غلق محلين بلاى ستيشن ومصادرة محتوياتهما بالمنصورة لمخالفة الإجراءات الاحترازيةمسعف يطالب بدعم صندوق الادخار للعاملين بالهيئة لحمايتهم من الوفاة والعجز بدمياطمش هوفيك حقك.. رسالة أحمد خالد صالح لـ أمير كرارةأول تعليق من أنغام بعد حفل الصوت والضوء.. والجمهور: العيد معاكي عيدينعندليب الدقي.. محمد هنيدي يسخر من تسريحة شعر كريستيانو الجديدةمخرج الشقة من حق الزوجة.. عمر عبد العزيز يحتفل بعيد ميلاده الـ 67أسعد من تحب.. رسالة جديدة من عاصي الحلاني لـ جمهوره.. شاهداقرأ في عدد الأهرام اليوم الأربعاءمعقولة جمالك.. لطيفة تهنئ أنغام على حفلها في عيد الفطرتسجيل 3 إصابات كورونا جديدة لصيادلة بـ البحيرةقروض ميسرة ومظلة تأمين.. أبرز أهداف مشروع قانون نقابة الفلاحين الجديد5 واجبات حددتها الشريعة الإسلامية للطبيب نحو مصاب فيروس كورونا.. تعرف عليهاتعرف على الشروط المطلوبة لتراخيص البنوك وفقا لقانون البنك المركزىما ضرورة الاختبارات الجينية لطفلك؟الفضائيات والمنصات تواصل منافساتها بأشهر المسرحيات والسهرات خلال العيدقناة للزعيم على osn احتفالًا بعيد ميلادهأمينة خليل تنتظر عرض «ليه لأ»السبت المقبل.. المترو: الكمامة شرط دخول المواطنين وغرامة فورية لغير الملتزمينشاهد.. لوحة كنيسة سانتا ماريا ديللا سالوتى.. وراءها حكاية لمنع انتشار الطاعونصدر حديثًا.. "عاريًا فى انتظار المجاز" ديوان جديد للشاعر أشرف البولاقى

تجارب أولية على استخدام عقار جديد لإصلاح أنسجة القلب

   -  
نبضات القلب

أ ش أ

أجرت شركة "فينتريكس"(Ventrix)، إحدى الشركات المنفصلة التابعة لجامعة كاليفورنيا في سان دييجو، بنجاح تجربة سريرية في المرحلة الأولى، من التجارب التي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على عقار هيدرو- جيل القابل للحقن بهدف إصلاح التلف واستعادة وظيفة القلب لدى المرضى بالقصور الذين عانوا من قبل بنوبة قلبية.

تعد التجربة هي الأولى من نوعها لاختبار "هيدرو – جيل" المصممة لإصلاح أنسجة القلب، كما تعد أول من يقوم باختبار هيدرو - جيل مصنوع من هياكل طبيعية لأنسجة عضلة القلب، والمعروفة أيضًا باسم المصفوفة خارج الخلية، أو ECM.

وأظهرت التجربة أن الهيدرو - جيل، يمكن حقنه بأمان عن طريق القسطرة في المرضى الذين عانوا من نوبة قلبية في الشهرين إلى 36 شهرًا الماضية.

وتشير الإحصاءات إلى أن هناك مايقدر بنحو 785000 حالة نوبة قلبية جديدة في الولايات المتحدة كل عام، مع عدم وجود علاج ثابت لإصلاح الأضرار الناجمة عن أنسجة القلب، وبعد حدوث النوبة القلبية، تتطور الأنسجة إلى ندبات، مما يقلل من وظائف العضلات ويؤدي إلى فشل القلب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة