طرح أوبريت «تعظيم سلام» بمنتدى الشباب المقبلانطلاق الموسم الثانى لبرنامج «هذا أنا» مع مشاهير العالم العربى«الاختلاف والفساد والشائعات» قضايا تُناقشها 10 عروض بـ«البيت الفنى للمسرح»كلمات أغنية عمرو دياب الجديدة "قدام مرايتها"هشام قنديل يفتتح معرضى محسن حمزة وإيهاب الطوخى فى جاليرى «ضَىّ»«أنا والآخر».. معرض للفنانة التونسية هيفاء تكوتى بمتحف شوقىمصر بريشة الإيطالى «مليكة» على «طريق الحرير»جدار الروح.. الفنان محمود حامد يستعيد طلاسم ورموزًا للحوائطالبرلمان يدعو الأزهر والأوقاف للتصدى لقضية زواج القاصرات لحلها وتجنب مخاطرهامحام محمود البنا يكشف حقيقة تزوير سن الجاني.. فيديورئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد يشيدان بجهود مصر في الإصلاح الاقتصاديترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية.. "المجموعة المالية" فى الصدارةالدفاع عن الشرف يُنهى حياة «أحمد» بطعنةلو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك«مصريون بالخارج» يستعدون للاستثمار بالعلمين الجديدة«الكهرباء»: مليار و264 مليون جنيه لتطوير شبكات محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخمصر تدعو البنك الدولى وصندوق النقد لزيادة دعمهما لتحقيق التكامل الإقليمى بإفريقياوزير التموين: تنقية بطاقات التموين عملية مستمرة إلى يوم الدين«المحامين» تصدر ضوابط القيد والتجديد لأعضائها«التجارة الداخلية»: لدينا 32 ألف مخبز تمويني تفوق احتياجات الناس

الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاط

   -  
الخيانة الزوجية أصبحت  من الأمور الشائعة والتي زادت نسبتها مؤخرا، خاصة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية، وهنا يتبادر إلى أذهاننا مجموعة من التساؤلات، ومن أبرزها ما هي الدوافع التي تدفع الشخص للقيام بهذا الفعل السيء، أهو عيب في الشخص نفسه أم في الشريك؟، لذلك نقلا عن  موقع " daily medical" هناك مجموعة من الأسباب تؤدي لشريك الحياة للقيام بذلك، ومن أبرزها الآتي:

فقدان الحب

يرى الباحثين أن السبب الرئيس الذي يدفع الناس إلى الخيانة، هو "عدم الشعور بالحب"، حيث أشار 77% من المشاركين إلى أن " شركاءهم الأساسين في الحياة" لم يكونوا يبادلوهم مشاعر الحب، وهذا ما كان دافعا للسعي إلى الخيانة.

عدم الالتزام

يرى الباحثين أن 41% من  المعترفين بخيانتهم قالوا أنهم خانوا شركائهم لأنهم لم يشعروا بالتزام خاص نحو الشريك الأساسي.


تناول الكحول 

يتعلق هذا السبب في الغالب" بحالة السكر"، وهو أحد الأسباب الشائعة، حيث أنه يعتبر عذرا للخيانة لدى 70% ممن يخونون، على الرغم من أن الكحول لا يمكن اعتباره الحافز الوحيد الذي يؤدي إلى الخيانة.

لاكتساب الثقة بالنفس

أكثر الذين يرتكبون الخيانة، زعموا أن انعدام الشعور بالثقة دفعهم للخيانة بدافع تعزيز ثقتهم بأنفسهم.



الغضب

يكون  الغضب أحيانا سببا رئيسا للخيانة، حيث أقر 43% من المشاركين في الدراسة بأن الغضب كان سبب خيانتهم لشركائهم، إما بغاية الانتقام أو لأن يوم عملهم كان مزعجا حقا، وجعلهم يبحثون عن شريك عاطفي يخفف عنهم ذلك الشعور.

فقط من أجل الشهوة

وهذا كان رأي أغلب من قاموا بالخيانة، لأنهم يعانوا من إهمال زوجاتهم وعدم تلبية طلباتهم.



اسباب الخيانة الزوجية (2)
اسباب الخيانة الزوجية (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة