اعرفى امتى تضطرى تروحى بطفلك للدكتور فى ظل انتشار كورونا.. فيديوسكرتير عام جنوب سيناء يتفقد المشروعات وإجراءات مواجهة فيروس كورونارش وتطهير الشوارع والمنشآت بمدن ومراكز البحيرة.. صوررغم موقف «الصحة العالمية».. البرازيل تواصل استخدام «هيدروكسي كلوروكين» لعلاج كوروناوسط تفشي كورونا.. مدارس كوريا الجنوبية تستقبل أكثر من 2 مليون تلميذ الأربعاءرئيس كوريا الجنوبية: عودة الدراسة ستقرر نجاح أو فشل الحجر الصحي في الحياة اليوميةبعد إعلانها السيطرة على الوباء.. اليابان ترفض ترخيص عقار «أفيجان» لعلاج كورونا«تعطي نتائج سلبية دائمًا».. علماء يشككون في اختبارات شائعة للكشف عن «كورونا»أحمد جمال ينشر فيديو من كواليس أغنية إحنا مش بتوع حدادفي عيد ميلادها.. عزيزة راشد اعتزلت بعد «العار» وابنتها فنانة شهيرة"الري" تحيل صاحب كافيتريا تعدى على ٣٠٠ متر من نهر النيل إلى النيابة العسكرية | صورمحافظ القاهرة: نقف بالمرصاد لكل من يستغل العيد فى مخالفات البناءاستأنف العمل بصوامع وشون تخزين الأقماح بالأقصرعظم شهيدك.. بورتريه للعواد أول شهيد بمحافظة جنوب سيناءالبحث عن غريقين بشاطئ عجيبة فى مطروحنقابة الأطباء: تخصيص أماكن لعلاج الطاقم الطبي فى أسيوطجامع: تمويل 49 ألف مشروع صغير بـ 1.19 مليار جنيه في أول 4 أشهر 2020الأتربي يكشف: لماذا مدد المركزي ساعات العمل في البنوك؟أسعار النفط ترتفع مع تزايد الثقة في الالتزام باتفاق خفض الإنتاجوزير المالية: أولوية للسلع الاستراتيجة بالمواقع الجمركية

"القابضة الكيماوية": 3 أسباب وراء التراجع عن دمج شركتى المكس والنصر للملاحات

-  

كشف المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أنه تم التراجع عن فكرة دمج شركتى النصر للملاحات والمكس للملاحات فى شركة واحدة .

وأضاف مصطفى لـ" اليوم السابع"، أن مسألة التراجع عن الدمج ترجع إلى عدة عوامل أولها رفض بنك الاستثمار القومى الاستحواذ على الشركتين بعد الدمج، حيث كان يفضل شركة المكس بدون شركة النصر، لافتا إلى أن العامل الثانى أن المؤشرات المالية تغيرت للشركتين، وبالتالى لم تعد هناك حاجة للدمج حاليا.

وتابع: عرضنا العديد من قطع الأراضى على بنك الاستثمار القومى بهدف سداد مديونياته لدى الشركات وهناك مفاوضات مكثفة لتسويتها بعيدا عن الدعاوى القضائية التى ستطيل أمد الخلافات دون إيجاد حلول فعلية لها .

وأشاد عماد الدين مصطفى رئيس القابضة الكيماوية، بنمو قطاع الملح فى القابضة وارتفاع معدلات الإنتاج والتصدير، بما ينعكس بصورة إيجابية على نتائج الشركات، مطالبا بفتح أسواق جديدة مع قرب حل مشكلة ملاحة سبيكة بشمال سيناء والتابعة لشركة النصر للملاحات .

وشدد على أهمية الاستحواذ على حصة سوقية أفضل وأكبر فى السوق المحلى لشركتى المكس والنصر .

وكانت هناك خطة لدمج الشركتين على أن يستحواذ بنك الاستثمار القومى عليهما مقابل تسوية 3.5 مليار جنيه ،إلا أن البنك لم يرد رسميا على العرض كما لم يتم الاتفاق على تسوية المديونية التى تعود إلى اقتراض شركة النصر للملاحات لـ110 ملايين جنيه، تم سداد 50 مليون جنيه منها منذ 30 عاما.. وتبقى 60 مليون جنيه ارتفع إلى 3.5 مليار جنيه نتيجة تراكم الفائدة. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة