حلقة نقاشية حول كتاب "اليونانيون وصناعة مصر الحديثة" بالجامعة الأمريكية.. الخميسهل يتزوج سكوت ديسك وصوفيا ريتشي في رأس السنة؟.. اعرف التفاصيلفريق دفاع شهيد الشهامة بالمنوفية يطالب بتعديل قانون الطفل وخفض سنه لـ15 سنة"الإنتاج الحربي": "مصر تستطيع" تجربة أتاحت التعاون مع المصريين بالخارجمصطفى الفقى: فيلم الممر أحيا حرب الاستنزاف.. والجيش لم يُهزم في تاريخهتركي آل الشيخ: 14 ألف مصري مشارك في موسم الرياضهذا ما حققه "خيال مآتة" بعد 10 أسابيعباستخدام الكتائب الإلكترونية.. كواليس التنسيق بين الهارب محمد علي وأيمن نور لبث الفيديوهاتكم فائدة يحصل عليها جسمك من تناول موزة واحدة"غرفة الملابس" توضح عوامل محفزة على انخفاض الأسعار في الشتاء المقبلمحافظ الغربية: طنطا تستقبل مليوني زائر خلال مولد السيد البدويرئيس مجلس إدارة «أميسال»: الاستثمار الصناعى يبنى اقتصادات الدول (حوار)يوم فى «شكشوك».. بين الأملاح والمعادن والأملشاهد.. البدلة الجديدة لرواد الفضاء المسافرين للقمر"يسعد مساكم" على قناة اقرأ يستضيف الكابتن وليد صلاح الدين والفنان تامر فرجكبير المرشدين السياحيين: كل حتة في غرب الأقصر فيها آثار.. الخير قادممحمد رمضان يقود طائرة وفاتورة التليفون.. أبرز تريندات جوجلمحافظ الغربية يشهد احتفالية مشيخة الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي (صور)اجتماع طارئ لمركز أورام قنا لبحث رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى (صور)عروض فنية بأسوان احتفالا بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني (صور)

لو شعرك بيقع.. اعرفى المعدل الطبيعى لتساقطه أثناء الاستحمام

   -  

تساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة، خاصة للنساء، وأثناء الاستحمام يتساقط الشعر بمعدل أكبر من الأوقات الأخرى، فى هذا التقرير نتعرف على المعدل الطبيعى لتساقط الشعر أثناء الاستحمام.

ذكر موقع "كلايفند كلينيك"أنه من الطبيعى العثور على مجموعات من الشعر المتساقط في الحمام أو على فرشاة شعرك لكن هناك معدلات محددة لتساقط الشعر الطبيعى للتفرقة بينه وبين تساقط الشعر المرضى.

كل إنسان لديه 250 ألف شعرة، وبعض بصيلات الشعر قد تنقسم إلى عدة خيوط، والشخص العادي يفقد من 50 إلى 100 شعرة يوميًا، لكن التساقط يعتمد على طول وسمك الشعر، فالأشخاص الذين لديهم شعر أقصر أو أرق يتساقط شعرهم بشكل أقل.

والمعدل الطبيعى لتساقط الشعر الطويل أو الكثيف أثناء الاستحمام ما بين 150 و 200 شعرة، وقد يرى الأشخاص الذين يغسلون شعرهم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع أيضًا زيادة في معدل تساقطه.

ومن الطبيعى أن يحدث معظم تساقط الشعر أثناء الاستحمام، على الرغم من أنه لا يزال من الشائع فقدان بعض الشعر عند التمشيط بعد ذلك.

وللحد من تساقط الشعر يجب تقليل مرات غسيل الشعر لمرتين أو 3 مرات فى الأسبوع فقط، مع استخدام مشط واسع الأسنان لإزالة التشابك، لأن استخدام فرشاة خشنة أو مشط صغير الأسنان يمكن أن يسبب كسر الشعر وتساقط المزيد من الشعر.

يمكن أن يكون تساقط الشعر أيضًا علامة على تكسر الشعر نتيجة كثرة تمشيطه أو عمل ذيل حصان باستمرار، لذا حاولى أن تتركى شعرك بدون "توكة شعر" قدر الإمكان.

وابتعدى عن تعريض شعرك للحرارة المستمرة من المكواة والسشوار وحاولى عدم تعريضه لحرارة الشمس التى تضر بالشعر.

d
تساقط الشعر
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة