ليلى علوى وإلهام شاهين في فرح نجل هاني شاكرحجر معسل بلدي.. شاهد خالد الصاوي يشرب الجوزةبعد نجل هانى شاكر.. عمرو دياب بفرح شقيقة ملك قورة.. فيديونانسى عجرم: سعيدة بغنائى فى الرياض.. وقلبى مع لبناناهربي.. هشام عباس يحصد 600 ألف مشاهدة عبر يوتيوبوفد من "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على "التلميذة المحبوسة""جبر": منطق الدولة ضعيف بلبنان.. ويجب إنقاذها قبل الوصول للهاويةاعرف الفرق بين العدوى والأمراض المعدية؟هشام سليم ضيف "قهوة أشرف" على الحياة.. الثلاثاءبالصور| "من أحسن الحفلات اللي عملتها".. تامر عاشور يعلق على حفل الجامعة الصينيةبالصور.. أبطال "بالأبيض والأسود" ينتهون من التصوير باستوديو النحاسبالصور| جينيفر لوبيز تثير حيرة جمهورها بعد ظهورها بفستان الزفاف في شوارع نيويوكطرح أوبريت «تعظيم سلام» بمنتدى الشباب المقبلانطلاق الموسم الثانى لبرنامج «هذا أنا» مع مشاهير العالم العربى«الاختلاف والفساد والشائعات» قضايا تُناقشها 10 عروض بـ«البيت الفنى للمسرح»كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "قدام مرايتها"هشام قنديل يفتتح معرضى محسن حمزة وإيهاب الطوخى فى جاليرى «ضَىّ»«أنا والآخر».. معرض للفنانة التونسية هيفاء تكوتى بمتحف شوقىمصر بريشة الإيطالى «مليكة» على «طريق الحرير»جدار الروح.. الفنان محمود حامد يستعيد طلاسم ورموزًا للحوائط

تطوير كبسولة لتحليل الغازات التي تحتويها المعدة

   -  
أرشيفية

أ ش أ

طوّر باحثون كبسولة غير غازية تلتقط الغازات يمكنها قياس نوع الغازات الموجودة في معدتك وتنبيهك في حالة وجود أي مشكلة، وتستطيع الكبسولة اكتشاف المؤشرات الحيوية الغازية أثناء مرورها عبر القناة الهضمية.

وقال فريق من جامعة نيو ساوث ويل في أستراليا (UNSW) إن الغرض من البحث هو رفع الغطاء عن غازات الأمعاء المختلفة وإظهار مدى أهميتها بالنسبة لصحة الإنسان.

وأضاف كوروش كالانتار زادة الباحث في الجامعة "من المثير للاهتمام، أن الغازات الأكثر وفرة في جميع أنحاء الجهاز الهضمي - النيتروجين ، الأكسجين، ثاني أكسيد الكربون، الهيدروجين وحتى الميثان - عديمة الرائحة" .

وعكفت الدراسة، التي نشرت نتائجها في عدد سبتمبر فى مجلة "مراجعات الجهاز الهضمي"، على فحص الكبد وتأثير غازات الجهاز الهضمي، وتفاعلاتها مع ميكروبيوم الأمعاء (البكيتريا الحميدة فى الأمعاء) ، والاضطرابات المرتبطة بها وطريقة قياسها وتحليلها.

كما قام الباحثون بفحص كل من الغازات الرئيسية الموجودة في الجهاز الهضمي..باستثناء النيتروجين، وتم ربط الغازات الموجودة في الأمعاء أيضًا بأمراض الأمعاء المختلفة، بما في ذلك سوء امتصاص الطعام، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، وأمراض الأمعاء الالتهابية (IBD) وحتى سرطان القولون، خاصة عندما تنحرف ملامح الغازات عن القاعدة.

وقام الفريق البحثى بتسويق أداة بحثية ثورية لتحليل الغازات المعدية المعوية في الجسم الحي (داخل الجسم) في شكل كبسولة قابلة للبث محملة بتقنية استشعار الغاز.

لمطالعة الخبر على مصراوى