محمد صلاح: كارتيرون مدرب واقعي وحازم إمام مميز في مركز الظهير الأيمنتركي آل الشيخ يكشف حقيقة شراء نادٍ مصري جديدبوروسيا دورتموند يكتسح بادربون بسداسية في الدوري الألمانياتحاد الكرة يكشف نتيجة تحليل الموظفين المخالطين للدكتور محمود سعدفي بيان رسمي.. برشلونة يُندد بمقتل جورج فلويد في أمريكاالجديد من مجلة "علاء الدين"«القباج» تقدم التهنئة للإعلاميين بمناسبة عيدهم السادس والثمانين| فيديو"البحث العلمي": 40 مليون جنيه لتمويل 65 مشروعا لمجابهة كورونا"الوطنية للصحافة" ترسل ضوابط ومعايير مواجهة كورونا للمؤسسات الصحفية لنشرها وإخطار العاملين بهاوزير التعليم يحسم الجدل حول تأجيل امتحانات الثانوية العامة للمرة الثانيةننشر كلمة البابا تواضروس خلال استقباله للمصريين العالقين بكينياترامب يتوعد عبر «تويتر» بتصنيف «أنتيفا» تنظيمًا إرهابيا«ملتقى الحوار» ينتقد صمت المنظمات الدولية على جرائم ‏العنصرية في الولايات المتحدةمنافس ترامب في الانتخابات الرئاسية يعلق على العنف في المدن الأمريكيةأول رحلة فضائية أمريكية مأهولة منذ 9سنوات تفشل في التواصل مع الأرضالرقابة الصحية الروسية: لن يتم رفع التدابير التقييدية بسبب كورونا في آن واحد25 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تركياإسرائيل تسجل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين المعلمين والطلابتسريب صوتي يكشف عنصرية أمير قطر السابقالصحة: 6810 حالات تحولت من إيجابى لسلبى بفيروس كورونا

بخطوات بسيطة.. كيف تستخرج شهادة التحركات من الجوازات فى أسرع وقت

   -  

يتوجه بعض المواطنين لمصلحة الجوازات لاستخراج "شهادة تحركات"، لتقديم لبعض الجهات الرسمية، محاولاً الحصول عليها في أسرع وقت.

ولسرعة حصولك على "شهادة التحركات"، يقدم اليوم السابع شرحاً للمستندات المطلوبة، وآليات استخراج الشهادة:

المستندات والإوراق المطلوبه : 

طلب من صاحب الشأن مرفق آبه صورة طبق الأصل من جواز السفر أو يطاقة إثبات الشخصية.

الرسوم والمبالغ المطلوبة : 

• 40 قـرشاً رسـم طابـع شـرطة على طلب استخراج الشهادة بالنسبة للمصريين.

• 5 جنيهات رسم تنميه موارد إذا كان المطلوب عنه الشهادة أجنبياً.

• 190 قرشا إجمالي رسوم نسخ الشهادة بالإضافة إلي 50 قرشاً عن كل سنة يطلب عنها التحركات وكذا تحصيل 50 قرشاً أخري رسم سنة زائدة.

إجراءات تأدية الخدمة : 

• يتم اصدار شهادات التحركات إلي من يطلبها من يطلبها من صاحب الشأن بالبيانات المتاحة بمصادر بالإدارة العامة للجوازات المختلفة للمواطنين والأجانب لتقديمها للجهات الرسمية بعد التقدم بطلبات لإدارة المراقبة ( إختصاص أصيل ) أو أحد مكاتب الجوازات الأقليمية بجميع أنحاء الجمهورية بإستثناء المنطقة المركزية.

• أن يقدم الطلب من صاحب الشأن أو وكيله الرسمى أو الممثل القانونى موضحاً به كافة بيانات الشخص المطلوب عنه الشهادة كالأسم كاملاً و الجنسية وتاريخ ومحل الميلاد.

• إذا كانت الشهادة ستقدم لإحدى المحاكم المختلفة بأنواعها فيتعين تقديم تصريح من تلك المحكمة بالفترة المطلوبة لإدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات لفحصه وإعداد الرد.

• إذا كانت الشهادة ستقدم للنيابة العامة فيتعين تقديم تصريح منها ثم تقدم الأوراق لفحصها بمعرفة إدارة المراقبة وإعداد الرد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة