على طريقة الأميرة ديانا وجيجى حديد.. الشورت الرياضى موضة صيف 2020من عام 1976.. المطرب الكويتي نبيل شعيل فى صورة نادرة بجلباب من محل مصرىطاجن عكاوى.. أحمد الفيشاوى يتحول إلى طباخ.. فيديوبالكمامات.. محمد رمضان يحتفل بزفاف شقيقته إيمان بفيلا بالطريق الصحراوىبعد نجاح "غيب" تفاصيل التعاون بين محمد رفاعى وفضل شاكر فى مشواره الغنائىخواكين فينيكس حافى القدمين وبدون كمامة فى أحدث ظهور له بعد حصة كاراتيهشاهد.. إيمي طلعت زكريا ترتدى جاكيت مطبوع عليه صورتها مع والدها الراحلبسبب طول فترة العزل.. درة: اشتقت إلى البحرمن أجل جورج فلويد.. سانشو ينتفض ويقود دورتموند لسحق بادربورن في شوط واحدمصرع شخص صدمه قطار ركاب بمزلقان في البحيرةخاص| معتز ولي الدين: حسن حسني فكر بالاعتزال بعد وفاة شقيقي علاءإنجي شرف تحيي ذكرى والدهاكريم عبد العزيز ومروان حامد في كواليس "كيرة والجن"فيديو.. سعد لمجرد يكشف عن لقطات لم تعرض في كليب "سلام"بعد تجربة بيراميدز.. آل الشيخ يوضح حقيقة شراء نادي بالدوري المصري (صورة)رئيس جامعة مدينة السادات: منع دخول أى شخص الحرم دون ارتداء كمامة«صحة الشرقية»: خروج ١٠ حالات شفاء من مستشفيات العزل بالمحافظة.. والإجمالي ١١٦ حالةمطار مرسى علم يستقبل رحلة من جدة على متنها 174 راكبًا مصريًاوزير النقل يوجه بالمتابعة المستمرة لإرتداء الركاب للكمامات داخل «السوبرجيت»«منوف العام»: تخصيص 130 سريرا لعزل مصابي «كورونا»

ينظمها متحف الآثار عن "الإلهة أفروديت".. تعرف على شروط مسابقة "ارسم وابحث"

   -  
مكتبة الإسكندرية

كتب- محمد عاطف:

ينظم متحف الآثار التابع لمكتبة الإسكندرية، مسابقة "ارسم وابحث"، هذا العام للمشتركين بنشاط التربية المتحفية، من سن 9 إلى 16 سنة.

وقد اختيرت شخصية شهيرة في الميثولوجيا الإغريقية، وهي الإلهة "أفروديت" لتكون موضوع المسابقة وهي إلهة الحب والجمال، ويقابلها عند الرومان الإلهة "فينوس".

واختيرت القطعة ضمن مقتنيات موقع آثار المحمرة.

يقدم مُتحف الآثار من خلال برنامج التربية المتحفية هذه المسابقة سنويًّا في إطار دعم التواصل المعرفي بين رواد المتحف خاصة النشء، ومن أجل تفعيل رسالة المتحف وتعزيز روح الانتماء لديهم، فضلاً عن تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.

ويحتفي متحف الآثار بالفائزين من خلال تقديم ثلاث جوائز قيمة في مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى في مجال البحث.

تدور المسابقة حول محورين، يتمثل المحو الأول في رسم القطعة المطلوبة بانسيابية ومرونة في الخطوط مع التركيز على التفاصيل، وذلك من خلال الصورة المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف.

أما المحور الثاني فيتمثل في كتابة بحثٍ يتسم بدقة المعلومات، ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عن 6 صفحات. وستُلقى محاضرة عن شخصية المسابقة، قد تساعد المشاركين في المسابقة.

تبدأ المسابقة في الفترة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر 2019، على أن يبدأ التسجيل من يوم الأربعاء، 15 سبتمبر 2019.

IMG-20190917-WA0041 copy

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة