الحضور يؤازر لاعبى الأهلى والزمالك قبل النهائى الأفريقىتحية كبيرة من الحضور لمؤمن زكريا قبل القمة.. صورلاعبو الأهلى والزمالك يجرون الإحماء استعدادا لمباراة القرن.. صورحديث جانبى بين كهربا ومصطفى فتحى قبل انطلاق نهائى أفريقيا.. صورانطلاق نهائى القرن بين الأهلي والزمالك باستاد القاهرةعمرو السولية يسجل الهدف الأول للأهلى فى الدقيقة الخامسة.. فيديودقيقة حداد على الأسطورة مارادونا قبل انطلاق نهائى أفريقيا بين الأهلى والزمالكصورة تذكارية تجمع لاعبى الأهلى والزمالك تحت مبادرة لا للتعصب.. فيديو15 دقيقة.. الأهلي يتقدم على الزمالك بهدف السوليةلحظة تسجيل عمرو السولية هدف التقدم بمرمى الزمالك.. صورتغطية مباشرة لنهائي القرن ..إعلان التشكيل الرسمي للفريقين .. والجماهير تتفاعل"مسحة جيد" تخطف الأنظار قبل نهائي القرن (تغطية خاصة)خبير تحكيمي يكشف مفاجأة حول تولي إبراهيم نور الدين لإدارة مباراة القرنمصر تفوز على أوغندا بافتتاحية تصفيات أمم أفريقيا للسلةصورة| صفقتا الزمالك والأهلي يحضران "نهائي القرن" من "ستاد القاهرة"موسيماني يعلن تشكيل الأهلي الرسمي لنهائي القرن أمام الزمالكمباشر نهائي القرن.. الزمالك 0 - 1 الأهلي.. بداية نارية من السوليةباتشيكو يعلن التشكيل الرسمي للزمالك لمواجهة الأهلي بنهائي القرن"كهربا وحازم الأبرز" .. تعرف على بدلاء الأهلي والزمالك في مباراة نهائي القرنبالفيديو.. السولية يفتتح نهائي القرن بهدف مبكر للأهلي

ينظمها متحف الآثار عن "الإلهة أفروديت".. تعرف على شروط مسابقة "ارسم وابحث"

   -  
مكتبة الإسكندرية

كتب- محمد عاطف:

ينظم متحف الآثار التابع لمكتبة الإسكندرية، مسابقة "ارسم وابحث"، هذا العام للمشتركين بنشاط التربية المتحفية، من سن 9 إلى 16 سنة.

وقد اختيرت شخصية شهيرة في الميثولوجيا الإغريقية، وهي الإلهة "أفروديت" لتكون موضوع المسابقة وهي إلهة الحب والجمال، ويقابلها عند الرومان الإلهة "فينوس".

واختيرت القطعة ضمن مقتنيات موقع آثار المحمرة.

يقدم مُتحف الآثار من خلال برنامج التربية المتحفية هذه المسابقة سنويًّا في إطار دعم التواصل المعرفي بين رواد المتحف خاصة النشء، ومن أجل تفعيل رسالة المتحف وتعزيز روح الانتماء لديهم، فضلاً عن تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.

ويحتفي متحف الآثار بالفائزين من خلال تقديم ثلاث جوائز قيمة في مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى في مجال البحث.

تدور المسابقة حول محورين، يتمثل المحو الأول في رسم القطعة المطلوبة بانسيابية ومرونة في الخطوط مع التركيز على التفاصيل، وذلك من خلال الصورة المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف.

أما المحور الثاني فيتمثل في كتابة بحثٍ يتسم بدقة المعلومات، ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عن 6 صفحات. وستُلقى محاضرة عن شخصية المسابقة، قد تساعد المشاركين في المسابقة.

تبدأ المسابقة في الفترة من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر 2019، على أن يبدأ التسجيل من يوم الأربعاء، 15 سبتمبر 2019.

IMG-20190917-WA0041 copy

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة