محافظ الشرقية: إستقبال 1631 شكوي من المواطنين عبر الواتس آب بخصوص كورونا"الجندي" سكرتير عام أسيوط و"محمدين" رئيساً لمنفلوط و"القاضي" لديروطمحافظ الشرقية يُكرم السكرتير العام بمنحه شعار المحافظةمحافظ سوهاج : إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناءالسجن 15 سنة لعاملة نظافة سقطت في كمين بـ 3 طرب حشيش بالإسكندريةضبط 4 أشخاص وسلاح ناري في مشاجرة بين أبناء العمومة بدار السلامنائب محافظ قنا يتفقد مصنع الكمامات للوقاية من فيروس كوروناتعطل حركة المرور بطريق بنها - المنصورة بسبب حادث سيرمحافظ الدقهلية يكلف نائب المحافظ بالمرور على مستشفيات السنبلاوين الثلاثةمنذ البداية.. 98 حالة إصابة بفيروس كورونا بمستشفى الراجحى بأسيوطماجدة خيرالله للوفد: الهجوم على أحمد شوقي حملة لتشويهه وابتزازهكاظم السلوم: أحمد شوقي يتعرض لحملة ظالمةيوسف الشريف: فلسطين أيضًا لا تستطيع التنفسدينا فؤاد تتمنى الشفاء لرجاء الجداوي وتدعو لعدم نشر الشائعاتالليلة.. حفل غنائي "أون لاين" لـ إليساأصالة نصرى تتصدر جوجل بعد تقديم أغنية "سينغل"صورة.. لقاء نادر يجمع بين شادية وأنغامفيديو.. رامز أمير يمارس رياضة التايكوندو بالكمامةصبا مبارك تدعو لرجاء الجداوي بالشفاءفيديو.. كيف نجحت الحكومة في وضع خطط مسبقة لمواجهة كورونا؟

لو شعرك بيقع.. اعرفى المعدل الطبيعى لتساقطه أثناء الاستحمام

   -  

تساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة، خاصة للنساء، وأثناء الاستحمام يتساقط الشعر بمعدل أكبر من الأوقات الأخرى، فى هذا التقرير نتعرف على المعدل الطبيعى لتساقط الشعر أثناء الاستحمام.

ذكر موقع "كلايفند كلينيك"أنه من الطبيعى العثور على مجموعات من الشعر المتساقط في الحمام أو على فرشاة شعرك لكن هناك معدلات محددة لتساقط الشعر الطبيعى للتفرقة بينه وبين تساقط الشعر المرضى.

كل إنسان لديه 250 ألف شعرة، وبعض بصيلات الشعر قد تنقسم إلى عدة خيوط، والشخص العادي يفقد من 50 إلى 100 شعرة يوميًا، لكن التساقط يعتمد على طول وسمك الشعر، فالأشخاص الذين لديهم شعر أقصر أو أرق يتساقط شعرهم بشكل أقل.

والمعدل الطبيعى لتساقط الشعر الطويل أو الكثيف أثناء الاستحمام ما بين 150 و 200 شعرة، وقد يرى الأشخاص الذين يغسلون شعرهم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع أيضًا زيادة في معدل تساقطه.

ومن الطبيعى أن يحدث معظم تساقط الشعر أثناء الاستحمام، على الرغم من أنه لا يزال من الشائع فقدان بعض الشعر عند التمشيط بعد ذلك.

وللحد من تساقط الشعر يجب تقليل مرات غسيل الشعر لمرتين أو 3 مرات فى الأسبوع فقط، مع استخدام مشط واسع الأسنان لإزالة التشابك، لأن استخدام فرشاة خشنة أو مشط صغير الأسنان يمكن أن يسبب كسر الشعر وتساقط المزيد من الشعر.

يمكن أن يكون تساقط الشعر أيضًا علامة على تكسر الشعر نتيجة كثرة تمشيطه أو عمل ذيل حصان باستمرار، لذا حاولى أن تتركى شعرك بدون "توكة شعر" قدر الإمكان.

وابتعدى عن تعريض شعرك للحرارة المستمرة من المكواة والسشوار وحاولى عدم تعريضه لحرارة الشمس التى تضر بالشعر.

d
تساقط الشعر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة