بالمطار.. فيديونشأت الديهى: حمو بيكا بلطجى مكانه الطبيعى فى السجن ويجب أن يكون عبرةنشأت الديهى يكشف سبب انتحار شباب الإخوان.. ويؤكد: الجماعة سبب ظهور الإلحادجدولة ديون نقابة المهن السينمائية لدى الوطنية للإعلاممصطفى مدبولي يودع رئيس الوزراء الكويتي في مطار القاهرةإزالة 15 حالة تعدٍ على نهر النيل في 3 محافظات

خلى بالِك .. أخطاء كارثية تفعلها السيدات أثناء قيادة السيارة

   -  

للسيدات كوارث عديدة أثناء قيادة السيارة، ومما لا شك فيه أنها ليست قاعدة بل المتعارف عليه، والدليل على ذلك وجود سيدات يحترفن قيادة السيارات بالفعل بل ويدربن أيضا السيدات على قيادة السيارة، ولكن المتعارف عليه فى شوارع المحروسة هو المخاطر التى تتسبب فيها السيدات أثناء قيادتهن للسيارة سواء لأنفسهن أو لبقية السيارات والمارة.

وفى هذا السياق أكد أيمن الاستاذ مدرب قيادة سيارات على حقيقة الأمر المتعارف عليه بين المواطنين بالفعل حيث أن السيدات يقعن فى أخطاء كارثية تعرضهن للخطر وللمحيطين بهن أيضا، ولعل من أبرزها هو تشتت تفكيرهن، فقيادة السيارة تحتاج إلى تركيز فى الطريق والسيارات والمارة وليس التشتت فى التفكير فى أكثر من أمر آخر ولكن للسيدات إهتمامات ومسئوليات عديدة قد يرجع سبب عدم تركيزهن أو تشتتهن إلى ذلك الأمر.

كما أن للهاتف آثار غير حميدة أثناء قيادة السيارة، وفى الكثير من الأوقات قد تهتم السيدات فى الرد على الهاتف لضرورة الأمر فى بعض الأوقات وللدردشة فى تفاصيل يومها مع أصدقاءها أوقات أخرى وهو الأمر الذى يزيد من تشتتها وعدم تركيزها خاصة إذا إندمجت فى المكالمة وفقدت تركيزها وحينها سنجد العواقب غير حميدة.

أما المحادثات المكتوبة واستخدام السوشيال ميديا فهو الأخطر أثناء قيادة السيارة فعلى الأقل من الممكن أن تتم المكالمة من خلال سماعات السيارة ولك المحادثات المكتوبة فقد تضطر السيدة للنظر فى الهاتف أثناء القيادة وكتابة الرسائل وهو ما يجعلها لا تنظر للطريق الكثير من الأوقات وبالتالى يعرضها لحوادث متكررة، كما أن للمرآة نصيب فى تشتت تركيز السيدات فهن أغلب الأوقات يحاولن الظهور بمظهر متألق ويحرصن على أناقتهن وهو الأمر الذى يجعل أعينهن متعلقة بالمرآة ليس لرؤية السيارات الخلفية ولكن للنظر على المظهر أو مستحضرات التجميل إذا ما كانت تحتاج إلى تعديل من عدمه.

قياده السيارات للسيدات
2
3
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة