تعرف على جهود الشرطة لحفظ الأمن خلال 24 ساعة.. فيديو6 اختصاصات رئيسية للإدارة العامة للمحاكم المتخصصة..تعرف عليهاموجز الحوادث.. الداخلية تناشد مرخصى بنادق الصوت توفيق أوضاعهماستعجال تقرير المعمل الكيميائى حول ضبط عاطل بحوزته مخدرات فى الزاويةبالفيديو.. محمد رمضان وسط جمهوره في المغرببالفيديو.. نسرين طافش تعلق على شائعة زواجها بطارق العريانبصورة وتغريدة.. عبير منير تهنئ نهال عنبر بعيد ميلادهاقبل عرض أولى حلقات مسلسها.. يوسف الشريف يدعم زوجته بهذه الكلماتإليسا تدعو للتظاهر ضد "الكل" وتدافع عن الصليب الأحمر اللبنانيتامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتهاقيد "الصحفيين": اعتماد نتيجة لجنة المشتغلين في اجتماع المجلس المقبلرئيس وزراء الكويت يغادر القاهرة بعد لقاء السيسيالسيسي: نبذل مساعي حثيثة للخروج من تعثر مفاوضات سد النهضةالبرلمان يؤجل البت في طلب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد برلمانيأمين "القومي للطفولة": نعمل بجدية على تطوير منظومة حماية الطفل المصري"الوطنية للإعلام" تبحث عودة الإنتاج الدرامي لبطولات الجيش والشرطةمصر دوما سندا للكويت.. تفاصيل المباحثات الموسعة بين مدبولي ومبارك الصباحشيخ الأزهر لسفراء مصر بالخارج: نركز جهودنا الخارجية على إحلال السلامالبرلمان يوافق بالإذن للنائب محمد الحناوي على سماع أقواله أمام النيابةبعد موافقة البرلمان.. تعرف على التعديلات الجديدة لقانون مدينة زويل

"صنع فى مصر".. 7 إجراءات حكومية عاجلة لدعم قطاع الصناعة والصادرات

   -  

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء،خلال جولته الأخيرة لتفقد المنطة الحرة بمدينة نصر، إن الحكومة تعمل على حل المشاكل التى كانت متواجدة منذ فترات، فى محاولة لإصلاح المشاكل التى كانت تؤثر على الاقتصاد المصرى.

وأوضح أن الحكومة تولى ملف تعميق التصنيع المحلى وتشجيع الصناعة المصرية أهمية كبرى والعمل على حل هذه المشاكل التى تواجه القطاع.

وفى هذا السياق يستعرض "اليوم السابع" خلال النقاط التالية 7 إجراءات عاجلة قررت الحكومة اتخاذها لتشجيع ودعم الصناعة المصرية وتعزيز الصادرات:

  1. إطلاق برنامج تحفيز الصادرات المصرية
  2. تخصيص 6 مليارات جنيه للبرنامج فى الموازنة الجديدة بزيادة 2 مليار جنيه عما كان مخصص له سابقا بواقع 4 مليارات جنيه.
  3. إطلاق مبادرة لسداد 10% من مستحقات المصدرين السابقة وفقا للطلبات التى تم التصديق عليها
  4. الاتفاق على محور تسوية بعض المتأخرات الضريبية وتم حصر 800 مليون جنيه سيتم سداد جزء من هذه المتأخرات
  5. 6 ملايين متر مربع أراضى صناعية سيتم طرحهم قريبا عبر البوابة الإلكترونية الاستثمارية للمناطق الصناعية
  6. إطلاق مبادرة لتشجيع التصنيع المحلى وتم استقبال عدد من الطلبات من قبل الشركات فى إطار مبادرة تشجيع التصنيع المحلى
  7. تشكيل مجموعة عمل لتبسيط إجراءات عملية الإفراج الجمركى عن البضائع والانتهاء من هذه الإجراءات قبل نهاية العام

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة