صور.. نجوم من القطبين اقتربوا للمنافس.. والخطوة الأخيرة "عطلت" الصفقةالمصرى: سددنا مستحقات المحكمة الرياضية اليوم وننتظر اجتماع الكونفرانس لرفع أزمة القيدالهوكى يلجأ إلى "الأولمبية و الوزارة" لحل أزمة الحافز الرياضى7 اخبار رياضية لا تفوتك اليوماخبار نادى الزمالك اليوم الأحد 31/5/2020قياسات بدنية للاعبي المقاصة تحسبا لعودة النشاطأخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 31/5/2020اخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 31/5/2020سيف زاهر: اللجنة الخماسية لم تأخذ خطوة لعودة النشاط الرياضىتعرف على قرارات مجلس إدارة الاتحاد السكندرىمحافظ الغربية يقدم العزاء لأسرة الشهيد محمد فضل الله.. ووالدته: «ابني مش خسارة في مصر» | صورإزالة 6 عقارات تمثل خطورة على حياة المواطنين بمنطقة الفرز في السويس | صورمطار مرسى علم الدولي يستقبل 172 مصريا من العالقين في الكويت |صورهواوي P40 Pro يحصل علي أعلي تقييم للصور 140 نقطة في اختبارات DXOMARK العالميةأخبار البورصة اليوم الأحد 31-5-20207 معلومات عن مشروعات الدولة فى التعليم للعام المالى 2020-2021خاص.. عاليا علي تكشف لـ الوفد حقيقة إصابة نهال نبيل بفيروس كورونامواطنون يوضحون حقيقة هروبهم من نعش متوفى في الأقصرإزالة ٦عقارات تشكل خطورة بمنطقة الفرز في السويسمحافظ الدقهلية يمارس مهام عمله من مكتبه.. غدا

الرجالة بتخون ليه؟؟.. الإجابة فى 6 نقاط

   -  
الخيانة الزوجية أصبحت  من الأمور الشائعة والتي زادت نسبتها مؤخرا، خاصة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات الإلكترونية، وهنا يتبادر إلى أذهاننا مجموعة من التساؤلات، ومن أبرزها ما هي الدوافع التي تدفع الشخص للقيام بهذا الفعل السيء، أهو عيب في الشخص نفسه أم في الشريك؟، لذلك نقلا عن  موقع " daily medical" هناك مجموعة من الأسباب تؤدي لشريك الحياة للقيام بذلك، ومن أبرزها الآتي:

فقدان الحب

يرى الباحثين أن السبب الرئيس الذي يدفع الناس إلى الخيانة، هو "عدم الشعور بالحب"، حيث أشار 77% من المشاركين إلى أن " شركاءهم الأساسين في الحياة" لم يكونوا يبادلوهم مشاعر الحب، وهذا ما كان دافعا للسعي إلى الخيانة.

عدم الالتزام

يرى الباحثين أن 41% من  المعترفين بخيانتهم قالوا أنهم خانوا شركائهم لأنهم لم يشعروا بالتزام خاص نحو الشريك الأساسي.


تناول الكحول 

يتعلق هذا السبب في الغالب" بحالة السكر"، وهو أحد الأسباب الشائعة، حيث أنه يعتبر عذرا للخيانة لدى 70% ممن يخونون، على الرغم من أن الكحول لا يمكن اعتباره الحافز الوحيد الذي يؤدي إلى الخيانة.

لاكتساب الثقة بالنفس

أكثر الذين يرتكبون الخيانة، زعموا أن انعدام الشعور بالثقة دفعهم للخيانة بدافع تعزيز ثقتهم بأنفسهم.



الغضب

يكون  الغضب أحيانا سببا رئيسا للخيانة، حيث أقر 43% من المشاركين في الدراسة بأن الغضب كان سبب خيانتهم لشركائهم، إما بغاية الانتقام أو لأن يوم عملهم كان مزعجا حقا، وجعلهم يبحثون عن شريك عاطفي يخفف عنهم ذلك الشعور.

فقط من أجل الشهوة

وهذا كان رأي أغلب من قاموا بالخيانة، لأنهم يعانوا من إهمال زوجاتهم وعدم تلبية طلباتهم.



اسباب الخيانة الزوجية (2)
اسباب الخيانة الزوجية (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة