إلغاء رحلات وإغلاق طرق إثر إضراب عام في كتالونياماكرون يدافع عن معارضته لانضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى الاتحاد الأوروبيمظاهرات في ريف دير الزور الشرقي ضد تسليم مناطقهم للحكومة السوريةفوز جامعة الإسكندرية بالمركز الأول عالمياً في نشر الوعي بريادة الأعمالنقاش حول «السينما في عصر السوشيال ميديا» في «الشارقة السينمائي»الكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصيحة لـ سولشايرمؤتمر جوارديولا: ربما ناقلو الدوري الإنجليزي يحبون مانشستر سيتي.. وادعموا كتالونيامباشر في الدوري - الاتحاد (0) دجلة (1).. جوووول أولبعد رئيس الاتحاد.. مدرب بلغاريا يستقيل من منصبه بعد العنصرية ضد إنجلترا«فيفا» يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية (صورة)أمير وجيه يعد بمواصلة إنجازات الاسكواش في بطولة العالمالعائدون لنور الحياة يتحدثون عن مبادرة "عنيك في عنينا".. فيديوصندوق النقد: اقتصاد مصر حقق نموا 5.5%..وأكثر جاهزية لجذب الاستثمارقتيل و7 جرحى جراء إطلاق نار فى ساحة النور بمدينة طرابلس اللبنانيةإكسترا نيوز تسلط الضوء على تقرير "موديز" حول مخاطر ملف الائتمان العام بتركياسعد الحريرى: أنا مع كل تحرك سلمى للتعبير عن مطالب المحتجين فى لبنانتحرير1753 محضرا تموينيا متنوعا في الشرقيةاتحاد الأثريين يكرم شعبان الأمير بآثار الفيوممحافظ الشرقية : استجابات سريعة وفورية لشكاوي المواطنين بالمواقع الإلكترونية

تجارب أولية على استخدام عقار جديد لإصلاح أنسجة القلب

   -  
نبضات القلب

أ ش أ

أجرت شركة "فينتريكس"(Ventrix)، إحدى الشركات المنفصلة التابعة لجامعة كاليفورنيا في سان دييجو، بنجاح تجربة سريرية في المرحلة الأولى، من التجارب التي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) على عقار هيدرو- جيل القابل للحقن بهدف إصلاح التلف واستعادة وظيفة القلب لدى المرضى بالقصور الذين عانوا من قبل بنوبة قلبية.

تعد التجربة هي الأولى من نوعها لاختبار "هيدرو – جيل" المصممة لإصلاح أنسجة القلب، كما تعد أول من يقوم باختبار هيدرو - جيل مصنوع من هياكل طبيعية لأنسجة عضلة القلب، والمعروفة أيضًا باسم المصفوفة خارج الخلية، أو ECM.

وأظهرت التجربة أن الهيدرو - جيل، يمكن حقنه بأمان عن طريق القسطرة في المرضى الذين عانوا من نوبة قلبية في الشهرين إلى 36 شهرًا الماضية.

وتشير الإحصاءات إلى أن هناك مايقدر بنحو 785000 حالة نوبة قلبية جديدة في الولايات المتحدة كل عام، مع عدم وجود علاج ثابت لإصلاح الأضرار الناجمة عن أنسجة القلب، وبعد حدوث النوبة القلبية، تتطور الأنسجة إلى ندبات، مما يقلل من وظائف العضلات ويؤدي إلى فشل القلب.

لمطالعة الخبر على مصراوى