بالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادهاقبل عرض أولى حلقات مسلسها.. يوسف الشريف يدعم زوجته بهذه الكلماتإليسا تدعو للتظاهر ضد "الكل" وتدافع عن الصليب الأحمر اللبنانيتامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتهاقيد "الصحفيين": اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين في اجتماع المجلس المقبلرئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسيالسيسي: نبذل مساعي حثيثة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضةالبرلمان يؤجل البت في طلب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد برلمانيأمين "القومي للطفولة": نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري"الوطنية للإعلام" تبحث عودة الإنتاج الدرامي لبطولات الجيش والشرطةمصر دوما سندا للكويت.. تفاصيل المباحثات الموسعة بين مدبولي ومبارك الصباحشيخ الأزهر لسفراء مصر بالخارج: نركز جهودنا الخارجية على إحلال السلامالبرلمان يوافق بالإذن للنائب محمد الحناوي على سماع أقواله أمام النيابةبعد موافقة البرلمان.. تعرف على التعديلات الجديدة لقانون مدينة زويلمؤسسة عالمية: معدل نمو الإنشاءات في مصر ثاني أعلى معدل نمو بالمنطقة«دراجون أويل» تستحوذ على مناطق «بي بي» في خليج السويسالداخلية تواصل شن الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق (فيديو)منها إحباط تهريب "حشيش وأفيون".. ماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة؟

ينظمها متحف الآثار عن "الإلهة أفروديت".. تعرف على شروط مسابقة "ارسم وابحث"

   -  
مكتبة الإسكندرية

كتب- محمد عاطف:

ينظم متحف الآثار التابع لمكتبة الإسكندرية، مسابقة "ارسم وابحث"، هذا العام للمشتركين بنشاط التربية المتحفية، من سن 9 إلى 16 سنة.

وقد اختيرت شخصية شهيرة في الميثولوجيا الإغريقية، وهي الإلهة "أفروديت" لتكون موضوع المسابقة وهي إلهة الحب والجمال، ويقابلها عند الرومان الإلهة "فينوس".

واختيرت القطعة ضمن مقتنيات موقع آثار المحمرة.

يقدم مُتحف الآثار من خلال برنامج التربية المتحفية هذه المسابقة سنويًّا في إطار دعم التواصل المعرفي بين رواد المتحف خاصة النشء، ومن أجل تفعيل رسالة المتحف وتعزيز روح الانتماء لديهم، فضلاً عن تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.

ويحتفي متحف الآثار بالفائزين من خلال تقديم ثلاث جوائز قيمة في مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى في مجال البحث.

تدور المسابقة حول محورين، يتمثل المحو الأول في رسم القطعة المطلوبة بانسيابية ومرونة في الخطوط مع التركيز على التفاصيل، وذلك من خلال الصورة المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف.

أما المحور الثاني فيتمثل في كتابة بحثٍ يتسم بدقة المعلومات، ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عن 6 صفحات. وستُلقى محاضرة عن شخصية المسابقة، قد تساعد المشاركين في المسابقة.

تبدأ المسابقة في الفترة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر 2019، على أن يبدأ التسجيل من يوم الأربعاء، 15 سبتمبر 2019.

IMG-20190917-WA0041 copy

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة