هواوي P40 Pro يحصل علي أعلي تقييم للصور 140 نقطة في اختبارات DXOMARK العالميةأخبار البورصة اليوم الأحد 31-5-20207 معلومات عن مشروعات الدولة فى التعليم للعام المالى 2020-2021خاص.. عاليا علي تكشف لـ الوفد حقيقة إصابة نهال نبيل بفيروس كورونامواطنون يوضحون حقيقة هروبهم من نعش متوفى في الأقصرإزالة ٦عقارات تشكل خطورة بمنطقة الفرز في السويسمحافظ الدقهلية يمارس مهام عمله من مكتبه.. غدانقيب مهندسي كفر الشيخ يقدم مقترحا لحل أزمة تراخيص البناءإنذار شديد اللهجة.. محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات: عزل المسئولين عن ترك الأسواق العشوائية وفروشات الباعة الجائلينروسيا.. وفاة 76 مصابا بفيروس كورونا فى موسكوحسام بدراوى: الـ10 أيام المقبلة ستشهد ذروة انتشار فيروس كوروناالاتحاد التونسى للشغل يعلن تصديه لجميع محاولات تركيا لجر تونس للتدخل بليبياوزيرة الصناعة: الكمامات محور حديث الوزارات ولن يحصل المواطن على خدمات إلا بارتدائهاترامب لحكام الولايات: كونوا صارمين مع الفوضويين واستدعوا الحرس الوطني الآنأشرف زكى: نرفض المزايدة على غياب الفنانين عن جنازة الراحل حسن حسنىكاملة أبو ذكرى عن نهاية مسلسل بـ100 وش: "مش لازم يتقبض عليهم دول عصابة كيوت"إلهام نمر: مصابة بكورونا وأتلقى العلاج بالمنزل والتزامى بالإجراءات الطبية خفف الأعراضتفاصيل عصيان مرتزقة أردوغان الأجانب على المليشيات الإرهابية بليبياشقيق جورج فلويد يكشف تفاصيل مكالمته مع ترامبالاتحاد السكندري يعلن توجيه الشكر لـ قطاع الناشئين في جميع اللعبات

تعرف على 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات الأمطار بمحافظة مطروح

   -  

رصدت محافظة مطروح، 73 منطقة معرضة للسيول وتجمعات مياه الأمطار، خلال فصلى الخريف والشتاء، وهى مناطق بها مخرات للسيول التى تتجمع فى الصحراء وتندفع شمالاً ناحية البحر، أو فى الوديان، وشهدت هذه المخرات عمليات تطهير وإزالة للتعديات بالبناء فيها، وهو الأمر الذى يساعد على عدم وقوع خسائر أو أضرار بشرية أو عينية، خاصة وأن محافظة مطروح تشهد سقوطاً كثيفا للأمطار كل عام.

ويتواجد فى نطاق محافظة مطروح 73 منطقة، معرضة للسيول وتجمعات مياه الأمطار، وهى 19 موقع بمدينة السلوم وعلى طريق مطروح- السلوم و منطقتين فى واحة سيوة و 52 منطقة فى مركز ومدينة مرسى مطروح وعلى طريق مطروح-إسكندرية.

وقامت أجهزة المحافظىة بحصر وتحديد هذه المناطق مسبقاً، بمعرفة الجهات المعنية، للتعامل معها فور سقوط وتجمع مياه الأمطار، والتنسيق المباشر مع الإدارة  العامة للمرور المركزى وتأمين الطرق.

 كما تم تطهير مخرات السيول بالمناطق الأكثر عرضة لخطر السيول، مثل السلوم وبرانى، والعلمين، و سيدى عبد الرحمن.

وأعلن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، عن رفع حالة الاستعداد فى جميع القطاعات المعنية بالمحافظة، لمجابهة السيول وتجمعات مياه الأمطار المحتملة، خلال فصلى الخريف والشتاء، والتعامل مع آثار سقوط الأمطار، وإزالة تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المختلفة، بالتعاون بين الجهات المعنية  بالمحافظة، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بمركز الأزمات بديوان عام المحافظة، مع ورفع حالة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات والسيارات بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بأماكن تجمعات المياه المحددة مسبقا داخل المدن أو على الطرق السريعة، لمنع وقوع أية حوادث، مع التوجيه لقطاع الكهرباء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية، بفصل التيار الكهربائى عن مناطق تجمع الأمطار لعدم حدوث خطر على حياة المواطنين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة