إصابة 4 أشخاص بطلقات نارية بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال في سوهاجإخلاء سبيل متهم بنشر شائعات ضد الدولة بكفالة 5000 جنيهحبس متهم بالنصب على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها بالعقاراتالتحقيقات تكشف: 400 ألف جنيه خسائر حريق شركة عقارية بالتجمع الخامسالمتهمون باحتجاز شخصين لطلب فدية:" سرقونا فمسكناهم وطلبنا 50 ألف جنيه"جرائم بيت المقدس.. طلقات نارية و"T N T" أبرز مضبوطات المتهم معتز محمدمصرع فلاح فى انفجار جسم غريب من مخلفات الحروب بالإسماعيليةحبس عاطلين بتهمة حيازة ربع كيلو حشيش وهيروين فى حلواناستدعاء ضابط التحريات فى واقعة قتل سائق زميله بسبب خلافات بينهما بـ15 مايو"العيد فى السجن".. حنين حسام خلف قضبان سجن النساتجديد حبس متهمة بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى 15 يومًاالنواب: قرار وقف تراخيص البناء بالمحافظات لا ينطبق إلا على السكني فقط.. ويمكن التصالح مع المخالفات في تلك الحالةمراجعة على الطبيعة.. برلمانى: 6 أشهر تكفى لحل أزمة المبانى المخالفةكنت هرفضه.. غادة طلعت تكشف عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل الفتوةموظف أو صاحب عقار.. النواب: محاكمة عسكرية سريعة لمن يخالف قانون البناءغادة طلعت: مسلسل الفتوة كان بياخدنى فى زمن تانيأناقة وشياكة.. أحدث حقائب النسائية لصيف 2020جريمته خوفت الناس.. كوريا الجنوبية تكشف هوية مجرم "الغرفة التاسعة"مقتل 4 عسكريين جراء هبوط حاد لمروحية في روسيا173 حالة في 24 ساعة.. قفزة بوفيات كورونا اليومية في روسيا

تطوير كبسولة لتحليل الغازات التي تحتويها المعدة

   -  
أرشيفية

أ ش أ

طوّر باحثون كبسولة غير غازية تلتقط الغازات يمكنها قياس نوع الغازات الموجودة في معدتك وتنبيهك في حالة وجود أي مشكلة، وتستطيع الكبسولة اكتشاف المؤشرات الحيوية الغازية أثناء مرورها عبر القناة الهضمية.

وقال فريق من جامعة نيو ساوث ويل في أستراليا (UNSW) إن الغرض من البحث هو رفع الغطاء عن غازات الأمعاء المختلفة وإظهار مدى أهميتها بالنسبة لصحة الإنسان.

وأضاف كوروش كالانتار زادة الباحث في الجامعة "من المثير للاهتمام، أن الغازات الأكثر وفرة في جميع أنحاء الجهاز الهضمي - النيتروجين ، الأكسجين، ثاني أكسيد الكربون، الهيدروجين وحتى الميثان - عديمة الرائحة" .

وعكفت الدراسة، التي نشرت نتائجها في عدد سبتمبر فى مجلة "مراجعات الجهاز الهضمي"، على فحص الكبد وتأثير غازات الجهاز الهضمي، وتفاعلاتها مع ميكروبيوم الأمعاء (البكيتريا الحميدة فى الأمعاء) ، والاضطرابات المرتبطة بها وطريقة قياسها وتحليلها.

كما قام الباحثون بفحص كل من الغازات الرئيسية الموجودة في الجهاز الهضمي..باستثناء النيتروجين، وتم ربط الغازات الموجودة في الأمعاء أيضًا بأمراض الأمعاء المختلفة، بما في ذلك سوء امتصاص الطعام، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، وأمراض الأمعاء الالتهابية (IBD) وحتى سرطان القولون، خاصة عندما تنحرف ملامح الغازات عن القاعدة.

وقام الفريق البحثى بتسويق أداة بحثية ثورية لتحليل الغازات المعدية المعوية في الجسم الحي (داخل الجسم) في شكل كبسولة قابلة للبث محملة بتقنية استشعار الغاز.

لمطالعة الخبر على مصراوى