مراون خورى ومى فاروق فى ثالث أيام مهرجان الموسيقى العربية94 ألف مستفيد بخدمة الغاز الطبيعى فى 6 مراكز بالشرقية خلال 2019اليوم.. نظر دعوى عزل مستشار "مرسي" من مجلس الدولةاليوم.. نظر دعوى إسقاط عضوية هيثم الحريري من البرلمانالسعودية تستضيف المؤتمر الدولي الأول لـ«علم النفس الرياضي»ليلى علوى وإلهام شاهين في فرح نجل هاني شاكرحجر معسل بلدي.. شاهد خالد الصاوي يشرب الجوزةبعد نجل هانى شاكر.. عمرو دياب بفرح شقيقة ملك قورة.. فيديونانسى عجرم: سعيدة بغنائى فى الرياض.. وقلبى مع لبناناهربي.. هشام عباس يحصد 600 ألف مشاهدة عبر يوتيوبوفد من "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على "التلميذة المحبوسة""جبر": منطق الدولة ضعيف بلبنان.. ويجب إنقاذها قبل الوصول للهاويةاعرف الفرق بين العدوى والأمراض المعدية؟هشام سليم ضيف "قهوة أشرف" على الحياة.. الثلاثاءبالصور| "من أحسن الحفلات اللي عملتها".. تامر عاشور يعلق على حفل الجامعة الصينيةبالصور.. أبطال "بالأبيض والأسود" ينتهون من التصوير باستوديو النحاسبالصور| جينيفر لوبيز تثير حيرة جمهورها بعد ظهورها بفستان الزفاف في شوارع نيويوكطرح أوبريت «تعظيم سلام» بمنتدى الشباب المقبلانطلاق الموسم الثانى لبرنامج «هذا أنا» مع مشاهير العالم العربى«الاختلاف والفساد والشائعات» قضايا تُناقشها 10 عروض بـ«البيت الفنى للمسرح»

طرق طبيعية لتخفيف ضغط وألم الجيوب الأنفية

   -  

كل شخص يمر بنوبات من زيادة الضغط والألم فى الجيوب الأنفية من وقت لآخر، وبعضها أكثر من الآخرين يشتمل نظام الجيوب الأنفية على أربعة أزواج من الجيوب الأنفية الموجودة فى مناطق مختلفة من الوجه، وهى:

الجيوب الأنفية الأمامية فى الجبهة

الجيوب الأنفية بين الأنف والعينين

الجيوب الأنفية الفكية أسفل الخدين وفوق الأسنان وعلى جانبى الأنف

الجيوب الأنفية الحلزونية على جانبى تجويف الأنف، خلف عينيك، وعلى طول الجزء الخلفى من رأسك

وتصطف هذه الجيوب الأنفية مع الأغشية المخاطية وتشبه الإصبع تسمى أهداب، والتى تعد بمثابة خط الدفاع الأول ضد المهيجات المحمولة جوا.

العلاجات الطبيعية لضغط وألم الجيوب الأنفية 

يمكن أن تكون أعراض الضغط الجيبى مؤلمة وغير مريحة للتعامل معها، وقد تؤثر على حياتك اليومية، وعلى الرغم من أن مزيلات الاحتقان ومسكنات الألم يمكن أن تساعد، فإنها غالبًا ما تأتى بآثار جانبية غير مرغوب فيها.

ومن أهم العلاجات :

1. استنشاق البخار

يعتبر استنشاق البخار مفيدًا للغاية في الحفاظ على ترطيب الجيوب الأنفية.

2. محلول الملح

آخر علاج شائع لضغط الجيوب الأنفية هو غسل الأنف بمحلول ملح.

3. الفلفل الأحمر الحار

الفلفل الحار هو علاج جيد آخر لتخفيف ضغط الجيوب الأنفية، حيث إنه مزيل احتقان طبيعى، فهو يساعد على تخفيف المخاط وتعزيز تصريف الجيوب الأنفية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة