ياسمين صبري بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور لها (صورة)حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)

فوائد لا تتخيلها لاتباع النظام الغذائى للبحر المتوسط

   -  

يعتمد النظام الغذائى للبحر الأبيض المتوسط على نوع الأطعمة التى يتم تناولها فى البلدان الواقعة على طول البحر الأبيض المتوسط، وتشمل هذه فرنسا واليونان وجنوب إيطاليا وإسبانيا.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday"، يتكون النظام الغذائى من الأطعمة الكاملة مثل الفول والأسماك والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتوفر هذه الأطعمة الجسم بالكربوهيدرات (للحصول على الطاقة)، والبروتين (لنمو العضلات)، والدهون الصحية (لإعادة بناء أغشية الخلايا)، والألياف الطبيعية (لتحسين الهضم)، والفيتامينات والمعادن (للنمو)، وتهدف إلى تجنب منتجات الألبان واللحوم الحمراء والحلوى.

وبهذه الطريقة، يعزز النظام الغذائى صحة القلب، وخلاف ذلك، فهى متميزة لأنها تشجع على تناول السعرات الحرارية من مصادر الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

وأكد الباحثون أن أى نظام غذائى يعزز صحة القلب ينصح باستهلاك الفواكه والخضروات لأنها تقلل من تعرض الأفراد لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

كما توصف حمية البحر الأبيض المتوسط بأنها المروج لحياة صحية، حيث أصبحت المأكولات البحرية جزءًا من هذا النظام الغذائى لأن بلدان المنشأ كانت تقع بالقرب من البحر.

وفضل الناس الأثرياء فى هذه المنطقة فى العصور المبكرة الأسماك التى كانت طازجة من البحر وكانت مشوية أو مقلية بزيت الزيتون، وأكلوا المأكولات البحرية، وخاصة المحار النيئ أو المقلى.

ومن المعروف أن الاستهلاك المعتدل للمأكولات البحرية له فوائد صحية، حيث إنها وفيرة فى الأحماض الأمينية والمعادن والأحماض الدهنية أوميجا 3، والفيتامينات، وتوجد أيضًا الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة n-3 فى المأكولات البحرية، وهذا المركب غير موجود فى الكائنات البرية.

وتحتوى حمية البحر الأبيض المتوسط على كميات قليلة من الدهون المشبعة وكميات كبيرة من الدهون غير المشبعة أو "الجيدة" والتى تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

الريجيم
83238-دايت-البحر-المتوسط
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة