68 % من قراء اليوم السابع يؤيدون قرار وقف رخص البناء 6 أشهرحظر البناء فى مصر 6 أشهر.. الأسباب والمكاسب "فيديو"ثنائي يوفنتوس يصدم مانشستر يونايتدنجم بروسيا دورتموند السابق يتحدث عن فرص نجاح «فيرنر» مع ليفربولموعد قمة الدوري الألماني بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.. والقنوات الناقلةوزير الرى: إزالة 484 حالة تعد على نهر النيل فى 16 محافظة خلال شهر رمضانهدية العيد.. صندوق تحيا مصر يوفر 100 ألف قطعة ملابس لـ10 آلاف أسرةموقع إلكترونى يزور تصريحات نجيب ساويرس حول الاختيار.. والأخير يرد: مش حسابي الموثقطقس الأربعاء معتدل على الوجه البحري وأمطار على السواحل.. بيان بدرجات الحرارةالأعلى للإعلام: مسلسل الاختيار ينمّي روح الانتماء لدى الشبابالزراعة: تنمية سيناء أولوياتنا.. ونساعد المزارعين لتحديد الشكل الأمثل للزراعاتطوارئ كورونا بالمحامين تتلقى 17 بلاغا من أعضائهاالقوى العاملة: 11 ألف مواطن صرفوا 5.6 مليون جنيه منحة الرئيس للعمالة في دمياطوزارة الرياضة تضع القواعد الخاصة ببدء النشاط في منتصف يونيوتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بـ1.19 مليار جنيه خلال الثلث الأول من 2020المالية: التوسع في نظام «التخليص المسبق» بالجمارك.. وتبادل شهادات المنشأ إلكترونيالوحات فنية وموكب الطاعون.. كيف واجهت البشرية الأوبئة الفتاكة بالفنون؟من هم "الجعفريون" ومتى ظهر مذهبهم وما موقف أهل السنة؟تمثال لـ الشهيد أحمد منسى.. نقابة الفنانين التشكيليين تطلق مبادرة لتصميمه قريبامهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يبث عروض دوراته السابقة عبر قناته على يوتيوب | فيديو

11 فنانا فى انتظارك لتشاهد أفضل الصورة الفوتوغرافية بجاليرى الزمالك.. الأحد

-  

يبدأ معرض الزمالك للفنون، موسمه الفنى 2019-2020، بأول معرض جماعى للتصوير الفوتوغرافى، "طبقات"، يوم 22 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

يسعى الفنانون من خلال المعرض، إلى تقشير الطبقات المحيطة بهم، لاكتشاف المعانى والمنظورات والأفكار التى قد لا تكون واضحة تمامًا للوهلة الأولى، تسمح الصور الفوتوغرافية على وجه التحديد بطمس الحدود بين القطاعين العام والخاص والعالمى والشخصى.

مصورو "الطبقات"، هم مجموعة من الفنانين الشباب النابضين بالحيوية، ولهم جميعًا صوت ورؤية فريدة: عبد الله شعراوى، وعبد الرحمن سامى، وإسلام عبد السلام، وفارس زيتون، وفاطمة أبودوما،وكريم الحيوان (بالتعاون مع مريم فريد)، ندى الشوربجى، ناتاشا يونان، نيللى الشرقاوى ونور كامل.

 ويشار إلى أن المعرض يقدم مجموعة من الأساليب التى تعكس الممارسة المتنوعة للتصوير الفوتوغرافى، يواجه كريم الحيوان ونيلى الشرقاوى الطبقة الاجتماعية من خلال إلقاء الضوء على تفاصيل العمارة الحديثة فى مصر بكل عيوبها ومزاياها. يستكشف عبد الله شعراوى وعبد الرحمن سامى وفاطمة أبودوما تصوير وتجريد آفاق بلادنا، وإسلام عبد السلام وندى الشوربجى وناتاشا يكتشفون هشاشة الهوية التى تعلن عن نفسها وشعورها بالانتماء.

أما فارس زيتون ونور كامل يستخدمان عدساتهما للكشف عن الطبقات المتناقضة والكوميدية إلى حد ما مما يجعل مجتمعنا به أجزاء متساوية وغريبة.

يسر معرض الزمالك للفنون، تقديم هؤلاء المصورين الشباب وأعمالهم الجذابة فى خطوة حازمة نحو الاعتراف بالتصوير المصرى كشكل فنى فى حد ذاته.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة