بوتين وماكرون يؤكدان على أهمية إطلاق حوار سوري سوري في إطار اللجنة الدستوريةالرئيس الاندونيسي يبدأ ولايته الجديدة بعد أسبوع من تعرض وزير الأمن للطعنمؤسسة إفريقية: 34 دولة تتقدم في مؤشر الحوكمةوثيقة سلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية فى جوبااستمرار المظاهرات العنيفة فى تشيلى لليوم الرابع وتمديد «الطوارئ»«الدفاع الروسية»: قاذفتان استراتيجيتان من طراز «تو-160» لقواتنا ستزوران جنوب إفريقياالرئيس الإسرائيلي يكلف «جانتس» بتشكيل الحكومة بعد فشل نتنياهوالخارجية الأمريكية ترصد جرائم النظام الإيراني في 5 سنواتولي عهد دبي: نعتزم الاستغناء الكامل عن الورق في الأعمال الحكوميةإسبانيا تعلن نقل رفات فرانكو من مقبرة الدولة الخميس المقبل"تطوير الطلبة الوافدين" بالأزهر يعلن شروط إعداد معملى الناطقين بغير العربية"يديعوت أحرونوت": بنيامين نتنياهو ينسحب من تشكيل الحكومةفيديو وصور.. رئيس الوزراء يودّع نظيره الكويتى بمطار القاهرةمقتل طفلة ورضيع فى إطلاق نار بولاية فيلاديلفيا الأمريكيةفورد الأمريكية تقدم 4 نصائح مهمة لتأمين المرأة الحامل عند قيادة السيارةقائمة F2M للسيارات الأكثر مبيعًا في أوروبا تضم 7 سيارات متاحة بمصرماكلارين تقدم أيقونتها "سينا" الخارقة المصنعة يدويًا بسعر 13.5 مليون جنيهابن فيكتوريا بيكهام يواعد ممثلة تكبره سنًا أجرت عمليات تجميل لتشبه والدتهحقن دم ومشيمة الأغنام ولبن الأم.. أغرب الطرق لمواجهة التجاعيد.. ممكن تجربيها؟مرتضى منصور يوزع 6 ملفات على أعضاء إدارة الزمالك

مبروك عطية: الغش 4000 نوع وحياتنا كلها قائمة عليه "إلا الفتافيت"

   -  
"مبروك عطية: الغش 4000 نوع وحياتنا كلها قائمة عليه "إلا الفتافيت""

خصص الإعلامي شريف عامر فقرته الأسبوعية من برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" مع الداعية الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، عن الغش.

وأكد عطية أن الحياة لا تتحقق أبدًا بالغش مشيرًا أن الغش أنواعه 4000 نوع منها عدم إتمام النصيحة.

وأضاف: "الحياة اللي احنا عايشنها كلها مبناها الغش إلا الفتافيت" مشيرًا أن المدرس لو ادعى أنه مصاب بالبرد فإن ذلك أحد أنواع الغش: "لما مدرس يتلوكع ويعمل إنه عنده برد ده غشاش وابن 66".

وأوضح عطية أن الزواج في مصر قائم على الغش أيضًا: "احنا لما نيجي نتجوز نقول أنا راجل طبيعتي كيت وكيت وكيت وده بيضايقني وتيجي الحاجة تقول مع السلامة لأني مبعملش غير كده وهيطق مني وهيطلقني لكن احنا بنفرش الملاية والاتنين راضعين الثقافة دي".

وشدد على أن الغش يهلك الأمم: "عندنا في القرآن قصة أمة ربنا دمرهم وولعهم بسبب الغش أمة شعيب" لافتًا إلى أن زهزهة أهل الباطل ليست دليلا على رضا الله وتوفيقه بدليل قول الله تعالى: " فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة