اتحاد الكرة يكشف موعد الإعلان عن قميص المنتخب الجديدZED للاستثمار الرياضي تستحوذ على أحد أندية الدوري الممتازمحمد زيدان: رمضان صبحي أخطأ بالعودة لمصرالرقم القياسي 149-0.. فريق يخسر بـ37 هدفا تطبيقا للتباعد الاجتماعي بسبب كوروناصور.. حسين الجسمي في حفله البحري في السعوديةوقف بيع تذاكر فعاليات اليوم الوطني السعودي في جدةالموت يفجع الفنان محمود حميدة في شقيقهتعرّف على سعر تذكرة حفل أنغام في التجمع الخامسوفاة والدة سلفستر استالوني عن عمر ناهز 98 عامًا«مدرس عربي وفرنساوي لحد ما يجيبوا» ..الذكرى الـ6 لرحيل «يوسف عيد» نجم الإفيهات والمواويلوفاة مدير التصوير سمير بهزانوائل كفوري يستعرض صورة طفولته.. وجمهوره: «ما تغيرت»كريم عفيفي ينضم لبطولة «مطبعة هرم»صدمة لـ«محمد الشرنوبي» بسبب كليب «قلبي ارتاح»صبا مبارك بإطلالة بالأبيض..«امنحوا الأمل»رئيس وزراء بريطانيا يشكو حالته المعيشية: راتبي قليل وقلق من تربية طفليالريال السعودي يتأثر بقرار عودة العمرة تدريجيا.. وأعلى سعر شراء بـ4.19الشقة بـ5 آلاف جنيه.. سقوط نصاب تصالحات البناء في حي مصر الجديدةخدع غريبة في إسرائيل للتهرب من الحجر الصحي.. منها "حلب البقر"والد التوائم الـ5 بقنا: "حالتهم مستقرة وربنا يعيني على تربيتهم"

«الإفتاء» في فيديو «موشن جرافيك» تحذر من استغلال المتطرفين للفضاء الإلكتروني لنشر فكرهم المنحرف

   -  
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال فعاليات الاجتماع السنوي السادس للفريق الإستشاري الإسلامي المعني بإستئصال شلل الأطفال - صورة أرشيفية


حذرت دار الإفتاء المصرية من استغلال تيارات التطرف والجماعات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وجعلها منابر لنشر فكرها المنحرف والترويج له واستقطاب الشباب.

وأوضحت دار الإفتاء -في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة- أن تلك الجماعات تستخدم أساليب الكذب والزور والخداع لتحقيق أهدافها، كما تعمل على تأجيج مشاعر الناس عبر الخطاب الحماسي العاطفي المتستر بستار الدين.

وشددت دار الإفتاء على أنه ليس من هدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تكفير الناس، ولا سفك دماء الأبرياء أو معاقبتهم بالحرق أحياء أو الاعتداء على أعراضهم وحرماتهم، وليس من هدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التحريض على الأوطان والصدام معها، ولا تخريب المجتمعات وإشاعة الخوف بين أهلها.

وأضافت الدار في فيديو الرسوم المتحركة أن المسلم الصادق يَزِنُ الأقوال والأفكار والدعوات بميزان الشرع والعقل، ولا ينجرفُ وراءَ الأكاذيب أو الحماسة أو العاطفة.

ووجهت دار الإفتاء في نهاية الفيديو رسالة إلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها قالت فيها: «إن كنت تريد تحصيل رضا الله فإن رضا الله في اتباع هدي رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، لقوله تعالى: ﴿قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللهُ﴾، فلا تسلم عقلك لمن يريد أن يستخدمك لأهدافه الخاصة تحت ستار الدين، وانظر لماضي هذه الجماعات وواقعها.. فهل رأيت منها سوى الدمار والتكفير والخراب؟ لذا عليك بالنجاة، والزم طريق الخير، واتبع العلماء المتخصصين ففي سبيلهم كل الخير».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة