لوحات فنية وموكب الطاعون.. كيف واجهت البشرية الأوبئة الفتاكة بالفنون؟من هم "الجعفريون" ومتى ظهر مذهبهم وما موقف أهل السنة؟تمثال لـ الشهيد أحمد منسى.. نقابة الفنانين التشكيليين تطلق مبادرة لتصميمه قريبامهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يبث عروض دوراته السابقة عبر قناته على يوتيوب | فيديووزارة الرياضة تعلن بدء وضع قواعد استئناف النشاط الرياضي منتصف يونيووزيرة الصناعة: تمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بـ1.19 مليار جنيه خلال 4 أشهرشبورة صباحًا مائل للبرودة ليلًا.. «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الـ3 أيام المقبلةمدير الطب العلاجي بـ«صحة المنوفية» يعلن إصابته بفيروس كوروناتواصل أعمال تطهير وتعقيم المنشآت والمصالح الحكومية في شمال سيناءضبط دقيق وأسمدة مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقيةوزير الري: استمرار التصدي بحزم لكافة جرائم التعدي على نهر النيل في مهدهافض عرس وغلق محلات وإزالة حالات بناء مخالفة في حملة مكبرة بالفيوم (صور)«ملايكة رحمة مش بشر».. متعافون من كورونا يروون شهاداتهم من «عزل العجمي» (صور)المنيا تواصل أعمال النظافة والتطهير بالمراكز والمدن لمواجهة انتشار كورونافي يوم واحد.. ضبط 3 آلاف مخالفة مرورية متنوعة بالمحافظاتإصابة 4 أشخاص بطلقات نارية بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال في سوهاجإخلاء سبيل متهم بنشر شائعات ضد الدولة بكفالة 5000 جنيهحبس متهم بالنصب على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها بالعقاراتالتحقيقات تكشف: 400 ألف جنيه خسائر حريق شركة عقارية بالتجمع الخامسالمتهمون باحتجاز شخصين لطلب فدية:" سرقونا فمسكناهم وطلبنا 50 ألف جنيه"

طرق طبيعية لتخفيف ضغط وألم الجيوب الأنفية

   -  

كل شخص يمر بنوبات من زيادة الضغط والألم فى الجيوب الأنفية من وقت لآخر، وبعضها أكثر من الآخرين يشتمل نظام الجيوب الأنفية على أربعة أزواج من الجيوب الأنفية الموجودة فى مناطق مختلفة من الوجه، وهى:

الجيوب الأنفية الأمامية فى الجبهة

الجيوب الأنفية بين الأنف والعينين

الجيوب الأنفية الفكية أسفل الخدين وفوق الأسنان وعلى جانبى الأنف

الجيوب الأنفية الحلزونية على جانبى تجويف الأنف، خلف عينيك، وعلى طول الجزء الخلفى من رأسك

وتصطف هذه الجيوب الأنفية مع الأغشية المخاطية وتشبه الإصبع تسمى أهداب، والتى تعد بمثابة خط الدفاع الأول ضد المهيجات المحمولة جوا.

العلاجات الطبيعية لضغط وألم الجيوب الأنفية 

يمكن أن تكون أعراض الضغط الجيبى مؤلمة وغير مريحة للتعامل معها، وقد تؤثر على حياتك اليومية، وعلى الرغم من أن مزيلات الاحتقان ومسكنات الألم يمكن أن تساعد، فإنها غالبًا ما تأتى بآثار جانبية غير مرغوب فيها.

ومن أهم العلاجات :

1. استنشاق البخار

يعتبر استنشاق البخار مفيدًا للغاية في الحفاظ على ترطيب الجيوب الأنفية.

2. محلول الملح

آخر علاج شائع لضغط الجيوب الأنفية هو غسل الأنف بمحلول ملح.

3. الفلفل الأحمر الحار

الفلفل الحار هو علاج جيد آخر لتخفيف ضغط الجيوب الأنفية، حيث إنه مزيل احتقان طبيعى، فهو يساعد على تخفيف المخاط وتعزيز تصريف الجيوب الأنفية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة