«نايل سينما» تحتفي بالفنان حسن حسني اليوم وغداالنقود الورقية والطوابير.. هل تختفي بعض العادات الاجتماعية بسبب كورونا؟لجنة مكافحة كورونا: أبقينا على هيدروكسي كلوروكوين في علاج كورونا ودول العالم ستعاود استخدامهلجنة مواجهة كورونا: أعداد المصابين سترتفع في الفترة المقبلة.. فيديو5 % من المصابين حالتهم خطرة.. لجنة مكافحة كورونا: سنضيف أدوية جديدة على البروتوكول العلاجى قريباالانطلاقة الخميس.. خالد العوامى يقدم "مساء القاهرة" على الحدث اليومجامعة عين شمس: تجارب علمية لمواجهة كورونا.. وانتهاء تصميم أجهزة التنفس الصناعيثروت الخرباوي: الإخوان وعناصر الإرهاب يستهدفون إسقاط مصر.. فيديوأحمد موسى: ركوب المترو والقطارات غير مسموح بدون ارتداء كمامة.. فيديومرتديا الكمامة.. أحمد موسى: الحل الأول للوقاية من فيروس كورونا.. فيديورد عنيف من تركي آل الشيخ على عضو مجلس الأهليتحت أنظار عمر مرموش.. فولفسبورج يسقط أمام فرانكفورت بالدوري الألماني«نايل سينما» تودع الفنان حسن حسني اليوم وغدًاتعرف على أول افتتاحات "الآثار" المتوقعة عقب إعادة فتح المناطق الأثريةللأطفال.. قصة سيدنا محمد كيف نصر الله المسلمين فى غزوة بدر؟أزارو يفاضل بين عروض سعودية وإماراتية وفرنسية«مواطنون ضد الغلاء» تطالب الحكومة بتسعير الكمامات لمنع الاحتكارإحالة سيدتين للمحاكمة لتكوينهما عصابة لسرقة الحقائب فى المطريةإصابة طفل صدمته سيارة جمع قمامة بالوراقضبط 3 لصوص سرقوا مصوغات ذهبية ومبلغ مالى من منزل بالإكراه جنوب بنى سويف

فوائد لا تتخيلها لاتباع النظام الغذائى للبحر المتوسط

   -  

يعتمد النظام الغذائى للبحر الأبيض المتوسط على نوع الأطعمة التى يتم تناولها فى البلدان الواقعة على طول البحر الأبيض المتوسط، وتشمل هذه فرنسا واليونان وجنوب إيطاليا وإسبانيا.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalNewsToday"، يتكون النظام الغذائى من الأطعمة الكاملة مثل الفول والأسماك والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتوفر هذه الأطعمة الجسم بالكربوهيدرات (للحصول على الطاقة)، والبروتين (لنمو العضلات)، والدهون الصحية (لإعادة بناء أغشية الخلايا)، والألياف الطبيعية (لتحسين الهضم)، والفيتامينات والمعادن (للنمو)، وتهدف إلى تجنب منتجات الألبان واللحوم الحمراء والحلوى.

وبهذه الطريقة، يعزز النظام الغذائى صحة القلب، وخلاف ذلك، فهى متميزة لأنها تشجع على تناول السعرات الحرارية من مصادر الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

وأكد الباحثون أن أى نظام غذائى يعزز صحة القلب ينصح باستهلاك الفواكه والخضروات لأنها تقلل من تعرض الأفراد لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

كما توصف حمية البحر الأبيض المتوسط بأنها المروج لحياة صحية، حيث أصبحت المأكولات البحرية جزءًا من هذا النظام الغذائى لأن بلدان المنشأ كانت تقع بالقرب من البحر.

وفضل الناس الأثرياء فى هذه المنطقة فى العصور المبكرة الأسماك التى كانت طازجة من البحر وكانت مشوية أو مقلية بزيت الزيتون، وأكلوا المأكولات البحرية، وخاصة المحار النيئ أو المقلى.

ومن المعروف أن الاستهلاك المعتدل للمأكولات البحرية له فوائد صحية، حيث إنها وفيرة فى الأحماض الأمينية والمعادن والأحماض الدهنية أوميجا 3، والفيتامينات، وتوجد أيضًا الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة n-3 فى المأكولات البحرية، وهذا المركب غير موجود فى الكائنات البرية.

وتحتوى حمية البحر الأبيض المتوسط على كميات قليلة من الدهون المشبعة وكميات كبيرة من الدهون غير المشبعة أو "الجيدة" والتى تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

الريجيم
83238-دايت-البحر-المتوسط
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة